محمد سلطان محمود
محمد سلطان محمود تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 مارس، 2022 | آخر تحديث:
جميل راتب في فيلم Trapeze

شارك الفنان الراحل جميل راتب في العديد من الأفلام الأجنبية خلال 70 عاما من مشواره الفني، بسبب اتقانه للغتين الفرنسية والإنجليزية.

بدأ مشوار جميل راتب مع الأفلام الأجنبية عام 1947 بدور ثانوي في الفيلم الفرنسي " Les Amants du pont Saint-Jean" أو (عشاق جسر سان جان)، وبعدها شارك في فيلم فرنسي آخر هو " Monelle" عام 1948.

وفي عام 1956 شارك جميل راتب في الفيلم الأمريكي " Trapeze" أو (ترابيز) الذي تدور أحداثه داخل عالم السيرك، وتدور أحداثه في إطار رومانسي حول فتاة تعمل بالسيرك تشعر بالحيرة تجاه مشاعرها نحو إثنين من زملائها، الأول شاب أمريكي موهوب والثاني إيطالي أقل موهبة، لكنه وسيم.

نرشح لك- تسبب في زيادة وزنة ورفضه عادل أدهم قبله .. حكايات وراء شخصية فريد شوقي في "خرج ولم يعد"

ظهر جميل راتب بشخصية "ستيفان" أحد اللاعبين في السيرك، والصديق المقرب من لولا "جينا لولو برجيدا"، ومثل في الفيلم بثلاث لغات، حيث تحدث الإنجليزية والفرنسية، كما نطق بالعربية في حواره مع الممثل مينور واتسون، رغم أن كلاهما كان يجسد شخصية غير عربية.

وفي أحد المشاهد يقول جميل راتب لـواتسون: "قربت منها بزيادة"، فيرد الأخير قائلا: "خليك جمبيها"، قبل أن تدخل جينا لولو برجيدا إلى المكان فيتحدث مينور واتسون بالفرنسية ويترجم لها جميل راتب بالإنجليزية.

جميل راتب في فيلم Trapeze

وفي مشهد آخر يقع شجار بين جينا لولو برجيدا ومينور واتسون، الذي يبدأ في ضرب الممثلة، ليتدخل "راتب" ويحاول دفعه بعيدا وهو يتحدث بالعربية قائلا: "يا أخي حرام عليك سيبها ما تبهدلهاش، تعالى ما تبهدلهاش بقولك، أنت اتجننت؟ يا أخي سيبها، أسمع كلامي بقولك كفاية كده، بس هدي أعصابك".

وفيلم "Trapeze" تم عرضه عام 1956، وهو من إخراج كارول ريد وبطولة بيرت لانكاستر، جينا لولو بريجيدا، توني كيرتس، كاتي جورادو، مينور واتسون، جميل راتب، جيرارد لاندري ومينور واتسون.

جميل راتب في فيلم Trapeze


لا يفوتك- أحمد نادر يواجه غول الغناء أحمد سعد في حلقة 3×1 من برنامج "تحليل النغمات مع عمك البات"

اقرأ أيضا:

سام روكويل لـ "في الفن": فيلم The Bad Guys ليس فيلمًا بسيطًا ومليء بالتحولات

عبير صبري: لو عندي ابن هخنقه من كتر خوفي عليه

إلغاء حفل زياد برجي في كوبا .. تعرف على السبب

#شرطة_الموضة: أخطاء تنسيقية وقعت فيها نادين نسيب نجيم في حفل "موريكس دور"

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5