نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الاثنين، 9 مايو، 2022 | آخر تحديث:
ياسمين صبري ونبيلة عبيد

تعود الفنانة ياسمين صبري بعد غياب عامين لتقديم مسلسل جديد بعنوان "الشادر" ومن اسمه نعرف جيدا أن أحداث المسلسل ستدور في "شادر السمك".

والمسلسل يتكون من 15 حلقة ومن المقرر عرضه عبر إحدى المنصات، وستظهر ياسمين صبري بشخصية جديدة ومختلفة عليها حيث ستقوم بدور فتاة شعبية.

نرشح لك: تايجر "مربوحة" وغمزة "نفادي" ... شخصيات "الكبير أوي 6" بين الحقيقة والكرتون

هي خطوة جديدة في مشوار ياسمين صبري، لكن عليها الحذر من الوقوع في بعض الأخطاء خلال تقديم هذه الشخصية، ولهذا نقدم لها بعض النصائح.


التقليد

كانت ياسمين صبري تظهر دائما في أعمالها الفنية سواء سينما أو تليفزيون في دور الفتاة الرقيقة ابنة عائلة ثرية أو حتى متوسطة الحال، لم تقدم دور فتاة شعبية من قبل، وهذه المرة هي ليست أي فتاة شعبية بل تقف وتبيع الأسماك في "شادر السمك".

للوهلة الأولى قد تتذكر شخصية "جمالات" التي قدمتها الفنانة نبيلة عبيد في فيلم "شادر السمك" عام 1986، لذا أول نصيحة لياسمين صبري أن تستلهم شخصيتها من أداء نبيلة عبيد لبائعة السمك في الفيلم الشهير والذي يعد واحدًا من أيقونات السينما المصرية، ولكن هذا الإلهام يجب ألا يسقط بها في فخ التقليد، يجب ان تمنح الشخصية تفاصيل خاصة تلائم العصر.


في أغلب الأعمال سواء تليفزيونية أو سينمائية دائما تظهر الفتاة الشعبية تتحدث بصوت مرتفع أو تتحدث بطريقة خاصة، قد تستعين ياسمين ببعض من هذه الأعمال لكن عليها خلق شخصية جديدة تناسبها.


الملابس

ياسمين صبري تهتم بأناقتها سواء في حياتها الخاصة أو أعمالها، نتذكر مسلسليها "فرصة تانية" و"حكايتي" لذا لابد أن تستغني عن أناقتها في مسلسل "الشادر" فليس من المعقول أن تظهر فتاة تبيع في شادر السمك ترتدي ملابس باهظة الثمن حتى لو بدت الملابس بسيطة في شكلها.

المكياج

من أهم النقاط أيضا التي يجب أن تأخذ ياسمين صبري حذرها منها هو ظهورها بمكياج يشبه الشخصية، ولا تتكلف كثيرا فكونك فتاة شعبية لا يستدعي أن تضعي ألوانا غريبة، فالظهور بدون مكياج قد يكون واقعيا أكثر في هذه الحالة.

ياسمين صبري

ولتتذكر دائما ما حدث في مسلسلها "فرصة ثانية" بعد مشهد تعرضها لحادث، الجمهور لم يرحمها وسخر من ظهورها بمكياج كامل رغم تعرضها لحادث كبير دون أن يتغير مكيجها، المكياج أصبح أمرا مهما لأي فنانة في أي عمل تشارك فيه.

الواقعية

لضمان نجاح أي عمل الآن لا بد أن يكون واقعيا، حتى لا يتعرض لانتقادات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ففي فترة الثمانينيات والتي قدمت أعمالا كثيرة كانت البطلة فيها فتاة شعبية بسيطة لم يكن وقتها الجمهور يعلق على الديكورات، أما الآن لا يفوت المشاهد أي فرصة إلا وينتقد ويقدم تحليلات للصورة.

فلا بد لياسمين صبري أن تحاكي صورة واقعية لشخصية الفتاة الشعبية من طريقة فلم تعد "الجلابية" الضيقة هي الملابس الرسمية كما كان في الماضي، وفي الشارع المصري يمكنها أن ترى شكل الفتيات وملابسهن البسيطة.


ومسلسل "الشادر" تأليف مصطفى حمدي وإخراج سامح عبد العزيز، بطولة أشرف عبد الباقي، طارق صبري، محمود حافظ، طارق عبد الحليم وعزوز عادل وندى عادل، وإنتاج شركة تكوين للمنتجة منى قطب وشركة إنفينيتي.

اقرأ أيضا:

يروج للمثلية الجنسية.. بلاغ للنائب العام لوقف عرض فيلم "واحد تاني"

محمد ممدوح يتحدث لـ"في الفن": عن فوزه بجائزة أفضل ممثل في "مالمو" وخطة إنقاذ "صوته" وكواليس ظهوره في "مهرجان المزاريطة" مع الكبير

مايان السيد توجه رسالة لمنتقديها بعد رحلتها الأخيرة إلى المكسيك


هل تم تغيير نهاية مسلسل "بطلوع الروح"؟ محمد هشام عبية يجيب (فيديو)

لا يفوتك- ياسمينا العبد لـ "في الفن" : "دخلت التمثيل عشان بحب الكاميرا .. ووالدتي أكتر حد دعمني"

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5