نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الخميس، 23 مارس، 2023 | آخر تحديث:
محمد سلام

على الرغم من أننا لا زلنا في أول يوم رمضان أي في بداية كل الأعمال ومن الصعب الحكم على المسلسلات، لكن الجمهور عبر موقع Twitter يكشف عن رأيه في المسلسلات والأبطال.

وبعد عرض الحلقة الأولى من مسلسل "الكبير أوي 7" تباينت الآراء حول مستوى المسلسل هذا العام، البعض يرى أنه تكرار للإفيهات ولا يوجد جديد فيه، وآخرون يروا أنه لا يمكن الحكم الآن على المسلسل، لكن كان الإجماع على شيء وحيد وهو شخصية "هجرس" التي يقدمها الفنان محمد سلام.

محمد سلام من الحلقة الأولى من الكبير أوي 7

نرشح لك: من هو حسن المرشدي الذي ظهر في إعلان "هي زهرة" مع عسيلي ورزان جمال؟

والسؤال الذي نطرحه الآن لماذا تمكن "هجرس" من إضحاك الجمهور ولم ينتقدوه كما حدث مع باقي الشخصيات، الإجابة في السطور التالية:

الدال جيم

أكثر ما يميز شخصية "هجرس" هي طريقته في الحديث عندما يحول كل حروف "الجيم" إلى "دال"، وأنت تشاهد المسلسل وتراه يتحدث بسلاسة وسهولة تشعر أنه فعلا ينطق الحرف بهذه الطريقة ولا يتدرب عليها.

شخصية هجرس من أكثر الشخصيات التي ارتبط بها الجمهور

سلاسة أداء محمد سلام للشخصية وإتقانه لها، تشعر أنه متوحد معها، كما حدث في الحلقة الأخيرة من الموسم السادس في مهرجان "المزاريطة" عندما ظهر محمد سلام بشخصيته الحقيقة وكل المتواجدين تحدوا معه على أنه "هجرس"، أصبحت شخصية "هجرس" بالنسبة للجمهور شخصية حقيقية، وبمجرد ظهوره على الشاشة يضحكك.


الكوميكس


منذ الموسم الأول من مسلسل "الكبير أوي" وأكثر الشخصيات التي أحبها الجمهور وله معها ذكريات وأصبحت "كوميكس" شهير عبر مواقع التواصل الاجتماعي هي شخصية "هجرس" انفعالاته وحركات وجهه التي تعبر عن مواقف كثيرة نحبها، يبدو أن الجمهور أصبح ينتظر ظهوره حتى يخرج بـ"كوميكس" جديد.

هجرس

ثنائية هجرس وجوني

أغلب أحداث مسلسل "الكبير أوي" هي فانتازيا، لكن أحيانا يحب أحمد مكي أن يعطي بعض النصائح أو يتحدث عن قضايا مهمة في قالب كوميدي، لكن تبقى مشاهد "جوني" و"هجرس" بعيده تماما عن هذه الأمور، هي مشاهد فانتازيا تفصلك عن العالم، يتحدثون في أي شيء تشعر أنها ليست حوارا مكتوبا، يتوحدان مع الشخصية ويبدعان فيها، لذا مشاهد "هجرس" دائما تضحك الجمهور كون الكلام الذي يقوله دائما غير متوقع.

محمد سلام


محمد سلام منذ بداية ظهوره سواء في مسرحية "قهوة سادة" أو في كل الأعمال التي قدمها بعد ذلك، وهو دائما وجها مفضلا للجمهور، بمجرد ما يظهر على الشاشة نبتسم، يضحك الجمهور دون تكلف.

وعلى المستوى الشخصي لا يظهر محمد سلام كثيرا سواء في البرامج أو حتى عبر مواقع التواصل الاجتماعي وقد يكون هذا سببا لحب الجمهور له واشتياقه له وانتظار أعماله.

ويعرض مسسلسل "الكبير أوي 7" عبر قناة ON الساعة 6:15 مساء ،الإعادة 1: 12:30 صباحا، الإعادة 2: 2 عصرا.


ومسلسل "الكبير أوي 7" بطولة أحمد مكي ومحمد سلام وبيومي فؤاد ورحمة أحمد ومصطفى غريب وسماء إبراهيم وآخرين، وهو من تأليف مصطفى صقر، وإخراج أحمد الجندي.

اقرأ أيضا:

محمد رمضان يضرب رامز جلال بكرسي بعد اكتشاف مقلب "رامز نيفر إند"

أحمد مكي يسخر من "الصوت الشتوي والصيفي" في الحلقة الأولى من "الكبير أوي 7"

عمرو دياب يتصدر التريند بعد نصف ساعة من طرح إعلان فودافون "شكرا من هنا لبكرة"

المذيع العراقي يرد على تصريحات رانيا يوسف: لم تطلب مني حذف الأسئلة الجريئة ولو كانت نادمة لما روجت للحلقة

لا يفوتك: تحليل النغمات مع عمك البات- تكريم الموسيقار هاني شنودة

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5