أحمد حتحوت
أحمد حتحوت تاريخ النشر: الثلاثاء، 4 يوليو، 2023 | آخر تحديث:
ما حقيقة استخدام موسيقى Avengers في فيلم تاج؟

أثير الجدل مؤخرًا على مواقع التواصل الاجتماعي بعد انتشار مقطع من فيلم "تاج" يتضمن موسيقى سلسلة مارفل الشهيرة The Avengers، من تأليف الموسيقار الأمريكي ألان سيلفستري.

وبعد أن لاحظ الجمهور المصري أن الفيلم لا يتضمن موسيقى Avengers، تسائل الجميع ما إذا تم إجراء تعديل على الموسيقى التصويرية للفيلم أم إن المقطع المنتشر كان مفبرك.

وتواصل FilFan.com مع مونتير "تاج" عمرو عاكف، وكشف لنا عن حقيقة المقطع المنتشر المتضمن لموسيقى مارفل قائلًا: "لا طبعًا، دي كانت نسخة الرقابة للخليج وللأسف حد صورها وممكن تدخل الفيلم وتتأكد بنفسك".

تامر حسني وعمرو عاكف

كما أوضح عمرو عاكف أنه لم يتم أي إجراء أي تعديل على النسخة التي طرحت في صالات السينما، وأضاف: "النسخة متغيرتش لأن عمرنا ما هنستخدم موسيقى من فيلم أجنبي".

وكشف عمرو عاكف أن موسيقى مارفل كانت مستخدمة احتياطيًا في النسخة التي أرسلت للرقابة، حيث قال: "في المونتاج احنا ممكن نعمل "دليل" بموسيقى أجنبية وبعديها تركب الموسيقى التصويرية عليها.. دة الطبيعي، لكن إن رقابة دولة تسرب مشهد دة اللي مش طبيعي".

وأكد عمرو عاكف أن النسخة المتضمنة لموسيقى Avengers لم تطلق في صالات العرض، وقال "لا طبعا منزلتش السينما دي نسخة رقابة الكويت تامر حسني اشتغل عالموسيقي لاكتر من ٦ شهور".

الموسيقى المستخدمة في المقطع المتداول ظهرت لأول مرة في فيلم The Avengers للمخرج جوس ويدون، الصادر عام 2012، وتلعب عندما يجتمع أبطال الفيلم بأكملهم معًا.

The Avengers

كما ظهرت نسخة حديثة من الموسيقى في الجزء الأخير Avengers: Endgame الصادر عام 2019 للمخرجين جو وأنثوني روسو، وتحمل اسم Portals "بوابات"، في إشارة للبوابات التي تفتح ويخرج منها الأبطال الخارقين لمحاربة جيش ثانوس في المعركة الأخيرة.

Avengers: Endgame

فيلم "تاج" من بطولة وتأليف وإنتاج وموسيقى تامر حسني، ويشارك في بطولته كل من دينا الشربيني، وساندي، وعمرو عبد الجليل، وهالة فاخر، وهو من إخراج سارة وفيق.

وتدور أحداث فيلم "تاج" في إطار كوميدي فانتازي حول شخصية البطل الخارق أو الـ"سوبر هيرو"، ويجسد تامر حسني شخصيتين لشقيقين توأمين اسمهما تاج وهارون، ويمران بالعديد من الأزمات، أما الفنانة دينا الشربيني فتجسد دور مدرسة موسيقى.

تامر حسني في ملصق فيلم تاج

يذكر أن "تاج" هو رابع تعاون بين تامر حسني والمونتير عمرو عاكف، الذي عمل أيضًا على مونتاج الأفلام "بحبك"، "مش أنا"، و"الفلوس".

اقرأ أيضا:

مجدي إمام يكشف سرا عن عادل إمام … ماذا فعل ابنه محمد عندما وقف أمام الكعبة

بكاء منى عبد الغني وصدمة حنان في جنازة علاء عبد الخالق

تعرف على صلة القرابة التي تجمع الراحل علاء عبد الخالق بمحمود الخطيب

أسكنه الله فسيح جناته.. عمرو دياب ينعي علاء عبد الخالق بكلمات مؤثرة


لا يفوتك: كواليس في الفن في العرض الخاص لـ"البعبع" هو أستاذ بدوي راح فين؟ أمير كرارة كان بيخاف من إيه وهو صغير

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5