نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الثلاثاء، 4 أبريل، 2023 | آخر تحديث:
حاتم صلاح

شخصية تبدو كرتونية بغمزة مع نهاية كل جملة وضحكة ساذجة وقصة نخرج منها بـ عظة، صفات اجتمعت كلها في شخصية "نفادي" في مسلسل "الكبير أوي7".

وهذا العام شخصية "نفادي" التي يقدمها الفنان حاتم صلاح أصبح لها مساحة أكبر في المسلسل، مع مواقف كوميدية تجمعه بصديقه "الكبير".

حاور FilFan.com الفنان حاتم صلاح ليحدثنا عن كواليس مسلسل "الكبير أوي 7" وتطورات شخصية "نفادي" بالإضافة إلى حديثنا معه عن مسلسل "الصفارة" وشخصية "علاء".

ظهر "نفادي" هذا العام بشكل أكبر من العام الماضي هو صديق "الكبير" الذي يلاحقه من مكان لمكان وعن تحضيراته للشخصية قال حاتم صلاح: عندما عرفت أننا سنقدم جزء سابع من مسلسل "الكبير أوي" طورت من نفسي، بدأت مذاكرة اللهجة الصعيدية حتى أتحاشى أي مشكلة كنت وقعت فيها في الموسم السادس وقت التصوير، كما بدأت العمل على الشخصية وتطويرها خاصة أن مساحة الدور أكبر وأشكر أستاذ أحمد الجندي وأحمد مكي والمؤلفين على ذلك.

الكبير

وتابع: هذا العام كان الضغط علينا أكبر، حققنا نجاحا كبيرا العام الماضي لذا على الأقل نريد هذا العام أن نحافظ على هذا النجاح، ومع زيادة مساحة دوري هذا يعني المخاطرة ليس علي أنا فقط بل المسلسل ككل، لأنني إذا فشلت سيكون فشل لجزء كبير من المسلسل لذا هي مسئولية كبيرة وحاولنا أن نخرج أفضل ما لدينا ولا نقدم السهل فقط لأننا نعرف أن الجمهور يحب "الكبير" وباقي الشخصيات.

نرشح لك: محمد طعيمة لـ"في الفن": لم أتوقع ردود الفعل على ظهوري في "الصفارة" وأعدت تصوير هذا المشهد مع أحمد أمين أكثر من مرة بسبب الضحك


أصبحت "الغمزة" علامة مميزة لـ"نفادي" لكن بالنسبة لحاتم صلاح هل أثرت عليه؟ أجاب على هذا السؤال ضاحكا: أثرت الغمزة علي، حتى أنني كنت أوقف التصوير في مسلسل "الصفارة" لأنها أصبحت تلقائية مع جمل محددة، كنت أعيد المشهد لأني غمزت، وبالنسبة لـ"نفادي" العام الماضي كنت أحيانا أنساها لكن هذا العام لأن الدور أكبر فهي موجودة بكثرة والمهم لدي أن يكون الجمهور أحب الدور.

ظهر الفنان أحمد السقا في الحلقة السابعة من مسلسل "الكبير أوي 7" وكان بينه وبين "نفادي" مواقف مضحكة، وحكى لنا حاتم صلاح عن كواليس المشهد: كواليس مشهد أحمد السقا جميلة، هو شخص لطيف جدا شعرت أنني أعرفه منذ وقت طويل، أستاذ أحمد الجندي نظم المشهد بشكل رائع كان ممكن أن يكون مدته ساعة إلا ربع وأنا شكرت أحمد الجندي لأنه أظهر مشهدا جميلا تحدثنا كثيرا وهو أخذ الأفضل، مضيفا: "أحنا قولنا حاجات كتير وفي حاجات طلعت على الهواء، آخر المشهد كنا بنتصور بس، لكن أنا غنيت "كريز كريز أحمر شفايف" لأن أستاذ أحمد الجندي بيسيب لينا المساحة دي، لقيت أستاذ أحمد السقا بيرد عليا "أحمر يا تافه" وضحكنا بجد مكنش مكتوب في السيناريو.

نفادي

وأكد حاتم صلاح أن هناك مشاهد كثيرة كانت صعبة هذا الموسم، ستعرض خلال الحلقات المقبلة، مشيرا إلى أنها أرهقتهم خلال التصوير.

وبالطبع كان علينا أن نسأله عن الهجوم الذي حدث على شخصية "مربوحة" وما وصفه البعض بحملة للجان الإلكترونية وعن هذا الأمر قال: قبل بدء رمضان قرأت "بوست"مكرر على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي عن شخصية "مربوحة" ولم أفهم لماذا، بعد أول حلقة حدث نفس الهجوم مع أنها أول حلقة وهناك 30 حلقة قد لا تعجبك هذه لكن هناك حلقات أخرى أفضل، انزعجت في البداية واتصلت برحمة وطلبت منها ألا تنزعج أو تشغل بالها وفي النهاية العمل الكوميدي المحترم سيعيش و"التريند" معروف أنه سينتهي وفي رأيي "الكبير أوي 7" سيعيش لسنين.

