محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: الاثنين، 14 نوفمبر، 2022 | آخر تحديث:
نبيلة عبيد

وجهت الفنانة نبيلة عبيد خلال حضورها حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي رسالة للفنانة لبلبة، هنأتها فيها على تكريمها بجائزة إنجاز العمر.

وقالت نبيلة عبيد في تصريحات لقناة المحور مع الإعلامية بوسي شلبي: "لبلبة حبيبة قلبي أسعدتنا من لما كان عمرها 6 سنين، وكافحت واجتهدت، وبدأت تعمل أدوار مهمة وكبيرة".

نرشح لك - يسرا تبكي في افتتاح القاهرة السينمائي بعد عرض فيلم هشام سليم

تكريم لبلبة

وأضافت: "مبروك عليها التكريم اللي تستحقه، وهي صديقة حلوة أهنيها من كل قلبي".

وأشادت نبيلة عبيد بتكريم المخرجة كاملة أبو ذكري بجائزة فاتن حمامة للتميز قائلة: "كاملة مخرجة هايلة، وعملت شغل مخرجين رجالة في 15 حلقة في المسلسل الأخير".

طالع أيضا - الظهور الأول للعروسين شيري عادل وطارق صبري في افتتاح مهرجان القاهرة 44

لبلبة

وشهد تكريم الفنانة لبلبة على المسرح لحظات مؤثرة ببكائها وهي تتحدث عن دعم والدتها لها وتشجيعها على مدى مسيرتها.

وألقت لبلبة كلمة عقب تسلمها التكريم قالت فيها: "مفيش مرة طلعت فيها على المسرح إلا وكانت أمي موجودة، ولما كانوا يعلنوا عن مهرجان القاهرة السينمائي كانت كل سنة تقول يا نونيا إنت هتتكرمي السنة دي، ودلوقتي أنا بحقق لها أمنية لكن هي مش موجودة".

كاملة أبو ذكري

وأضافت: "والدتي كانت حامل فيا وهي بتتفرج على فيلم في السينما، وجالها وجع الولادة ولو ماكانوش لحقوها بسرعة كنت هتولد في السينما، زي النهاردة 13 نوفمبر الساعة 12 بالظبط".

ووقف ضيوف حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي ليحتفلوا بهذه المناسبة، وغنوا للبلبة أغنية عيد الميلاد.

نبيلة عبيد

يذكر أن آخر أعمال نبيلة عبيد كان مسلسل سكر زيادة" في رمضان 2020، وشاركها البطولة نادية الجندي، وسميحة أيوب، وهالة فاخر، وبيومي فؤاد، وحسني شتا، وهنادي مهنا، وميدو عادل، ومي الغيطي، وويزو، وضيوف شرف من بينهم الفنان أحمد السقا، ومن إخراج وائل إحسان.

ودارت الأحداث في إطار كوميدي حول عصمت وكريمة وجميلة، ثلاث سيدات يقعن ضحايا لعملية نصب بسبب فيلا قررن شرائها، وعليهن اﻵن التعايش مع الوضع الراهن في السكن في نفس الفيلا.

وانطلقت فعاليات الدورة الرابعة والأربعين من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي مساء الأحد 13 نوفمبر، وتستمر حتى 22 من نوفمبر الجاري، وتشهد هذه الدورة تواجدا قويا للسينما المصرية من خلال 6 أفلام ما بين الروائي الطويل والوثائقي والروائي القصير وذلك بتوقيع نخبة من المخرجين المتميزين وبمشاركة العديد من الممثلين المحترفين.

وتشهد المسابقة الدولية للمهرجان العرض العالمي الأول لفيلم "19 ب" للمخرج أحمد عبد الله.

وكرم المهرجان الفنانة الكبيرة لبلبة، بمنحها جائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر، والمخرجة كاملة أبو ذكري بجائزة فاتن حمامة للتميز.

ومهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظاماً، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين في بروكسل (FIAPF).

اقرأ أيضا:

هاني شاكر يعلن من القاهرة السينمائي دخوله عالم الدراما بعمل يكتبه أيمن سلامة

#شرطة_الموضة: ببدلة وردية وحذاء رياضي... أحمد الفيشاوي أول فنان يكسر دريس كود حفل افتتاح مهرجان القاهرة 44

نيللي كريم بفستان جرىء بصحبة زوجها في حفل افتتاح مهرجان القاهرة

دومينيك حوراني بإطلالة جريئة في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي


لا يفوتك: تحليل خناقة نقيب الموسيقيين مصطفى كامل ومطربي الراب


حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5