نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الجمعة، 14 أكتوبر، 2022 | آخر تحديث:
عمرو يوسف في مشهد المواجهة من مسلسل وعد إبليس

عرضت الحلقة السادسة والأخيرة من مسلسل "وعد إبليس" لنعرف أخيرا ماذا سيحدث لـ"إبراهيم" عمرو يوسف الذي وقع عقدا مع الشيطان لإنقاذ زوجته.

في الحلقة السادسة يحاول "إبراهيم" الهرب من الشرطة والوصول إلى "إبليس" لكنه يتورط مجددا في جرائم جديدة.

وفيما يلي أبرز الملاحظات على الحلقة.

نرشح لك: أسماء جلال زوجة معاوية بن أبي سفيان في مسلسل "معاوية" برمضان 2023


الدائرة الوسيطة

خلال حلقات المسلسل الـ6 نتعرف على رموز مثل عجلة إبليس، والدائرة الوسيطة التي رسمتها "جينيفر" لمساعدة "إبراهيم" للتحكم والسيطرة على تصرفاته.

هذه الرسمة التي رسمتها على الأرض على شكل دائرة وبداخلها نجمة، تمنع الشخص "الملبوس" بالجن من الخروج منها، وفقط الشخص الذي قام برسمها هو من يتمكن من إخراجه، وعن طريق هذه الدائرة تمكنت "جينيفر" من مساعدة "إبراهيم" للوصول إلى "إبليس".

الدائرة الوسيطة للتحكم والسيطرة على الشخص

حقيقة سامي

كانت شخصية "سامي" محيرة للجمهور الكل أجمع أنه السبب وراء كل شيء، البعض وصل به الأمر للقول أنه "إبليس" نفسه متنكرا، لكن الحقيقة هو ابن من أبناء "إبليس" وهو "داسم" الجن العاشق" ومهمته التفرقة بين الأزواج.

واسم "داسم" أو الجن العاشق هذا تعرف عليه الجمهور من قبل في مسلسل "الزيارة" لدينا الشربيني الذي عرض أيضا على منصة "شاهد vip".

تحول شخصية "سمي" واكتشاف "زينة" له

المواجهة

يمكن أن تحمل الحلقة عنوان "المواجهة" بداية من اكتشاف "إبراهيم" لحقيقة "سامي" ومواجهته، ثم الوصول إلى "إبليس" ومواجهته، وهو نفس المشهد الذي سبق ورأيناه في الحلقات الأولى عندما تخيل "إبراهيم" أنه يرى "إبليس" ويخبره أنه لم يتبق له وقتا كثيرا، ومواجهة "زينة" لـ"سامي" واكتشافها حقيقته واكتشاف ما فعله "إبراهيم" من أجل إنقاذها.

تحول شكل إبليس خلال المواجهة

وخلال المواجهة تغير شكل "إبليس" ليتنقل بين الشكل القبيح ووجه وجسد فتحي عبد الوهاب، الجسد الذي اختاره ليعيش به على الأرض.

فتحي عبد الوهاب في مشهد المواجهة


تغيير العقد

واحدة من الأجزاء غير المفهومة في المسلسل وأثارت جدلا هو تغيير العقد بين "إبراهيم" و"إبليس" عندما هدده بقتل ابنه "داسم" ووافق في النهاية "إبليس" على تعديل العقد ليعيش "إبراهيم" لمدة سنة.

نهاية غامضة

ارتكب "إبراهيم" جريمة جديدة، وكانت النهاية أنه ألقي القبض عليه، وانتهت الحلقة على صوته وهو يقول لـ"زينة" أن تنتظره لأنه سيعود لها، خاصة بعدما تمكن من قتل "سامي" وإعادة "داسم" إلى الجحيم، مما ترك أسئلة كثيرة حول الجزء الثاني وماذا سيحدث وكيف يطلب من زوجته أن تنتظره وهو متورط في أكثر من جريمة قتل.

ومسلسل "وعد إبليس" يتكون من 6 حلقات وهو بطولة عمرو يوسف وعائشة بن أحمد، كل من فتحي عبد الوهاب، ونيللي كريم، والنجمة الأمريكية بولا باتون، وأحمد مجدي، ويعقوب الفرحان.

المسلسل تم تصويره في العديد من الأماكن، منها الأهرامات وشوارع القاهرة ليلا، مع فريق مخاطر شارك في سلسلة أفلام "مهمة مستحيلة"، وسيكون العمل ثنائي اللغة بنسبة 30% باللغة الإنجليزية مقابل 70% باللغة العربية، كما أكد المخرج البريطاني كولن تيج.


اقرأ أيضا:

عمرو مصطفى: المطرب اللي مابيلحنش مش فنان ... وعبد الحليم حافظ كان وراه جيش كبير

"يا ختي عيشي عيشة أهلك" ... مي حلمي تهاجم ياسمين الخطيب بسبب ياسمين عز

"يحتفظ بجيتار جده" ... تامينو حفيد محرم فؤاد لقبوه في أوروبا بـ"صوت النيل الجديد" فما قصته؟

في حب سمير غانم.. شاب يستغل الشبه بينه وبين النجم الراحل في تقديم مقاطع Tik Tok

لا يفوتك- حلقة خاصة بمناسبة عيد ميلاد الهضبة عمرو دياب

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