وتابع: في العام الماضي تعرضت للشتائم بسبب شخصية "نفادي" واتصلت بأحمد مكي وطلب مني الهدوء والانتظار حتى تعرض كل الحلقات وفعلا بعدها تغير الأمر تماما، وهذا العام لم نفكر فيما حدث في النهاية نقدم عملا كوميديا نتمنى أن يعجب الجمهور يسليهم ويضحكهم ويعلمهم شيء بشكل لطيف هذا هدفنا.

أحمد السقا وحاتم صلاح

إلى جانب "الكبير أوي 7" يشارك حاتم صلاح في مسلسل "الصفارة" مع أحمد أمين بشخصية "علاء" الذي يسبب المشاكل لـ"شفيق" ويأخذ منه كل شيء يحاول الوصول له، وعن هذه الشخصية قال: شعرت بالقلق وترددت كثيرا قبل قبولي للشخصية لأن "علاء" شخص "غلس" الفرق بينه وبين "نفادي" أنه شرير أيضا، حاولت تقديمه بشكل مختلف ضحكة وطريقة كلام مختلفة، كوني أقدم عملين كوميديين في نفس الموسم أمر صعب جدا، كذلك أنا الشخص الشرير وكنت أقول لأحمد أمين أنه سيظهر في شخصية "الغلبان" والجمهور يشتمني، مضيفا: "مشهد لما قفل علاء باب الحمام على شفيق كان كوميدي لكن الناس قالت مضحكناش عيطنا لأن شخص أخد مكان شخص آخر، لكن الحياة فيها أشخاص كده موجودين".

وفي "الصفارة" ظهر حاتم صلاح بأكثر من كاركتر في كل مرة يستخدم فيها "شفيق" الصفارة وقال عن هذا الأمر: لم أرد في البداية تغيير الكاركتر كنت أعتقد أنه الشخص الذي يلاحق "شفيق" ويتسبب في فشله لكن سيظهر كل مرة بنفس الشكل، ومع قرأتي للورق وجدت أنني سأظهر في مرة في دور شاعر أيضا لمحاولة إثبات فشل "شفيق" وكان علي أن أظهر بلوك مختلف، كما أنني ظهرت صديق "شفيق" في حلقة "أزمة منتصف العمر".

علاء في مرحلة الشاعر

وبالحديث عن هذه الحلقة كان مشهد "الكافية" ولقاء "شفيق" و"علاء" مع فتاتين من أكثر المشاهد التي أضحكت الجمهور ووصفت حال جيل الثماننيات مع الجيل الحالي وقال عنه: لم نفهم الكلام الذي قالته الفتاة مثل "بومر" وغيرها وكنا نسألهم فعلا عن معناها، وهناك جملة طويلة وكلها كلام غير متناسق قالتها الفتاة التي قدمت المشهد معنا وصفقنا لها في المشهد من إعجابنا أنها تمكنت من حفظه.

وبالطبع لا يمكننا أن نتحدث مع حاتم صلاح ولا نسأله "إيه اللي حصل في جمصة" ليجيبنا ضاحكا: "الناس بتقابلني في الشارع تسألني إيه اللي حصل في جمصة، توقعت دا يحصل لأني لما قريت أول حلقات من المسلسل بقيت بسأل هو إيه اللي حصل في جمصة وهنعرف في الآخر ولا لأ".

علاء الشخص الذي يتسبب في كل المشاكل لـ شفيق في "الصفارة"

وأكد حاتم صلاح أن كواليس العمل كانت لطيفة وهادئة للغاية وأنه يعرف طه دسوقي من قبل لكنها المرة الأولى التي يعمل معه فيها، كذلك آية سماحة.

اقرأ أيضا:

حضور قوي لـ"الباروكة" في دراما رمضان 2023... 6 نجمات بالشعر المستعار

محمد سامي: رشحت تامر عبد المنعم وأحمد فتحي لهذه الشخصية في "جعفر العمدة" (فيديو)

حضور قوي لـ"الباروكة" في دراما رمضان 2023... 6 نجمات بالشعر المستعار

استعراضات دنيا سمير غانم والاستعانة بكلمات أغاني ويجز … ملاحظات على برومو "جت سليمة"

لا يفوتك: تحليل النغمات مع عمك البات- تقييم أغنية "ولعانة" لأحمد مكي

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5