محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: الأربعاء، 16 مارس، 2022 | آخر تحديث:
أميرة سليم

تحل غدا الخميس 17 مارس الذكرى الـ 130 لميلاد الموسيقار سيد درويش، صاحب الأغنية الشهيرة "إيه العبارة"، التي أعادت السوبرانو أميرة سليم تقديمها في حلّة جديدة تحت عنوان "نوستالجيا".

وقالت أميرة سليم خلال استضافتها في برنامج "معكم منى الشاذلي" المذاع عبر قناة CBC : أفكر دائما في مشاريع كثيرة، وأخيرا قدمت أغنية سيد درويش "إيه العبارة" في قالب جديد وأطلقت عليها اسم "نوستالجيا".

نرشح لك - خاص هل يروج "ويجز" للأزياء "اللاجنسية"؟ حقائق عن الموضة والجنس وصناعة المشاهير

وأضافت : فكرة العمل هي تقديم الأغنية في قالب مستخدم في الموسيقى الكلاسيكية يسمى "فوكاليز"، يستخدم الصوت البشري كآلة موسيقية، بحيث تتاح للمستمع فرصة الشعور بالأغنية من خلال اللحن فقط بدون كلمات.

وتابعت : هذا الشكل لتقديم الأغنية بدون نص ربما يكون جديدا علينا، وأنا أردت إضافة شيء جديد للأغنية، وإعطاء عمق ما للحن سيد درويش في نفس الوقت.

وردا على سؤال عن سر اختيارها الغناء الأوبرالي من بين العديد من الفنون التي نشأت محاطة بها قالت : يوجد في بيتي مركز ثقافي، فوالدي الفنان التشكيلي أحمد فؤاد سليم، ووالدتي عازفة البيانو مارسيل متى، وأنا درست الباليه والبيانو ومارست الرسم، وعشت في كواليس المسارح والأوبرا مع زملاء والدتي، لكن فن الأوبرا يجمع كل تلك الفنون، وفيه الديكور والأزياء والتمثيل والشعر والرواية والشخصية والتقمص، إلى جانب الغناء واللحن وأتخيل أن المغني فنان تشكيلي يرسم بصوته.

يذكر أن أميرة سليم خطفت الأنظار خلال احتفالية نقل المومياوات الملكية في إبريل الماضي، وذلك بعد أدائها أنشودة إيزيس باللغة الفرعونية، على لحن الموسيقار هشام نزيه، وصاحبتها أوركسترا الاتحاد الفلهارموني بقيادة المايسترو نادر عباسي.

وأزاحت أميرة سليم الستار عن "نوستالجيا" عبر قناتها بموقع YouTube بتاريخ 10 مارس الجاري، وشاركت والدتها مارسيل متى في الأغنية بعزف البيانو وكتابة التوزيع الموسيقي لصوت السوبرانو، وفيديو الأغنية تصوير وإخراج مدحت سعودي.


لا يفوتك: أغنية "مع نفسي" لرامي صبري في ميزان "عمك البات"


اقرأ أيضا:

بعد الاستجابة لمطالبه.. كمال أبو رية يعود لـ "المداح 2"

جانا عمرو دياب توثق زيارتها إلى مصر.. جولة في شوارع الحسين وخان الخليلي ورسم بالحنة (صور)

من هو برود أنتزوليس المسؤول عن إطلالة ويجز الغريبة في السعودية؟

زواج "لذيذ" و"هدير" وظهور اليوتيوبر أحمد رمزي.. ملاحظات على برومو "في بيتنا روبوت 2" قبل عرضه في رمضان


حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5