أحمد حتحوت
أحمد حتحوت تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 مارس، 2023 | آخر تحديث: الثلاثاء، 14 مارس، 2023
سخرية جيمي كيميل من الحضور في أوسكار 2023

أقيم حفل أوسكار 2023 صباح الإثنين الماضي من تقديم الإعلامي ونجم الكوميديا جيمي كيميل، الذي سخر في افتتاحيته من الأفلام المرشحة والحضور ولا شك أنه مزح بخصوص الواقعة الأكثر إثارة للجدل لعام 2022 وهي صفعة ويل سميث لكريس روك.

وفي السطور التالية نرصح لكم أفضل 5 نكات من الافتتاحية:

غياب توم كروز

ذكر جيمي كيميل فيلم Top Gun: Maverick ووصفه بـ"الفيلم الذي أنقذ السينما" في إشارة له لنجاحه في شباك التذاكر خصوصًا بعد أن حفز البطل توم كروز الجمهور على الذهاب إلى صالات السينما.

top gun: mavrick

وأضاف جيمي: "توم كروز و المخرج جيمس كاميرون غير متواجدان اليوم. الرجلان - الذان أصرا على ذهاب الجمهور إلى السينما – لم ييذهبا إلى مسرح الدولبي لحضور الأوسكار".

إعلان نيكول كيدمان لسينما AMC

في حملة إعلانية تهدف إلى إعادة إحياء السينما من جديد بعد انحدار شباك التذاكر بسبب انتشار فيروس كورونا، ظهرت النجمة نيكول كيدمان وهي تتحدث عن سحر صالات السينما ومشاهدة الأفلام على شاشات العرض، ويلعب هذا الإعلان دائمًا قبل أي عرض في سينما AMC الشهيرة.

قال جيمي كيميل: "يسعدني أن نيكول كيدمان حررت من سينما AMC المهجورة التي احتجزت بها لمدة عامين"، وأضاف "شكرًا يا نيكول على تشجيعك للناس – الموجودين بالسينما بالفعل – على الذهاب للسينما".

غياب النساء في فئة الإخراج

انتقد جيمي كيميل الأكاديمية على تجاهلهم للنساء في فئة الإخراج عن طريق ذكره للمخرج جيمش كاميرون الذي لم يحضر الحفل رغم ترشح فيلمه Avatar: The Way of Water، وقال "يبدو أن جيمس كاميرون لم يحضر بسبب عدم ترشيحه لأفضل مخرج. كيف للأكاديمية ألا يرشحون مخرج Avatar؟ هل يظنونه امرأة؟".

Avatar: The Way of Water

طول مدة الحفل

اشتهر حفل الأوسكار بطول مدته التي يعتبرها المنتجون سبب قلة المشاهدات على مدار السنين، ومزح جيمي كيميل من ذلك مرتين قائلًا "ريانا، التي غنت بين شوطي مباراة السوبر بول، ستغني بين شوطي الأوسكار، والذي سيبدأ بعد 4 ساعات من الآن".

ثم أضاف: "تخيلوا أن هذا العرض طويل لدرجة أن المخرج جيمس كاميرون لا يطيق حضوره"، مشيرًا لأن جيمس أخرج أفلام طويلة المدة مثل Titanic وAvatar.

فريق الإنقاذ من الصفع

كان قد أعلن من قبل أن المنتجين قد أسسوا "فريق إدارة الأزمات" لتجنب حدوث وقائع مثل صفعة الأوسكار، ومزح كيميل عن ذلك مشيرًا لأن نجوم الأكشن موجودين في الحفل وسيحمونه من العنف، وقال: "يوجد فريق إدارة الازمات. فإذا شعرت بالإهانة من نكاتي وأردت أن تضربني، عليك أن تتخطى عدد من الناس أولًا، وهم الملاكم "أودونيس كريد" (بطل فيلم Creed)، ميشيل يوه (نجمة الأكشن وبطلة Everything Everywhere all at Once)، الماندلوري (The Mandalorian)، سبايدرمان (أندرو جارفيلد)، فيبلمان (المخرج ستيفن سبيلبرج).

انتهى حفل الأوسكار بتصدر فيلم Everything Everywhere all at Once بـ7 جوائز من بينها أفضل فيلم وأفضل سيناريو أصلي، وأفضل ممثلة في دور رئيسي للنجمة ميشيل يوه.

اقرأ أيضا:

القائمة الكاملة لفائزي أوسكار 2023 .. 7 جوائز لـ Everything Everywhere All at Once وأغنية هندية تتغلب على ريانا

ليدي جاجا تساعد مصور بعد سقوطه على السجادة الحمراء في أوسكار 2023 (فيديو)

محمد رمضان يعتذر لأهالي مصر الجديدة بسبب "جعفر العمدة" (فيديو)

رمضان 2023- درة طبيبة في حي شعبي بمسلسل "الأجهر"


لا يفوتك: تحليل النغمات مع عمك البات: تحليل أغنية "يا جمالك" في الاحتفال بالعيد العاشر لمسيرة الفنانة كارمن سليمان


حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5