زياد عبد الخالق
زياد عبد الخالق تاريخ النشر: الاثنين، 18 أبريل، 2022 | آخر تحديث: الاثنين، 18 أبريل، 2022
الفنان فريد النقراشي

لفت الفنان فريد النقراشي الأنظار في الدراما الرمضانية هذا الموسم، ونال إشادات كبيرة من المشاهدين والنقاد، بأدائه لشخصيتي "فتيحة"، في مسلسل "شغل في العالي"، و"رجب" في مسلسل "وجوه".

ريما مصطفى لـ (في الفن): أنا مش متنمرة بس ماقدرتش أقول لـ"الكبير" لأ ... هذه تفاصيل دوري مع خالد النبوي

موقع FilFan.com تواصل مع فريد النقراشي وحكي لنا كواليس وأحداث مسلسلي "وجوه" و"شغل في العالي"، وعبر عن سعادته بالنجاح وردود الفعل الممتازة على الشخصيتين.

عن شخصية (فتيحة) في مسلسل "شغل في العالي"

- الدكتور مرقس عادل مخرج مسلسل "شغل في العالي" كلمني لأقدم شخصية "فتيحة"، بعدما أعجب بشخصية قديمة كنت قدمتها في فيلم قديم اسمه "EUC" عن شخص صعيدي يدعي أنه شاعر ويعيش في الوهم، وأراد المخرج تقديمه في مرحلة أخرى من حياته في شكل أكثر نضوجا، لعرض أبعاد إنسانية أكبر.

- كواليس مسلسل "شغل في العالي" تميزت بأجواء الزمالة والألفة، خاصة بين شباب فريق عمل المسلسل.

فريد النقراشي في كواليس "شغل في العالي" مع فيفي عبده

- مدام فيفي عبده والأستاذة شرين رضا كانتا سواء في الكواليس أو أمام الكاميرا في قمة الهدوء، لم نشعر أبدا بفكرة هيمنة النجم، على الرغم من نجوميتهما الكبيرة، كان الشعور الأكبر هو الود والبساطة مع الجميع.

- مدام فيفي عبده جدعة جدا وبسيطة وودودة وخيرة والأستاذة شيرين رضا تمتلك درجة كبيرة من الحرية والانطلاق والإبداع والبساطة التى تعتمد على الثقة بالنفس، والعمل معهما ممتع للغاية.

- كنت قريبا جدا من كل الفنانين الشباب بالعمل، كنا كأننا في "رحلة"، هذا هو الوصف الذي يعبر عن حالتنا أثناء التصوير، حب ومتعة وهزار مع التركيز العالي، حتى لو كنا مضغوطين في التصوير.

- بخصوص تنسيق مواعيد تصوير مسلسلات السباق الرمضاني، الحمد الله انتهيت من تصوير مسلسل"وجوه" قبل بداية شهر رمضان، لأن المسلسل كان من المقرر أن يعرض خارج السباق الرمضاني، لكن الشركة المنتجة قررت عرضه لينافس في الموسم الرمضاني، لذلك كنت متفرغا لمواعيد تصوير مسلسل "شغل في العالي".

عن شخصية (رجب) في مسلسل "وجوه"

- كواليس مسلسل "وجوه" وبالأخص قصة "وش تالت" كانت فى منتهى الجمال، روح الفنانة حنان مطاوع المليئة بالدفئ والاحترام والحب كانت طاغية على كل فريق عمل المسلسل.

- الأستاذ معتز حسام المخرج شخص هادئ جدا، وصاحب قرارات سليمة، وفي منتهى الحكمة، وبالرغم من أننا كنا نسابق الزمن للانتهاء من المسلسل كنا نعمل بدون ضغوط، وهذه تعتبر حالة من حالات الإبداع الحقيقية.

- فى نهاية تصوير المسلسل لم نشعر بأى إرهاق أو ضغط نفسي، بسبب روح الفريق التي كانت تسيطر على العمل كله، ولشده الانضباط في العمل.

الفنان فريد النقراشي

- حنان مطاوع هي أقرب ممثل لي في المسلسل، فنحن أصدقاء من فترة طويلة، ومع كل عمل معها تزداد قناعتي بها وبإنسانيتها وفنها ووعيها، وألمس نضجا في كل عمل أكثر مما قبله، تقوم دائما بتطوير نفسها أكثر على جميع المستويات الإنسانية والفنية.

فريد النقراشي في السينما

- أقوم حاليا بتصوير فيلم "العابد"، وهو فيلم من إنتاج الكنيسة، عن قصة حياة أحد الآباء الرهبان، ويشارك في الفيلم عدد كبير من النجوم منهم: فتوح أحمد، وحنان سليمان، ومحمد رضوان، وعلى رأسهم الفنان الكبير الراحل الأستاذ أحمد حلاوة، وسيكون فيلم "العابد" آخر عمل فني ليه.


- وبخصوص المشاريع السينمائية، أنا لا يشغلني الظهور والانتشار، فتدريسي للتمثيل والإخراج بالجامعة، بالإضافة إلى الاستوديو الخاص بي الذي أقدم فيه ورش تدريب على التمثيل، لا يترك لي وقتا، لذلك أفضل المشاركة في أعمال قليلة وجيدة عن إهدار الوقت في أعمال مثيرة غير جيدة.


اقرأ أيضا:

الطفل يوسف صلاح يكشف لـ"في الفن" كواليس مشاركته في "الاختيار 3" و"الكبير أوي 6"

منها ساطور تحت المخدة .. ما هي خرافات النفاس التي ذكرتنا وفاء عامر بها في "راجعين يا هوى"؟

عمرو أديب مشيدا بمسلسل "بطلوع الروح" : تمثيل عبقري وقضية من أخطر ما يكون

ما هو مرض "الهيموفيليا" المصاب به ابن "روح" في مسلسل "بطلوع الروح"

مصطفى شعبان يعيد تقديم مشهد "أحبوش" مع لبلبة … أيتن عامر تعلق: إكس لن يموت أبدا

لا يفوتك: 13 فنانا كتب الله لهم حسن الخاتمة - رحلوا في رمضان أحدهم مات أثناء الإفطار وأخرى تمنت الموت في رمضان

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5