عادت الفنانة وفاء مكي إلى الأضواء من جديد بسبب قضيتها الشهيرة، ورغم مرور 22 عاما تزال أسرار جديدة وروايات تحكى عنها.
الجيل الجديد قد لا يعرف من هي وفاء مكي ولا يعرف ما قضيتها فما حدث كان قبل عصر مواقع التواصل الاجتماعي، لكن جيل السبعينيات والثمانينيات سيعرفها جيدا فهي كانت نجمة في فترة التسعينيات ولها أدوار لا تنسى.
وإذا بحثت باسم وفاء مكي ستجد أول شيء يظهر أمامك فيديوهات وأخبار عن قضيتها، خاصة الحوار الذي أجراه الإعلامي الراحل مفيد فوزي معها من داخل السجن وقالت فيه: "تخيل لو قاعدة معاك 3 سنوات باكل وبشرب أنا لو وحشة هعمل معاك كده، أنا بقول هو في إيه أنا هنا ليه، أنا كان ممكن أخرج من الموضوع بس حبيت أوصل للناس أنه كان في ابتزاز".
تعود الواقعة إلى عام 2001 أي قبل 22 عاما، عندما تم اتهام وفاء مكي ووالدتها بتعذيب خادمتين، والبداية عندما فوجئ الأب "عبد الحميد" بابنته "مروة" عادت إلى المنزل في القرية في حالة إعياء شديدة وبها آثار تعذيب، وأخبرته أنها تعرضت للكي بالنار والضرب على يد الفنانة وفاء مكي، وأن شقيقتها هنادي هي الأخرى تعرضت لنفس التعذيب، ليهذب بها إلى المستشفى ويحضر شقيقتها، ويحرر محضرا اتهم فيه وفاء بتعذيب ابنته التي كانت تبلغ من العمر 15 عاما.
نرشح لك: أسماء جلال تتصدر Twitter بسبب كايلي جينر شقيقة كيم كاردشيان … بسبب "الشبه"؟ أم هناك أسباب أخرى
وحسب التقرير أن الفتاة "مروة" ضربت على رأسها وتم كي جسدها بسكين ساخن.
هربت وفاء من مسكنها في الدقي وبحسب ما كتب في الجرائد وقتها ارتدت النقاب لتتخفى عن أعين الناس، خاصة أن القضية تحولت إلى رأي عام، وبعد 21 يوما تم القبض عليها في بركة السبع، وأحيلت إلى المحكمة.
وحكم على وفاء مكي لمدة 10 سنوات فيما حكم على والدتها بعام واحد، وكانت طوال الوقت تؤكد أنها مظلومة وأن كل ما يقال عنها غير صحيح.
أما "مروة" الفتاة التي تم تعذيبها قالت: "هي عملت فينا كده ليه ... عشان شفنا عليها حاجة ومش عايزة أقولها".
وفي التحقيقات حكت "مروة" ما حدث معها وقالت إن وفاء حبستها وجاءت بسكين ساخن وعذبتها وأجبرتها على الاعتراف بسرقة خاتم ألماس، ثم حبستها شهرا كاملا وبعدها أعطتها بعض الحقن والأدوية لعلاجها، وعندما ساءت حالتها قررت أن تعيدها إلى والدها، فأرسلتها إلى قريتها.
خرجت وفاء بعد قضاء 3 سنوات في السجن عام 2004، لتتزوج وتنجب ابنها "عمر" وتبتعد عن الأضواء.
وفي عام 2016 عادت وفاء مكي للظهور من جديد في برنامج "صح النوم" مع محمد الغيطي والمذاع على شاشة LTC، ووقتها رفضت الحديث بالتفصيل عن القضية وأكدت أنها ظلمت من النظام السابق خاصة حبيب العدلي، مؤكدة أن هذه التجربة جعلتها أقوى.
وفي كل مرة تظهر فيها وفاء مكي في أي برنامج تليفزيوني تحكي عن هذه التجربة، لكن الغريب ما حدث قبل أيام قليلة بعدما كشفت عن تفاصيل ورواية مختلفة عن القضية وذكرت أسماء لتستشهد بهم.
وخلال لقائها في برنامج "الوسط الفني" الذي يقدمه الإعلامي أحمد عبد العزيز على قناة "الحدث اليوم" قالت وفاء مكي إنها بريئة من تلك القضية وأن فنانة شهيرة هي من وراء تلفيق القضية لها.
وروت وفاء مكي ما حدث وقالت " البنتين دول كانوا تجار مخدرات وأهلهم كان ليهم سوابق واللي حصل إن جالهم مرض جلدي والدكتور نصحني إني أبعدهم عشان المرض دا معدي وهو اللي سبب وقوع شعرهم وإنهم بقوا قرع خفت وأنا داخلة أصور عملين تلاتة أبقا قرعة زيهم وأعدي اللي بيعملي ماكياج ويعمل شعري عشان كدا قررت أمشيهم، الفكرة إنهم استمروا معايا 3 سنين أنا مش مجنونة عشان اعمل فيهم كدا، أبوهم اللي كان بيخدرهم ويحرق جسمهم عشان يبتزني، أنا معلمتش فيهم حاجة".
طالع أيضا: وفاء مكي عن قضية الخادمتين: كانوا تجار مخدرات وأبوهم عذبهم عشان يبتزني وفنانة مشهورة لفقتلي التهمة
وذكرت وفاء مكي أن الفنانة ميار الببلاوي كان معها دليل برأتها لكنها خشيت من الاعتراف لأنها تلقت تهديدا بإنهاء حياة نجلها.
لتخرج ميار الببلاوي باكية وتحمد الله أن اللحظة التي ستبوح فيها بالسر جاءت وأنها الآن مستعدة للموت وهي مرتاحة، وتحكي أن الخادمتين تركا العمل في منزل وفاء مكي وأن امرأة جاءت إليها لتعرض عليها الخادمتين لمساعدتها في الأعمال المنزلية، وعندما اكتشفت أن الفتاة مصابة بمرض جلدي تسبب في تساقط شعرها رفضت أن تجعلها تعمل لديها.
طالع أيضا: ميار الببلاوي تكشف أسرارا في قضية وفاء مكي تذاع لأول مرة: البنات مكنوش محروقين
وبعد ظهور قضية وفاء مكي شعرت ميار الببلاوي أن عليها الإدلاء بشاهدتها لكن مصور صديق لها أخبرها أن ما تعرفه لن يفيد وفاء مكي بشيء، ثم جاء لها جواب تهديد بقتل ابنها إذا فكرت في الشهادة مع وفاء مكي. وأظهرت الجواب لتؤكد صحة كلامها.
ويبدو أن القصة التي مضى عليها 22 عاما لا تزال تخفي الكثير من الأسرار والحقائق التي لا يعرفها أحد.
اقرأ أيضا:
غنت مع والدها ... صور جديدة من عيد ميلاد ابنة أحمد سعد
حكاية جواب التهديد الذي منع ميار الببلاوي من الإدلاء بشهادتها في قضية وفاء مكي
طليق زوجة حسن شاكوش: سبب الطلاق مقدرش أتكلم فيه … عندها مرض ولا يصح لها الزواج (فيديو)
#شرطة_الموضة: دنيا سمير غانم بفستان يبرز رشاقتها سعره يتجاوز 30 ألف جنيه
لا يفوتك: تحليل النغمات مع عمك البات- تقييم أغنية "الحفلة" لعمرو دياب
حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)
جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt
آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ
هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5>