أحمد حتحوت
أحمد حتحوت تاريخ النشر: الجمعة، 15 أبريل، 2022 | آخر تحديث:
محمد دياب يؤكد إعجاب رئيس شركة مارفل بأغنية الملوك وبتونس بيك في مسلسل Moon Knight

يستمر المخرج محمد دياب في إبهار الجمهور المصري والعالمي بمسلسل مارفل الأخير Moon Knight، وبالأخص استعانته بأغاني مصرية في حلقات المسلسل وعلى رأسها "بتونس بيك"، و"الملوك"، و"بحلم معاك".

واليوم تحدث محمد دياب لـFilFan عن استخدامه لأغنيتي "الملوك" لأحمد سعد وعنبة ودبل زوكش و "بتونس بيك" لوردة، مؤكدًا إعجاب رئيس ستوديوهات مارفل بها، وقال: "رئيس شركة مارفل، كيفين فيجي، يحب أغنية "الملوك" جدًا، ولكن الأغنية التي يدندنها كثيرًا هي "بتونس بيك" لوردة. عندما أقمنا عرضًا تقديميًا لشركة مارفل، لعبت زوجتي سارة جوهر أغنية "بتونس بيك" لوردة واقترحَت تشغيلها مع شعار مارفل في تتر المقدمة. أحب كيفين فيجي الأغنية جدًا وأصبح يدندنها طوال الوقت.".

أوسكار أيزاك ومي القلماوي

ولكن كيف يضمن دياب أن الأغاني المصرية ستليق بذوق المشاهد الأجنبي؟ قال دياب: "الأغاني التي عرضت في المسلسل من اختيار سارة، وهي مصرية عاشت طوال حياتها في أمريكا، ولذلك لها القدرة على معرفة الأغاني العربية التي تناسب الذوق الغربي.".

بالفعل أثارت الأغاني المصرية إعجاب الجمهور العالمي، وازدادت مشاهدات "الملوك" و"بتونس بيك" على يوتيوب بعد عرض حلقات المسلسل، وحصلت "الملوك" على المركز الـ15 في قائمة بيلبورد لأعلى المبيعات عالميًا.

أكد محمد دياب أن غيرها من الأغاني المصرية ستلعب في الحلقات المقبلة من المسلسل، مضيفًا أن هناك بعض الأغاني أراد استخدامها ولكنهم لم يحصلوا على الحقوق قبل موعد العرض.

كيف استقبل محمد دياب نجاح "فارس القمر" وتحقيق حلقته الأولى ثاني أعلى مشاهدات في تاريخ مسلسلات مارفل؟ سؤال فرض نفسه، حيث قال المخرج: "إذا كانت خدمة Disney+ متوفرة في الشرق الأوسط، لكنا حصلنا على المركز الأول، لأن هناك كمية هائلة من المشاهدين العرب الذين شاهدوا نسخة غير قانونية من المسلسل. ولكنها بداية جيدة حمدًا لله."

نرشح لك: مسلسل Moon Knight يتغلب على WandaVision بثاني أعلى مشاهدات في تاريخ مارفل

يعرض مسلسل Moon Knight الأربعاء من كل أسبوع على شبكة Disney+ التي تطلق في مصر والشرق الأوسط يوم 8 يونيو.

محمد دياب وأوسكار أيزاك

مسلسل Moon Knight من إخراج محمد دياب الذي عمل كمنتج تنفيذي أيضًا، ومن تأليف جيريمي سلاتر، ومونتاج المصري أحمد حافظ، وبطولة أوسكار أيزاك، وإيثان هوك ومي قلماوي، بالإضافة إلى ضيوف شرف مصريين مثل أحمد داش، وحازم إيهاب، وخالد عبد الله، وعمرو القاضي. كما شاركت المصرية ريم العدل كمصممة أزياء استشارية تحت إشراف الأمريكية ميجان كاسبرليك، ومهندس الديكور الاستشاري حسام علي، الذي عمل تحت إشراف ستيفانيا سيلا.

اقرأ أيضًا:

بسبب تتر نهاية Moon Knight .. الجمهور العالمي يشيد بمهرجان "الملوك" لأحمد سعد وعنبة ودبل زوكش

ظهور أحمد داش في الحلقة الثالثة من Moon Knight

ظهور أغنية "سالكة" لـ حسن شاكوش وويجز في حلقة Moon Knight الثالثة

مسلسل Moon Knight يعيد أغنية وردة "بتونس بيك" للأضواء .. ماذا تعرف عن أيقونة التسعينات؟

لا يفوتك- 14 نجما غابوا عن دراما رمضان 2022 بعضهم اهتم بالسينما وآخرون غيبهم الموت

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5