نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: السبت، 11 نوفمبر، 2023 | آخر تحديث:
عمرو محمود ياسين

شارك المؤلف عمرو محمود ياسين في موسم الأوف سيزون 2023 بـ3 حكايات من مسلسل "55 مشكلة حب" وحققت الحكايات نجاحا كبيرا وتفاعل معها الجمهور خاصة أن كل حكاية كانت مختلفة عن الأخرى.

وعمرو محمود ياسين قدم عددا من المسلسلات سواء في موسم رمضان أو خارجه، وكانت أعمالا مميزة تفاعل معها الجمهور وتصدرت التريند في معظم حلقاتها.

تابعوا قناة FilFan.com على الواتساب لمعرفة أحدث أخبار النجوم وجديدهم في السينما والتليفزيون اضغط هنا

هناك أمور عديدة تميز مسلسلات عمرو محمود ياسين وأسباب لنجاحها نستعرضها في النقاط التالية:

الحلقات

في الماضي في بداية الثمانينيات كانت المسلسلات التلفزيونية قصيرة، عندما تنتهي القصة ينتهي المسلسل سواء في 15 حلقة أو 17 أقل أو أكثر، ثم في الألفينات كان هناك تجارب، للمسلسل الذي يضم أكثر من قصة "حكايات وبنعيشها".

نرشح لك: تزوج 6 مرات وشيرين رضا رفضت الزواج منه يستمتع بآلام رسم التاتو وابنته تثير الجدل بإطلالتها … ما لا تعرفه عن أحمد الفيشاوي

إلى أن قدم عمرو محمود ياسين مسلسل "نصيبي وقسمتك" الجزء الأول عام 2016، والذي كان مختلفا، فكرة جديدة المسلسل يقدمه بطل واحد هو هاني سلامة وكل قصة عبارة عن 3 حلقات تبدأ وتنتهي فيها، ومع تناول لقصص وحكايات مختلفة، حقق المسلسل نجاحا كبيرا وكان بداية عودة الأعمال ذات الحلقات القصيرة.

الجزء الأول من مسلسل "نصيبي وقسمتك"

بعده قدم عمرو محمود ياسين أجزاء من "نصيبي وقسمتك" وكانت حلقاتها 5، وفي مسلسل "55 مشكلة حب" كانت كل حكاية مكونة من 10 حلقات.

المرأة

في الجزء الثاني من مسلسل "نصيبي وقسمتك" قرر محمود ياسين أن تكون المرأة هي عنوانها، حتى تتر المسلسل كان نفس الموسيقى مع تغيير الكلمات لتؤديه المطربة اللبنانية يارا.

كان المسلسل فكرة جديدة أن تدور الحكاية عن المرأة والبطلة هي الفنانة وليس الفنان كما اعتدنا دائما، وبالطبع قصص وحكايات مختلفة.

حكايات نسائية في الجزء الثاني من مسلسل "نصيبي وقسمتك"

كان تحديا كبيرا بالنسبة له بعد نجاح الموسم الأول من المسلسل أن يحقق الموسم الثاني نفس النجاح، ونجح عمرو محمود ياسين في هذا التحدي، بل وكان بداية لتقديم هذه النوعية من الأعمال من بعده رأينا مسلسلات البطلة فيها هي قصص السيدات.

موضوعات مختلفة

الموضوعات التي يطرحها عمرو محمود ياسين في مسلسلاته دائما ما تكون مختلفة خاصة التي تكون مكونة من حكايات، قصص اجتماعية ودينية ورعب بطريقة يتقبلها المشاهد المصري.

فلا توجد قصة تشبه قصة أخرى أو شبيهة بمسلسل آخر، وكلها قصص منطقية ليست خيالية.

فرصة للأبطال

أعطى عمرو محمود ياسين فرصة كبيرة لنجوم كانوا دائما يظهرون في الدور الثاني لنراهم أبطال لحكاياته، ففي كل الأعمال التي قدمها رأينا عددا كبيرا من النجوم يظهرون متصدرين البوستر، ومن بعد هذه الأعمال فتح الباب لهم ليقوموا ببطولة مسلسلات كاملة، كما أعاد نجوم كانوا اختفلوا لفترة.

حكاية "أوضة وصاة" ن "نصيبي وقسمتك 4"

نهايات منطقية

أغلب نهايات مسلسلات عمرو محمود ياسين وخاصة التي تعرض في الأوف سيزون تكون مرضية، حتى وإن أثار المسلسل الجدل وقت عرضه مثلما حدث مع حكاية "ما تيجي نشوف" من مسلسل "55 مشكلة حب" اتفق الجمهور على نهايته، وحتى إن كانت النهاية حزينة لكنها تكون منطقية ومرضية في النهاية.

حكاية "ما تيجي نشوف" من مسلسل "نصيبي وقسمتك"

اقرأ أيضا:

باسم يوسف يكشف كواليس حلقته مع بيرس مورجان ولماذا أهداه زيت زيتون من الضفة الغربية

هل كاملة أبو ذكري سبب عدم تنفيذ فيلم "بـ100 وش" ؟ جمال العدل يجيب (فيديو)

ريتا حرب ترد على انتقادات الجمهور بسبب تقديمها دور والدة مرام علي في "الخائن"

جمال العدل: خالد النبوي تخلى عن "ولاد رزق" لأن كتابة اسمه قبل الممثلين أهم شيء عنده

لا يفوتك: الفنان ومدرب التمثيل نصر زينهم يحكي عن ذكرياته مع مدرسة المشاغبين

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5