نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الاثنين، 25 سبتمبر، 2023 | آخر تحديث:
إلهام شاهين وأحمد فهمي

عرضت أمس الحلقة الأولى من حكاية "الفريدو" أولى حكايات مسلسل "55 مشكلة حب" عبر قناة On.

تدور قصة المسلسل حول "فريد" الذي تخرج من كلية الطب وقرر أن يترك هذه المهنة ويسعى خلف شغفه وحبه للطهي ليسافر إلى إيطاليا ويصبح هناك شيف ويمتلك مطعما، وفي مصر تعيش عمته التي تولت تربيته وأشقائه بعد وفاة والدهم.

تابعوا قناة FilFan.com على الواتساب لمعرفة أحدث أخبار النجوم وجديدهم في السينما والتليفزيون اضغط هنا

وبعد عرض الحلقة الأولى نستعرض الملامح الأولية للحكاية:

صوت مصطفى محمود

يبدأ المسلسل مع صوت مصطفى محمود وهو يقول: "بدون الحب مكنش ممكن يكون في بيت أو عش ولا أسرة، وبدون الأسر مكنش ممكن توجد أمم ولا شعوب، صانع العمار هو الحب".

نرشح لك: ملخص تصريحات ياسمين صبري مع عمرو أديب: أنا شخصية أصبحت "نادرة" وبيشبهوني بجورجينا عشان نفس لون الجلد وأي راجل هيحبني إلا لو شيطان وهذا رأيي في كيم كاردشيان

المسلسل مأخوذ عن كتاب "55 مشكلة حب"

والمسلسل مأخوذ عن كتاب "55 مشكلة حب" لمصطفى محمود لذا حرص صناع العمل على بدء المسلسل بصوته وهو يتحدث عن أهمية الحب في الحياة.

التحدث بالإيطالية

يقدم الفنان أحمد فهمي دور "فريد" الذي ترك مهنة الطب لحبه وعشقه للطهي، وسافر إلى إيطاليا ليدرس ويفتح مطعما هناك، ويظهر "فهمي" يتحدث بالإيطالية في عدد من المشاهد التي يتم ترجمتها حتى يكون مقنعا للمشاهدين أنه شخص يعيش منذ سنوات في إيطاليا.

يقدم أحمد فهمي دور طبيب ترك مهنة الطب من أجل الطهي

الزهايمر

يناقش المسلسل مرض الزهايمر وكيف تتغير حياة الإنسان بعد إصابته بهذا المرض وما يحتاجه من المحيطين به من رعاية وطريقة تعامل خاصة.

وتقدم الفنانة إلهام شاهين دور "سوسو" عمة "فريد" التي تولت تربيته وأشقائه بعد وفاة والديهم، وبدء إصابتها بالمرض وإدراكها أن حياتها بدأت تتغير.

تقدم إلهام شاهين دور امرأة تعاني من الزهايمر

ومن الحلقة الأولى نكتشف ما تعانيه "سوسو" كونها تعيش بمفردها وما تكتشفه من تطور مرضها بداية من عدم إدراكها لبعض الأمور، والنسيان حتى خروجها من المنزل وفقدانها للطريق.

علاقة العمة وابن الأخ

عندما تم الإعلان عن المسلسل ظن الجمهور أن إلهام شاهين وأحمد فهمي ستجمع بينهما قصة حب وأنه شاب يحب امرأة أكبر منه، لكن اتضح أن الحب مختلف هو حب ابن الأخ لعمته التي تولت تربيته.

ونرى 3 نماذج من الأشخاص هناك "فرح" الأخت المشغولة بحياتها وأولادها ولا تجد الوقت للسؤال عن عمتها، و "مصطفى" الأخ الذي يسير حسب كلام زوجته وكل ما يهمه هو الاستفادة من ميراث العمة، و"فريد" الشاب الذي يحب عمته وقد يضحي بكل شيء من أجلها.

إلهام شاهين بدون مكياج

تظهر إلهام شاهين في المسلسل بدون مكياج فالدور لا يحتاج منها أن تضع أي مكياج هي امرأة تعيش بمفردها تعاني من بدايات مرض الزهايمر، لذا ظهرت في كل المشاهد بدون مكياج.

تظهر إلهام شاهين بدون مكياج في المسلسل

ويعرض المسلسل من الأحد إلى الخميس عبر قناة On، لمعرفة المواعيد كاملة من خلال هذا اللينك

حكاية "الفريدو" مكونة من 10 حلقات والمسلسل مأخوذ عن كتاب "55 مشكلة حب" للدكتور مصطفى محمود، من تأليف عمرو محمود ياسين وورشته حيث شارك بتأليف وكتابة الحلقات سارة مصباح وإخراج عصام نصار، إنتاج أحمد عبد العاطي بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية. من بطولة إلهام شاهين، أحمد فهمي، ندى موسى، إيمان السيد، عمر شرقي، وغيرهم.


اقرا أيضا:

رامي إمام يكشف تطورات صحة عادل إمام: الحمد لله ... سن الثمانين له شائعات معينة

ياسمين صبري تقترح جملة جديدة للتوك توك: الطائرة الخاصة جزء من عقودي ومش بتعمل إنسان

مؤلف مسرحية "سيد درويش" يعلق على واقعة صفع ميدو عادل: لقاء سويدان نفذت نيتها بسبب الغيرة

ميدو عادل يستعين بأبيات شعر لنجيب سرور بعد صفعة لقاء سويدان

لا يفوتك: تحليل النغمات مع عمك البات تقييم أغنية "الصبر جميل" لمهى فتوني

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5