نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 أبريل، 2023 | آخر تحديث:
آية أبي حيدر

أطلت الممثلة اللبنانية الشابة آية أبي حيدر على الجمهور المصري من خلال مسلسل "تغيير جو"، هي "مريم" صديقة "شريفة" منة شلبي التي تعرفت عليها في لبنان.

و"مريم" هي الصديقة التي تتمنى أن تلتقي بها، رغم المدة القصيرة التي تعرفت فيها على "شريفة" لكنها أحبتها بصدق ووقفت معها في مواقف صعبة.

وتواصل FilFan.com مع آية أبي حيدر التي حدثتنا عن مشاركتها في مسلسل "تغيير جو" وكواليس العمل مع منة شلبي، وكان لنا معها هذا الحوار.

بطاقة تعريف

في البداية فضلنا التعرف على آية أبي حيدر دراستها والأعمال التي شاركت فيها وقالت: درست مسرح في معهد الفنون بالجامعة اللبنانية، وأقدم محتوى عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وشاركت في مسلسلات بأدوار صغيرة بالإضافة إلى المسرح والأفلام القصيرة، ويعتبر "تغيير جو" أول مسلسل كبير لي.

آية أبي حيدر ممثلة لبنانية شابة

نرشح لك: فاتن سعيد تتحدث لـ"في الفن" عن رحلتها من الطب إلى "فاطمة" في "رسالة الإمام" وهدية خالد النبوي لها


المشاركة في تغيير جو

وتحدثنا مع آية أبي حيدر عن مشاركتها في "تغيير جو" وكيف حدث ذلك وقالت: اتصل بي محمد شاهين ومو لطوف "المسئولان عن اختيار الأدوار"، قدمت تجربتين أداء لدور "مريم" وكان لي الشرف أن الأستاذة مريم أبو عوف اختارتني وسمحت لي بخوض هذه التجربة.

آية أبي حيدر من كواليس "تغيير جو"

تحضيرات مريم

وشخصية "مريم" كما تعرفنا عليها فتاة مندفعة تتشاجر كل ثانية مع حبيبها ثم تعود لتصالحه، وعن تحضيراتها للشخصية قالت: في البداية أردت معرفة لماذا تتصرف "مريم" بهذا الشكل لماذا هي عصبية ولماذا تتقرب من الناس بسرعة مثلما حدث مع "شريفة"، بدأت بكتابة يوميات لـ"مريم" لنشأتها وطفولتها كيف تتحرك لأنها شخصية ديناميكية، مشكلتها مع حبيبها "وسام" حتى يكون رد فعلي طبيعي وتكون الشخصية واقعية وطبيعية.

آية أبي حيدر

منة شلبي

أغلب مشاهد آية أبي حيدر كانت مع النجمة منة شلبي وحدثتنا عن تعاونها معها قائلة: كنت محظوظة جدا وممتنة جدا إني اشتغلت مع الأستاذة منة شلبي، هي ممثلة حقيقية بكل المقاييس وشخص إنساني جدا في المقام الأول، تعلمت منها خاصة عن طبيعة وأدبيات العمل كممثلة، وهي تساعد الممثل الذي يقف أمامها وسعيدة بالعمل معها كثيرا في بدايتي.

آية أبي حيدر ومنة شلبي

أفضل وأصعب مشهد

مسلسل "تغيير جو" كان مسلسلا هادئا له أجواء مميزة وعن أكثر المشاهد التي تحبها قالت: في عدة مشاهد أحبها لكن أحب واحد مشاهدتنا لفيلم "الخيط الرفيع" الذي بيجمعني بالأستاذة منة شلبي ونتحدث فيه عن الأستاذة فاتن حمامة، أحب أيضا مشاهد الشجار مع "وسام" لأنها كانت صعبة وتعلمت فيها أشياء كثيرة.

فيما قالت عن أصعب المشاهد: مشاهد البكاء وإظهار المشاعر كانت صعبة وكانت تحتاج لجهد وقد يتغير مزاجي اليوم بأكلمه حتى أعيش حالة المشهد.

كواليس مسلسل "تغيير جو"

وعن التشابه بين شخصيتها الحقيقية وشخصية "مريم" قالت: أشعر أن "مريم" تشبهنني عندما كنت أصغر سنا، كنت مندفعة وانفعالية وأسير وراء إحساسي، وتشبهنني الآن أنها شخصية عفوية ومن الممكن أن تتأثر بأفكارها الداخلية.

مشهد من تغيير جو

وعبرت آية أبي حيدر عن سعادتها بتعليقات الجمهور على المسلسل ودور مريم قائلة: أكثر تعليق أعجبني أن التمثيل كان حقيقيا وليس به تصنع وأنني على طبيعتي.

آية أبي حيدر وميرفت أمين


ويشارك في مسلسل "تغيير جو" كل من منة شلبي وإياد نصار، ميرفت أمين، صالح بكري، عصام عمر، شيرين، آية أبي حيدر، والعمل سيناريو وحوار منى الشيمي ومجدي أمين، وإخراج مريم أبو عوف.

اقرأ أيضا:

محمد خضر يتحدث لـ"في الفن" عن الأبطال الخارقين في "ساعة إجابة" ومزايا العمل مع ورشة "ورق عنب"

#شرطة_الموضة: 4 أخطاء وقعت فيها نانسي عجرم أفسدت إطلالتها في حفل عيد الفطر

كيف صُنعت اكسسوارات مسلسل "رسالة الإمام"؟ مخرج الاكسسوارات يجيب لـ"في الفن"

منها "اللعبة 4" و"سفاح الجيزة" ... 5 أعمال تعرض قريبا على "شاهد vip"

لا يفوتك: أسرار يوسف عثمان في الحفاظ على أناقته

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5