محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: الاثنين، 4 سبتمبر، 2023 | آخر تحديث:
منى زكي

أشادت الفنانة منى زكي بتحرك مجلس النواب لتغيير القانون الخاص بالوصاية والولاية على الأبناء بعد وفاة الأب، عقب عرض مسلسلها "تحت الوصاية" في موسم رمضان 2023.

وقالت منى زكي خلال لقائها مع الإعلاميات نجلاء القحطاني، وندى باعشن، وشيرين عرفة، ونجاح المساعيد ببرنامج "كلام نواعم" المذاع عبر قناة MBC: "التحرك البرلماني بإذن الله هيبقى حاجة إيجابية، وحتى سيادة الرئيس قال إنه بيدعم تغيير القانون ده، وأعتقد ده بيحصل حاليا".

نرشح لك - موقف طريف بين منى زكي وشيرين عرفة في كواليس "كلام نواعم": مش هتديني حتة؟ (فيديو)

منى زكي

وأضافت: "مكنتش متوقعة أولا يحصل الصدى ده على المسلسل ولا تحرك البرلمان، وكنت عارفة إننا بنتكلم عن موضوع مهم لكن إتفاجئت بالصورة والشكل والإخراج بعد الإضافات للعمل من جميع العاملين فيه".

وتابعت: "المسلسل كانت فكرته إن حنان تعمل نفسها راجل علشان تواجه الرجالة وتشتغل شغلانة زي دي، والمخرج محمد شاكر خضير اقترح إنها تواجههم وهي ست لإنها قوية كفاية، وده زود قوة حنان".

طالع أيضا - مفيدة شيحة: حديث أنغام عن مشاكلها العائلية أفقدها المثالية اللازمة للقب صوت مصر

ووجهت منى زكي رسالة للسيدات اللاتي يواجهن ظروفا مشابهة لظروف حنان في "تحت الوصاية" قائلة: "لو تعرفوا الستات البسيطة الغلابة مكافحات لأي درجة في بيوتهم هتبقوا عايزين تعملوا لهم تماثيل، لإن كثير منهم بيمولوا بيوتهم كلها".

منى زكي

يذكر أن نائبي مجلس النواب أميرة العدلي، ومحمد إسماعيل، تقدما عقب عرض المسلسل بطلبات منفصلة لرئيس مجلس النواب ووزير العدل لفحص تأثير القانون الذي يقول المنتقدون إنه يستهدف النساء بشكل غير عادل ويضر بالأسرة، حيث أنه بموجب القانون وعند وفاة الأب فإن الوصاية القانونية على أي من أبنائه دون سن 18 عامًا وإرثهم تعود إلى جدهم من الأب، أو إلى ولي أمر يرشحه الأب، دون تدخل الأم (التفاصيل)

يذكر أن منى زكي فازت بجائزة أحسن ممثلة باختيار لجنة التحكيم، وأحسن ممثلة باختيار الجمهور، عن دورها في مسلسل "تحت الوصاية"، من مهرجان القاهرة للدراما في دورته الثانية، بالإضافة إلى تكريمها عن مجمل أعمالها.

منى زكي

على جانب آخر، تعود منى زكي للتعاون مع الفنان كريم عبد العزيز بعد 14 عاما على فيلمهما "أبو علي"، وذلك في فيلم "لعب عيال" مع المخرج طارق العريان.

منى زكي

يذكر أن منى زكي شاركت في موسم رمضان 2023 بمسلسل "تحت الوصاية"، وتكون من 15 حلقة، من تأليف خالد دياب وشيرين دياب، وشارك في بطولته إلى جانب منى زكي، رشدي الشامي، دياب، أحمد خالد صالح، علي الطيب، عمر شريف، خالد كمال، إخراج محمد شاكر خضير.


اقرأ أيضا:

بالصور ... منى زكي بفستان أحمر من "فالنتينو" في "كلام نواعم"

إنجي المقدم بالأبيض وسط الصحراء في أحدث جلسة تصوير

منع سارة الزكريا من الغناء في مصر

هيفاء وهبي بفستان من قطعتين بطبعة الحمار الوحشي في جلسة استرخاء أمام حمام السباحة

لا يفوتك: ساعة مع الفنان علي الحجار ... حكاوي وفن وغنا


حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5