نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الجمعة، 31 مارس، 2023 | آخر تحديث:
عمر حسن

رغم ظهوره في مشاهد قليلة، استطاع عمر حسن أن يلفت الأنظار بين مئات الفنانين المشاركين في دراما رمضان 2023.

ضم مسلسل "سره الباتع" عددا من الأطفال منهم عمر حسن الذي قدم دور "حامد" في طفولته، وهو الدور الذي يقدمه الفنان أحمد السعدني، ولفت الأنظار بأدائه في المشاهد التي ظهر فيها.

وتواصل FilFan.com مع الطفل عمر حسن ليحدثنا عن كواليس مسلسل "سره الباتع" وكيف شارك فيه كما كشف لنا عن أعمال أخرى سيظهر فيها قريبا.

في البداية تحدثنا مع عمر حسن لنعرف الأعمال التي شارك فيها من قبل، وكواليس مشاركته في "سره الباتع" وقال: عمري الآن 13 عاما شاركت في عدد من الأعمال أولها كان "نسر الصعيد" و"صاحب المقام" و"السلعوة" وغيرها من الأعمال، وشاركت في مسلسل "سره الباتع" بعدما اتصل بي مكتب الأستاذ خالد يوسف وذهبت وقابلت ابنه الأستاذ يوسف خالد يوسف، وبعد يوم من المقابلة اتصلوا بي وأخبروني أنني قبلت في الدور وتم اختياري تقريبا وسط 1000 طفل، كان الأستاذ خالد يوسف أجرى العديد من الاختبارات للأطفال.

نرشح لك: محمد سعد يرد على "الفيديو المسرب": كان لازم اتدخل وافض الخناقة

قدم عمر حسن دور أحمد السعدني في طفولته

وعن كواليس العمل مع المخرج خالد يوسف قال عمر حسن: كنت أشعر بالقلق كوني أعمل مع المخرج الكبير خالد يوسف وأحاول التركيز خلال التصوير، لكنه كان لطيفا للغاية ويهتم بكل الموجودين، كما أن الأستاذ يوسف خالد يوسف كان يهتم بي كثيرا ويدعمني بعد تصوير المشاهد.


عمر حسن ومشهد البكاء في "سره الباتع"

أغلب مشاهد عمر حسن في المسلسل كانت تعتمد على تعبيرات الوجه أكثر من الكلام خاصة مشهده مع الفنان ماجد المصري وهو يبكي بعدما تسبب في خسارته لأرضه وعن كواليس هذا المشهد قال: الاستاذ خالد يوسف كان يطلب مني أن أكون هادئا وأخذ وقتي حتى أدخل في أجواء هذا المشهد، كان يتعامل مع الأطفال مثلما يتعامل ويهتم بالنجوم الكبار.

عمر حسن وماجد المصري في مشهد من "سره الباتع"

وحكى عمر حسن عن موقف حدث خلال كواليس التصوير قائلا: كنا نصور في مدينة الإنتاج الإعلامي وأغلب مشاهدي لا ارتدي شيئا في قدمي، فجرحت أثناء التصوير، وبسرعة أوقف الأستاذ خالد يوسف التصوير وقام هو ومساعديه بجمع الزجاج وأي شيء قد يصيبنا أثناء التصوير واطمئن على كل الأطفال المشاركين في المشهد.

وإلى جانب "سره الباتع" يشارك عمر حسن في أفلام جديدة وهي "شماريخ" مع آسر ياسين وأمينة خليل وعبر عن سعادته بتعاونه معهما مجددا بعدما قدم دور ابنهما في فيلم "صاحب المقام" كما يشارك في فيلم "في عز الضهر" مع مينا مسعود حيث يقدم دور مينا في مرحلة الطفولة وقال إن اختبارات اختياره لهذا الدور استمرت لمدة عام، كما كشف عن أمنيته في العمل مجددا مع محمد رمضان والعمل مع أحمد فهمي وأحمد حلمي وعادل إمام.

عمر حسن يبلغ من العمر 13 عاما

أبطال مسلسل سره الباتع

مسلسل سره الباتع بطولة أحمد السعدني، خالد الصاوي، حسين فهمي، هالة صدقي، أحمد عبد العزيز، أحمد فهمي، ريم مصطفى، هدى المفتي، حنان مطاوع، شريف حافظ، أشرف زكي، شريف الدسوقي، كريم فهمي، بيومي فؤاد، عمرو عبد الجليل، صلاح عبد الله، محمود قابيل، ميدو عادل، خالد أنور، خالد سرحان، منة فضالي، نجلاء بدر، أحمد وفيق، مأخوذ عن قصة قصيرة للأديب الراحل يوسف إدريس، تأليف وإخراج خالد يوسف.

قصة وأحداث سره الباتع

تدور الأحداث حول شخصية حامد، التي كانت لها بطولات روت عنها الأجيال منذ عصر الحملة الفرنسية على مصر، وتم بناء أكثر من مقام له في العديد من القرى، ويحاول شاب يحمل اسمه في الزمن الحاضر معرفة لغز السلطان حامد، خاصة وأن مقام السلطان كان له تأثير كبير على حياته، وأحداث المسلسل في حقبتين زمنيتين مختلفتين، إحداهما في العصر الحالي، والأخرى إبان الحملة الفرنسية على مصر في نهاية القرن الثامن عشر.

مواعيد عرض مسلسل سره الباتع

يمكن مشاهدة جميع الحلقات في مواعيد مسلسل "سره الباتع" على قنوات ON، وON دراما، والحياة في رمضان في الأوقات التالية:
موعد العرض الأول على قناة ON: الساعة 7:30 مساء
موعد الإعادة الأول على قناة ON: الساعة 6:15 صباحا
موعد الإعادة الثاني على قناة ON: الساعة 11:15 صباحا
موعد العرض الأول على قناة ON دراما: الساعة 6:15 مساء
موعد الإعادة الأول على قناة ON دراما: الساعة 3:15 صباحا
موعد الإعادة الثاني على قناة ON دراما: الساعة 9:15 صباحا
موعد العرض الأول على قناة الحياة: الساعة 12 منتصف الليل
موعد الإعادة على قناة الحياة: الساعة 8 صباحا
موعد العرض على قناة الحياة دراما: الساعة 11 مساء

اقرأ أيضا:

جورج وسوف يكشف تفاصيل آخر مكالمة مع ابنه الراحل وديع (فيديو)

توفيق عبد الحميد يعتذر لـ لوسي: ضربتها بالقلم وفتحت دماغها في "كناريا وشركاه" وابنها كرهني

هل "الهرشة السابعة" أزمة حقيقية؟ استشاري علاقات زوجية يجيب

صلاح عبد الله: خلية إرهابية وضعت اسمي على قوائم الاغتيالات...ولم أتراجع عن موقفي

لا يفوتك: تحليل النغمات مع عمك البات- تقييم أغنية "ولعانة" لأحمد مكي

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5