مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الأحد، 16 أبريل، 2023 | آخر تحديث:
هشام عاشور في عملة نادرة

يشارك الفنان هشام عاشور في دراما رمضان 2023 في مسلسل "عملة نادرة"، مقدما دور لرجل صعيدي متعلم ولكنه ينغمس في حياة النجع ويسعى للانتقام، كيف كانت استعداداته لهذا الدور؟

تواصل موقع FilFan.com مع هشام عاشور ليخبرنا عن تفاصيل دور "عصام أبو عصاية"، والصعوبات التي واجهته.

قال هشام عاشور: "أنا أجيد تقديم اللهجات واللكنات بمختلف اللغات، أتمكن من الحديث بالإنجليزية على الطريقة الإيطالية والهندية والإسبانية، أما اللهجة الصعيدية فكنت على علم بها، وبمساعدة المصحح اللهجة عبد النبي الهواري، أتقنتها، ودوره في هذا العمل كان مهما جدا، وهو رجل ذو خبرة وتاريخ، فهو شارك في (ذئاب الجبل) و(الضوء الشارد)، فكان بمثابة أخ كبير لي في العمل".

هشام عاشور من كواليس مسلسل "عملة نادرة"

وتابع: قبل تصوير المسلسل بأكثر من شهرين، لم أترك أي شخص يتحدث صعيدي في منطقة السادس من أكتوبر أو زايد إلا وتحدثت معه بالصعيدي وأطيل في الكلام بدون توقف".

أغلب مشاهد هشام عاشور كانت مع النجم كمال أبو رية، فهو يقدم دور ابنه الذي يسانده في قراراته، وتحدث معنا عاشور عن علاقتهما في الكواليس قائلا: "كمال أبو رية يشبه أبي أو أخي الأكبر، وهو يشبه أبي الحقيقي في شخصيته، وعرفتهما على بعض وأصبحا صديقين الآن، وأنا أحب كمال أبو رية جدا، وتعلمت منه كثيرا، وهو مؤمن بموهبتي وهذا أسعدني".

مشهد من مسلسل "عملة نادرة"

أما عن شخصية "عصام أبو عصايا"، قال: "شخصيتي في المسلسل صعبة جدا إن لم تكن الأصعب، فهو صعيدي حساس ومتعلم، يقف في صف والده ولكنه غير مقتنع بكل التصرفات، فهو كبر وتربى بطريقة مختلفة عن أقرانه وفجأة يجد نفسه وسط تجارة المخدرات والسلاح، وهناك صراعا آخرا مع عمه (عطية أبو عصاية)، وتصرفاته غير منطقية مع الأسرة، كما أنه يتعامل مع كل شخص بطريقة مختلفة، سواء مع والده أو عمه أو مع تاجر الآثار".

تدريبات هشام عاشور على مسلسل "عملة نادرة"

وتطرق الحديث مع هشام عاشور للشائعات التي انتشرت حول ترشيح زوجته النجمة نيللي كريم له للمشاركة في "عملة نادرة"، ورد قائلا: "تعاونت مع المخرج محمد العدل من قبل في مشهد ضمن فيلم (يحيى)، وهو من رشحني للمسلسل للقيام بهذا الدور، وأستاذ جمال العدل مؤمن بموهبتي جدا، وهو رجل خبرة ولن يجازف بالعمل معي أو يجاملني، والأستاذ مدحت العدل كاتب العمل أخبرني أنه يجده يليق بي".

هشام عاشور

أما عن عدم احتلال المسلسل لأي مراتب متقدمة في المشاهدة عبر تطبيق Watch it أو مواقع التواصل الاجتماعي، قال هشام عاشور: "لم يكن هدفنا من البداية الوصول للتريند، (عملة نادرة) لم يَصنع للضجة، كان هدفنا تقديم عمل فني متكامل عن الصعيد وطقوسه، ومشاكله، وطرحناها بطريقة تليق بهم، المسلسل دسم ومن الواقع وكل أركانه الفنية كانت رائعة سواء إخراج أو كتابة أو تصوير".

هشام عاشور من كواليس "عملة نادرة"

وعن أصعب مشهد واجهه أثناء التصوير، أجاب: "أحد المشاهد في الحلقات الأخيرة مع كمال أبو رية، وكان به عنف، لم يكن سهلا على الإطلاق".


مواعيد عرض عملة نادرة

على قناة cbc:

موعد العرض الأول الـ7:30 مساء.
موعد الإعادة الأولى في 1:30 صباحًا.
موعد الإعادة الثانية 1:30 مساءً،

على قناة cbc دراما:

موعد العرض الأول في 8.45 مساء.
موعد الإعادة الأولى في 4.30 صباحًا.
موعد الإعادة الثانية الساعة 9.15 صباحًا.
موعد الإعادة الثالثة في 3.30 عصرًا.

على قناة حكايات ART:

موعد العرض الأول 10.30 مساء.
موعد الإعادة الأولى 4.30 فجرا.
موعد الإعادة الثانية 10:30 صباحًا.
موعد الإعادة الثالثة 4:30 عصرًا.


اقرأ أيضا:

ليست طفلة واحدة.. حكاية "فروحة" ابنة منى زكي التي خطفت الأنظار في "تحت الوصاية"

أحمد حاتم يستجيب لطلبات رامز جلال.. وضع الضفدع على شعره وحلق ذقنه

'أول تعليق من بطلة "الملكة كليوباترا" بعد انتقادات المصريين: اللي مش عاجبه ميتفرجش
/a>
كوبي بيست.. 5 مشاهد من "تلت التلاتة" تتشابه مع الفيلم الدنماركي Loving Adults


لا يفوتك: أسرار يوسف عثمان في الحفاظ على أناقته

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5