أحمد حتحوت
أحمد حتحوت تاريخ النشر: الأحد، 18 ديسمبر، 2022 | آخر تحديث:
من هي مغنية النشيد الوطني الأرجنتيني لالي اسبوزيتو؟

خطفت المطربة والممثلة الأرجنتينية لالي اسبوزيتو الأنظار بعد أن غنت النشيد الوطني الأرجنتيني في بداية نهائي كأس العالم بين فرنسا ولأرجنتين.

حققت الأرجنتينية لالي اسبوزيتو نجاح باهر على مدار السنين وهي واحدة من أهم مغنيات البوب اللاتيني، وقد فازت بعدد من الجوائز من ضمنها 5 جوائز MTV للموسيقى الأوروبية، وسنتعرف على أهم محطات في مسيرتها في السطور التالية.

لالي اسبوزيتو

لالي اسبوزيتو

بداية مبكرة

ولدت لالي اسبوزيتو في عائلة كروية وهذا لأن والدها عمل كمدرب كرة قدم، وبدأت مسيرتها الفنية في سن مبكر حين ظهرت في سن السادسة في برنامج مواهب الأطفال Caramelito y Vos. وبعدها شاركت في سن العاشرة في مسلسل Rincón de Luz والذي شاركت أيضا في الألبوم الغنائي الخاص به.

لالي اسبوزيتو

وفي عام 2007، انضمت اسبوزيتو لفريق غنائي مكون من 5 مراهقين ويدعى Teen Angels، وفازت بصحبتهم بعدد من الجوائز من بينها جائزة اختيار الأطفال لأفضل فريق لاتيني.

نجاح تجاري باول ألبوم

أصبحت لالي مغنية منفردة عام 2013 حين أطلقت ألبوم A Bailar، وكان واحد من 4 ألبومات، وكان آخر ألبومًا لها هو Libra الصادر عام 2020 الذي حصل على المركز الأول في المبيعات بأرجنتين.

لالي اسبوزيتو

في عام 2014، حققت لالي فوز تاريخيًا بكونها أول مغنية أرجنتينية تفوز بجائزة اختيار الأطفال لأفضل فنان لاتيني، وفي عام 2016، أصبحت أول مغنية أرجنتينية تنضم لقائمة بلبورد لأكثر 50 مطرب تأثيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي.

لالي اسبوزيتو

من طفلة بريئة إلى فتاة ليل على نتفليكس

تظهر لالي في مسلسل Sky Rojo على نتفليكس في دور "ويندي" وهي فتاة ليل تحاول الهروب بصحبة زميلتيها من القواد ويسعن وراء التحرر من العمل معه، وحصل المسلسل على اشادات نقدية واسعة وتحضر حاليًا لالي للموسم الثالث والأخير والذي يعرض العام المقبل.

لالي اسبوزيتو

عينت لالي في لجنة تحكيم برنامج The Voice الأرجنتيني عام 2021 بالموسم الثالث، واستمرت حتى الموسم الرابع الذي عرض هذا العام.

لماذا ألغى ميسي متابعتها؟

يذكر أن المغنية كانت تجمعها صداقة باللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي، ولكنها كشفت في فبراير الماضي أنه ألغى متابعتها على انستجرام بعد أن أضافته لقائمة الأصدقاء المقربين على انستجرام وشاهدها تستخدم ألفاظ خارجة، وقالت النجمة: "أرجوك يا ميسي لا تتوقف عن متابعتي فأنا لست هكذا طوال الوقت".

لالي اسبوزيتو

في سن الـ31، غنت لالي اسبوزيتو النشيد الوطني الأرجنتيني قبل بدء انطلاق مباراة نهائي كأس العالم بين فرنسا والأرجنتين، وكتبت عبر انستجرام: "هذا أكبر من أي شيء يمكنني أن أحلم به .. وأحلامي كانت دائمًا كبيرة".

لالي اسبوزيتو

اقرأ أيضا:

وحش الكون في الملعب.. ياسمين عبد العزيز تحضر نهائي كأس العالم (فيديو)

رمضان 2023- أحمد رزق يتعاقد على بطولة "حضرة العمدة" مع روبي

تبدأ من 200 جنيه ... أسعار تذاكر مسرحية "كازينو بديعة" لسمية الخشاب

#شرطة_الموضة: درة تجري تعديلات على فستانها في حفل Vogue Arabia ليصبح أكثر احتشاما


لا يفوتك: تحليل النغمات مع عمك البات: أرحبو أغنية كأس العالم #قطر_2022 GIMS and Ozuna

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5