محمد سلطان محمود
محمد سلطان محمود تاريخ النشر: الاثنين، 11 يوليو، 2022 | آخر تحديث:
مروان حامد

كشف المخرج مروان حامد ومدير التصوير أحمد المرسي عن الصعوبات التي واجهتهما أثناء تصوير فيلم "كيرة والجن" ومن بينها التصوير في ميدان سليمان باشا بالقاهرة.

وحل صناع فيلم "كيرة والجن" ضيوفا على الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "كلمة أخيرة" عبر قناة ON، وقال مروان حامد إن أصعب ما في تصوير الفيلم، كان كثرة المشاهد الليلية.

وأوضح أن قبل 100 عام، كانت القاهرة مختلفة، ولا يوجد بها الإضاءة الكافية في الشوارع، حيث لم تكن الكهرباء متوفرة لدى الجميع، وهو ما تطلب أن يجري أحمد المرسي دراسة متعمقة على الألوان وطريقة التصوير الملائمة واختيار العدسة الأنسب لتلك المشاهد.

نرشح لك- ليس كريم عبد العزيز أو أحمد عز.. مروان حامد يكشف عن البطل الرئيسي لفيلم "كيرة والجن"

وتابع مروان حامد: "الموضوع مكنش ينفع يمشي بشكل عشوائي، كل قسم ذاكر شغله كويس جدا، وكان في تنسيق بين الأقسام، جزء كبير من اللي اتصور كان في ديكورات اتبنت".

وأشار إلى أن تصوير المشاهد الخارجية في ميدان سليمان باشا كان له خطة معينة، وقال: "من 100 سنة مكنش في تمثال طلعت حرب، كان تمثال سليمان باشا، وسط البلد سنة 1919 غير التلاتينات وغير دلوقتي، فإحنا التزمنا بوسط البلد القديمة المظبوطة سنة 19".

وأكد مروان حامد أن خطة تصوير مشاهد ميدان سليمان باشا بدأت بالاسكتشات ثلاثية الأبعاد التي صممها مهندس الديكور باسل حسام، موضحا: "راجعناها مع أكاديميين علشان نتأكد تماما أن دي وسط البلد القديمة، لأن مراجع الفوتوغرافية الموجودة قليلة".

وأضاف: "المشاهد اللي اتصورت نصها ديكور والنص التاني جرافيكس، وتم عمل تصميم مجسم ووضعنا خطة كاملة وبعد التصوير اكتملت أعمال ما بعد المونتاج، الجرافيكس عشان يطلع بالشكل ده".

وفيلم "كيرة والجن"تأليف أحمد مراد، إنتاج سينرجي ومن إخراج مروان حامد، وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد عز، هند صبري، سيد رجب، أحمد مالك، رزان جمّال، علي قاسم، هدى المفتي، محمد عبد العظيم، عارفة عبد الرسول وتامر نبيل، بالإضافة إلى مجموعة من ضيوف الشرف.


اقرأ أيضا:

الدحيح - هل يمكن للذكاء الاصطناعي أن يصنع الفن بمفرده؟

تعرف على شخصيات مسلسل "منعطف خطر" قبل عرضه بأيام

بعد تصدره التريند.. هذا ما قاله جمهور تويتر عن فيلم "عمهم"

بـ9.5 مليون مشاهدة.. تامر حسني يتصدر تريند يوتيوب

لا يفوتك: أغنية "سلملي" لصابر الرباعي في ميزان "عمك البات"

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5