جدة- رانيا الزاهد
جدة- رانيا الزاهد تاريخ النشر: الأحد، 4 ديسمبر، 2022 | آخر تحديث:
المخرج سبايك لي

عبر سبايك لي، احد اهم المخرجين في العالم، عن سعادته بالتواجد في مهرجان البحر الاحمر السينمائي الدولي هذا العام.. سبايك لي هو مخرج أفلام وممثل وكاتب أمريكي، حائز على جائزة إيمي وترشيحين لنيل الأوسكار.

تحدث سبايك لي في البدايه عن علاقته بالسينما وكيف نشأت وقال:"لا اتوقع ان احب الافلام اذا لم تكن امي تحب الافلام وكانت تاخذني معها السينما".

وبسؤال موقع FilFan.com عن اهمية المهرجانات السينمائية لصناع الافلام اجاب سبايك لي قائلا:"المهرجانات السينمائية مهمة وتجمع صناع الافلام من جميع انحاء العالم والسينما بالنسبه لي شيء عالمي لذلك اعتقد ان مهرجان البحر الاحمر مهم جدا واعتقد انني ساعود له مره اخرى ".

نرشح لك: آخر كلمات مفيد فوزي قبل رحيله عن عمر 89 عاما

تحدث سبايك لي ايضا عن حبه للسينما وتدريس فن صناعة الافلام كما تحدث عن فيلمه:" مالكوم اكس" وقال:"فخور بتصوير هذا الفيلم واعتبره من اهم افلامي.

ندوة المخرج سبايك لي

وما قدمه دينزل واشنطن، الذي اعتبره احد اهم الممثلين في العالم، من اداء كان رائع واعطى اهمية كبير للفيلم فقد تنقل بين تفاصيل الشخصية بشكل احترافي وكانت النتيجة رائعة ويجب ان اقول ان بعد سلسله كبيره من الافلام المشابهة تغيرت نظرة السينما العالمية لافلام السود واصبحت تحوز على اعجاب الجمهور العالمي".

وعن حبه لتدريس فن صناعه الافلام قال:" انا دائما احب صناع الافلام الصغار واحب ان ادعمهم وتعليمهم اساسيات هذه المهنة التي قد تبدو مبهجة ولكنها في الحقيقة صعبة للغاية".

المخرج سبايك لي

واضاف:"قبل ان اقوم بالتدريس اتحدث مع الطلاب عن اسس وقواعد ومهنية العمل لان صناعه الافلام مهمة صعبه وكل شخص عملت معه كان لديه هذه الاساسيات و اذا تمتع الجميع بها سيخرج اي عمل بشكل رائع فيجب ان يكون لديك شغف واحترام لما تقدمه ، لدي بالفعل طلاب صغار وهم يريدون ان يقدموا قصصهم ومن البدايه اعلمهم اساسيات واحترام المهنة" .

وعن امكانيه تقديمه اعمال مشتركة مع صناع افلام عرب او تصوير اعماله في المملكة العربية السعودية قال:" انا اتحدث الانجليزيه بصعوبه وهناك العديد من الاشياء التي اريد ان اعملها ولكن التواجد في ثقافه لم تعتاد عليها فهذه خطوه خطيره وارى ان هناك اشخاص كثيرين يتحدثون عن اشخاص اخرين وانا لا اقصد عدم الاحترام ولكن لا اعتقد ان انني يمكن اقدم شيء عن ثقافة لا اعرفها والافضل ان يقدمها اصحابها."

وعن مستقبل السينما قال سبايك لي:" مستقبل السينما امر صعب التنبؤ به لانني انتمي لجيل مختلف من صناع الافلام ولكن الان العصر التكنولوجي غير اساسيات اللعبة ويجب عليك ان يكون لديك اموال ك طائلة لصناعة فيلم".


اقرأ أيضا:

من الأهرامات لقصر محمد علي.. المغني الكوري "سيهون" يوثق رحلته في مصر

على هامش حفل Dior.. ظافر العابدين يكشف كواليس زيارته الأولى للأهرامات

صور جديدة من خطوبة رنا رئيس

من طالبة ومدرسة في "ستار أكاديمي" للمشاركة في بطولة عمل سينمائي.. باتي توتال وسينثيا كرم في مهرجان البحر الأحمر

لا يفوتك: حلقة خاصة عن المطربة جنات في "تحليل النغمات مع عمك البات"


حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5