نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 أبريل، 2023 | آخر تحديث:
كمال أبو رية

كان ظهور الفنان كمال أبو رية في مسلسل "الكبير أوي 7" مفاجأة للجمهور وقدم دور "حفني الديب" واحد من مطاريد الجبل الذي يعيش قصة حب مع "الكبيرة فحت" عمة "الكبير".

وقدم كمال أبو رية شخصية كوميدية وظهر بشكل مختلف مع "حسنة" كبيرة على خده وحواجب غريبة.

وعن المشاركة في مسلسل "الكبير أوي 7" وتحضيره للشخصية وتواجده في رمضان 2023 بمسلسل "عملة نادرة" كان لـFilFan.com هذا الحوار مع كمال أبو رية.

مفاجأة الكبير

على مدار حلقتين تم التمهيد لظهور شخصية "حفني الديب" الرجل القوي الذي يسعى "الكبير" لقتله ثم المفاجأة هي ظهور الفنان كمال أبو رية ليقدم هذه الشخصية، وعن مشاركته في مسلسل "الكبير أوي 7" قال: المنتج الفني شادي علام والمخرج أحمد الجندي اتصلوا بي عرضوا على المشاركة في المسلسل ووجدتها فكرة جديدة علي وقررت المشاركة.

نرشح لك: رشدي الشامي يتحدث لـ"في الفن": "تحت الوصاية" عمل قاسي واستوحيت "عم ربيع" من صيادين حقيقيين

كمال أبو رية من مسلسل "الكبير أوي 7"

لـ"حفني الديب" لوك مميز وعن هذا اللوك قال: شكل "حفني الديب" من اختياري أنا رسام وأحب دائما رسم الشخصيات التي أقدمها وتخيلت أن "حفني الديب" بهذا الشكل واخترت هذا المكياج بنفسي.

مشاهد كوميدية كثيرة ظهر فيها كمال أبو رية في "الكبير أوي 7" لكن ما المشهد المفضل له ويجيب: أكثر مشهد أحبه هو أول مشهد ظهر فيه "حفني الديب" دخوله إلى منزل "الكبير" وغنائه وحتى الأغنية أنا اقترحتها حتى يظهر بشكل مختلف.

قدم كمال أبو رية شخصية "حفني الديب"

وأوضح كمال أبو رية أنه كان يتابع مسلسل "الكبير أوي" في المواسم السابقة مشيرا إلى أن أولاده سعداء بظهوره في المسلسل بهذا الشكل المختلف.

عملة نادرة

وإلى جانب "الكبير أوي 7" يشارك كمال أبو رية في مسلسل "عملة نادرة" وهو عمل صعيدي أيضا وعن المسلسل: هما نوعان مختلفان في الدراما لكن الصعيدي جمعهما، من أسباب حماسي للمشاركة في مسلسل "عملة نادرة" هو عودتي لتقديم عمل صعيدي منذ فترة طويلة لم أقدم مثل هذه الأعمال التي قدمتها في بداياتي.

اللهجة الصعيدي

لأن دائما عندما يتم تقديم عمل صعيدي يتحدث الجمهور عن لهجة الممثلين واتقانهم للكنة الصعيدية لكن كمال أبو رية له رأي مختلف في هذا الموضوع وقال: لدي وجهة نظر في فكرة اللهجة الصعيدية إذا كنت مخرج العمل لن استعين بشخص لمراجعة اللهجة الصعيدي المكتوب في السيناريو نأخذه ولا أظن أن هناك من يلوم على الممثلين أنهم لم يتحدثوا باللهجة الصعيدية بشكل جيد، اللهجات كثيرة في الأقصر مختلفة عن قنا وعن أسوان والجنوب، الأهم من اللهجة هو طرح أجواء المجتمع الصعيدي بشكل جيد ونرسم الشخصيات الصعيدية بشكل جيد سلوكهم وعاداتهم وتقاليدهم وعلاقتهم اللهجة أمرها سهل.

كمال أبو رية من مسلسل "عملة نادرة"

صعوبات العمل

بالنسبة لكمال أبو رية فشخصية "أبو عصاية" لم يكن بها صعوبات كثيرة خاصة أن أغلب مشاهدها كانت هادئة ولا تحتاج لتحضيرات، لكن قد تكون الصعوبة في مكان التصوير قائلا: صورنا في الحزام الأخضر والجو كان متقلبا أحيانا برد وأحيانا تراب وهو ما شكل صعوبات.

كواليس العمل

عبر كمال أبو رية عن سعادته بتعاونه مع نيللي كريم وجمال سليمان وقال عن كواليس "عملة نادرة": الشغل كان رائعا في الكواليس وأجواء الصداقة بيننا جميلة خاصة عائلة "أبو عصاية"، والشباب المشاركين في المسلسل موفقين سواء هشام عاشور كتجربة أولى وميزو أيضا قدم شخصية الصعيدي بشكل جيد.

كمال أبو رية

وأوضح كمال أبو رية أنه لا يتابع تعليقات الجمهور وليس لديه نشاط عبر مواقع التواصل الاجتماعي لكن ما سمعه عن ردود فعل الجمهور على مسلسل "عملة نادرة" كلها تعليقات إيجابية.

مسلسلات رمضان

أوضح كمال أبو رية في حواره أنه شاهد حلقات من معظم المسلسلات التي عرضت في رمضان 2023 معبرا عن إعجابه بأغلب الأعمال، وبعد شهر رمضان سيتابعهم بشكل كامل من خلال المنصات.


اقرأ أيضا:

ماذا قال محمد سامي عن خلافه مع زينة بسبب تتر "جعفر العمدة"؟

زينة: بحب أبو ولادي مقدرش أحب راجل غيره

شيرين رضا: أبويا كان سجين في جسمه وفرحت لوفاته

زينة: محمد سامي طلب مني عدم المشاركة في "جعفر العمدة"

لا يفوتك: أسرار يوسف عثمان في الحفاظ على أناقته

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5