محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: الاثنين، 9 يناير، 2023 | آخر تحديث:
تامر أمين

رفض الناقد الفني طارق الشناوي وصفه بأنه شارك في الحملة السنوية للهجوم على الشيخ محمد متولي الشعرواي، بسبب تصريحاته الأخيرة بعد الإعلان عن تقديم المسرح القومي عملا يتناول الإمام الراحل.

وقال طارق الشناوي في مداخلة مع الإعلامي تامر أمين ببرنامج "آخر النهار" عبر قناة النهار: "أنا لا أشترك في مواسم، وتكلمت في شيء متعلق بتخصصي، لكن لا أشارك في حملات ضد أي أحد".

نرشح لك - خاص مصطفى شهيب مؤلف مسرحية محمد صبحي الجديدة يكشف لـ"في الفن" كواليس "عيلة اتعمل لها بلوك" تحليل لحياة المصريين في 100عام

طارق الشناوي

وانتقد تامر أمين موقف طارق الشناوي من تصريح الشعراوي، عن صلاته ركعتي شكر بعد هزيمة 1967، قائلا: "أن بحثت في هذا الموضوع، وهو صلى ركعتين فعلا في الجزائر، لأن شاف الهزيمة نعمة من ربنا بمبدأ وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم، وإن الهزيمة كانت سبب في إننا نفوق ونعيد تنظيم المنظومة".

وأوضح طارق الشناوي أنه يرفض فكر الشعراوي بقوله: "هو قال في تصريح مع الإعلامي طارق حبيب إنع صلى ركعتين شكر لإننا إتهزمنا في 1967، لأن مصر كانت تتجه للشيوعية، ولا يمكن أن أوافق على هذا الفكر".

طالع أيضا - ألقت بكلبها المصاب في الشارع … الراقصة هندية لمنتقديها: محدش ليه عندي حاجة

محمد متولي الشعراوي

وانفعل تامر أمين مبديا تعجبه من اختلاف مواقف طارق الشناوي قائلا: "إنت عمال تتخانق معايا طول الوقت وتعلمني على الحريات، ودافعت عن فيلم منى زكي أصحاب ولا أعز، ومش عاجبك رأي الشعرواي!".

وحول اعتراض الشناوي على تقديم الجانب الإيجابي فقط من أفكار الشعراوي في العمل المسرحي، قال تامر أمين: "لما المخرجة أنعام محمد علي عملت مسلسل أم كلثوم طلعتها ملاك، دي زاوية وهي حرة، هل معنى ذلك إن أم كلثوم ليس لها تصرفات إنسانية أخرى"، وهو ما علق عليه طارق الشناوي بقوله: "لازم الشخصية تقدم من جميع جوانبها".

ورفض تامر أمين وجهة نظر طارق الشناوي، وعلق بقوله: "إنت جننتني، عايز ميزان الفن في الدفاع عن الإبداع والحريات، ونشيل ميزان الحريات والإبداع لما نكون عايزين نثبت وجهة نظر مخالفة".

محمد متولي الشعراوي

يذكر أن أسرة الشيخ محمد متولي الشعراوي قررت اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الناقدة ماجدة خير الله والإعلامي إبراهيم عيسى والناقد الفني طارق الشناوي، بشأن تصريحاتهم الأخيرة ضد الشعراوي بعد الإعلان عن تقديم سيرته على المسرح القومي.

وتواصل موقع FilFan.com مع طرفين من أسرة الشيخ الراحل هما نورا أحمد زوجة حفيد الشيخ الشعراوي وابنتها سعاد، اللذان أكدا أن الأسرة ستقوم بمقاضاة كل من يتجاوز في حق الشيخ الشعراوي وستترك الإجراءات القانونية تأخذ طريقها.

وأضافت نورا أحمد: "سيكون ردنا على كل من تطاول على الشعراوي بالقانون، وعندما صمتنا من قبل على التصريحات ضده زادت التجاوزات".


اقرأ أيضا:

جورج وسوف يستمع لآيات من القرآن الكريم في عزاء نجله وديع

الصور الكاملة - جلسة تصوير تثير أزمة حول جيهان عبد العظيم

ويجز يحيي حفلا غنائيا برفقة ترافيس سكوت في أبو ظبي

بعد مرور 18 عاما.. خطأ لكريم عبد العزيز في فيلم "أبو علي" لم تلاحظه من قبل

لا يفوتك: تحليل النغمات مع عمك البت: تقييم لأغاني رامي صبري الجديدة

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5