محمد أحمد
محمد أحمد تاريخ النشر: الأربعاء، 17 مايو، 2023 | آخر تحديث: الأربعاء، 17 مايو، 2023
عادل إمام

يعد فيلم "الحريف" أحد العلامات المميزة في تاريخ الفنان الكبير عادل إمام ورغم ما يقرب من 40 عاما على عرضه إلا أنه يظل حتى وقتنا هذا من أيقونات الفن المصري.

تحدث موقع FilFan.com مع مؤلف الفيلم السيناريست بشير الديك للحديث عن كواليس الفيلم وذكرياته بمناسبة عيد ميلاد الزعيم عادل الـ83.

نرشح لك - بشير الديك يكشف لـ"في الفن" أسرار جديدة عن "الحريف".. هل غضب أحمد زكي من تقديم عادل إمام الفيلم بدلا منه؟

في البداية أرسل بشير الديك تهنئة لعادل إمام بمناسبة عيد ميلاده قائلا: "كل سنة وانت طيب يا زعيم وربنا يديلك الصحة ويطول في عمرك".

وتحدث "الديك" عن حقيقة وجود تدخلات من عادل إمام على سيناريو فيلم "الحريف" أجاب: "غير مسموح لأى ممثل أن يقوم بتعديل على الممثل لكن من الوارد أن يقول الفنان وجهة نظر في شىء داخل سياق السيناريو".

وأضاف: "لكن في فيلم (الحريف) لم يتم تعديل أى شىء على السيناريو والتجربة كانت جميلة رغم عدم نجاحها جماهيريا لكن الفيلم عاش والأجيال الشابة تتابعه بشكل يسعدني".

ملابس الفيلم

تداول أن عادل إمام قام بشراء ملابس الفيلم من شخص كان يرتديها من قبل، لكن بشير الديك نفى هذا الأمر مشيرا إلى أن ملابس الفيلم كانت عادية ومتاحة من تيشيرت وبنطلون جينز وقميص وعادل إمام كان يحس الشخصية لذلك كان التوفيق ملازم كل صناع العمل.

أماكن التصوير

أماكن التصوير كانت أحد العلامات المميزة للعمل، وتحدث عنها بشير الديك قائلا: "تم تصوير الفيلم في وسط البلد ومشاهد كرة القدم كانت في الميادين ولكن كان هناك مشهد واحد فقط تم تصويره في أحد الأندية".

فيلم "الحريف" تدور أحداثه حول فارس (عادل إمام) يعمل بمصنع أحذية ويقيم بغرفةٍ على سطح أحد المنازل بعد ان انفصل عن زوجته بسبب اعتدائه عليها مرارًا بالضرب، ويهوى ممارسة كرة القدم (الشراب) في الشوارع والساحات الشعبية مقابل المراهنات، مما يعرضه للفصل من عمله لإهماله الشديد، يحاول فارس العودة لزوجته لكنها ترفض ذلك وفي نفس الوقت يعرض عليه صديقٌ قديمٌ يمتلك معرضًا للسيارات العمل معه.


اقرأ أيضًا:

أول تعليق من مي سليم بعد نجاتها من حادث مروع على الطريق الدائري

أزمة أمبر هيرد وجوني ديب تنتقل من المحكمة إلى عروض مهرجان "كان"


رانيا يوسف: اتطلقت بسبب التكييف ومحتاجة اوضة بحمام لوحدي وعندي طريقة ادلع بيها الراجل وممكن أنهي العلاقة لهذا السبب

ويجز يحذر جمهوره من حفل مزيف له في قطر

لا يفوتك: أسرار يوسف عثمان في الحفاظ على أناقته

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5