نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: السبت، 19 نوفمبر، 2022 | آخر تحديث:
مشهد من فيلم إشاعة حب

يعد فيلم "إشاعة حب" الذي أنتج قبل 62 عاما، واحد من كلاسيكيات السينما المصرية، شارك فيه عدد كبير من النجوم قدموا أنفسهم بطريقة مختلفة مع الكوميديا، وفي كل مرة يعاد عرضه فيها لا يمل الجمهور من مشاهدته.

وفي كواليس الفيلم حكايات كثيرة كشفت عنها بسنت رضا ابنة الفنانة الراحلة هند رستم خلال لقائها في برنامج "معكم منى الشاذلي" عبر قناة cbc.

وحكت ابنة هند رستم عن كواليس واحد من أشهر مشاهد الفيلم اللقاء الأول بين "حسين وهند رستم" وكشف كذبته، وقالت عن هذا المشهد: المشهد دا اتشتموا فيه واتهزقوا من يوسف بيك، لأنه أتعاد كذا مرة من الضحك هو كان ضهره ورجليه بيوجعوه وواقف، كل شوية يعيدوا الشوت بسبب ضحكهم من مشهد "بابا أنت يا حبيبي"، وقالهم أنتوا عمركم ما هتفلحوا.

المشهد الذي تسبب في انزعاج يوسف وهبي في فيلم إشاعة حب

نرشح لك: خطوبة رنا رئيس داخل ستوديو "معكم منى الشاذلي"- صور وفيديو

وتابعت لتحكي عن والدتها: في هذا الفيلم ظهرت والدتي بالشعر الأصفر وأطلق عليها لقب مارلين مونرو الشرق، لكنها في الحقيقة لم تقلدها وكانت تفضل لون الشعر الأحمر.

مارلين مونرو وهند رستم

وحكت عن موقف حدث بين والدتها وزوجها الدكتور محمد فياض طبيب أمراض النساء الشهير، وقالت: هي كانت بتحب الشعر الأحمر، وفي مرة قصت شعرها وخلته أصفر، وجيه أونكل فياض يدخل الأوضة لقى واحدة نايمة خرج وسألني مين دي ومعرفهاش.

وخلال اللقاء أكدت بسنت أن والدتها لم تكن تحب لقب "ملكة الإغراء"، الذي أطلقه عليها الإعلامي مفيد فوزي لأول مرة ثم انتشر بعدها، مؤكدة أنها انزعجت للغاية من هذا اللقب، مضيفة: "مكنتش بتحب لقب ملكة الإغراء اللي اداهولها مفيد فوزي وزعلت أوي منه، وقالت له انت كده حددتني في دور واحد، رغم إنها قدمت أعمال تانية مفيهاش إغراء، وإنها في حياتها الشخصية ست عادية للغاية".

بسنت ابنة هند رستم تحكي ذكريات والدتها

وعن قرار والدتها بالاعتزال، أكدت بسنت أنها اتخذت هذا القرار لأجل أسرتها، قائلة: "اللي شجعها على الاعتزال إني لما خلفت وجبت ابني كانت هي مبسوطة بالأسرة، دي واحدة اشتغلت من وهي 15 سنة، فقالت اعوض السنين اللي فاتت كلها مع بنتي وحفيدي، وساعدها في القرار ده إن السينما وقتها مش زي الأول".

هند رستم من جلسة تصوير

ولدت هند رستم يوم 12 نوفمبر عام 1931 بالإسكندرية، لعائلة ميسورة الحال، وكانت تحب التمثيل منذ طفولتها، وسعت لتحقيق حلمها، حتى قابلت المخرج حسين رضا.

وقع حسين رضا في حب هند رستم واكتشفها كممثلة كما قرر الزواج منها، لتنجب ابنتها الوحيدة بسنت، قبل أن تنفصل عنه.

تغيرت حياة هند رستم حين أصابتها حالة خوف من الإصابة مستقبلا بالسرطان الذي تسبب في وفاة والدتها، وذهبت إلى الدكتور محمد فياض، وهو طبيب بارع نصحها به أصدقائها، للاطمئنان على سلامتها.

هند رستم

تطورت علاقة هند رستم ومحمد فياض سريعا، حتى تزوجا، وبعد بضعة سنوات، قررت هند اعتزال التمثيل والتفرغ لتربية ابنتها بسنت رضا، والاهتمام بشئون زوجها الذي أصبح طبيبا مرموقا في الوطن العربي.

ابتعدت هند رستم عن الأضواء وبقت في عزلتها الاختيارية 32 عاما حتى وفاتها يوم 8 أغسطس 2011، عن عمر ناهز 79 عاما بعد تعرضها لأزمة قلبية.

اقرأ أيضا:

بعد عرض كليب Tukoh Taka ... انتقادات وسخرية من رقصة ميريام فارس وراقصات ببراقع وملابس مكشوفة البطن

بيلا تار في شقة بشبرا ... قصة زيارة سرية للمخرج المجري انتهت بكشري أبو طارق
#شرطة_الموضة: إليسا بفستان أصفر "بريش" في حفلها بزد بارك سعره يتجاوز 100 ألف جنيه

مدير "القاهرة السينمائي" يوضح واقعة الصلاة على "الريد كاربت": لم تكن مؤمنة في وقت بلا فاعليات

لا يفوتك - خناقة فساتين ريد كاربت مهرجان القاهرة السينمائي... يا ترى مين من النجمات التزمت بالدريس كود اللي أعلن عنه حسين فهمي؟

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5