مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الثلاثاء، 8 مارس، 2022 | آخر تحديث:
صورة من الفيلم

ينتظر محبو أفلام "ديزني" الكرتونية عرض آخر أعمالهم، فيلم Encatno باللهجة المصرية، خاصة بعد إعلان الشركة عن إصدار نسخة ممصرة بالكامل دون اللجوء للعربية الفصحى كما حدث منذ 12 عاما في أعمالها.

ورجح أدهم سيد مخرج النسخة المصرية وكاتب الحوار، في تصريحات خاصة لـFilFan.com أن سبب عودة الدبلجة المصرية بالكامل أنه بالتزامن مع اقتراب إطلاق منصة Disney + "ديزني بلس"، التي من المقرر تشغيلها خلال أشهر، فمع توفير منصة عرض يمكنك اختيار أكثر من صوت للفيلم، خاصة مع المطالبات العديدة لديزني لعودة الدبلجة المصرية.

وأضاف: كما أعتقد أيضا أن هذه الخطوة جاءت بعدما أعلنت Netflix على دبلجة أعمالها الكرتونية مثل Over The Moon للفصحى والمصرية، أعادت ديزني التفكير في عودة الدبلجة المصرية.

وأكد أدهم سيد أن الفيلم جاهز للعرض وتم الانتهاء من تسجيل الأصوات في ديسمبر الماضي، ولكن الإعلان عنه هو الذي تأخر قليلا وفقا لخطة الشركة.

ومن المنتظر لمشاهدي الفيلم هو دبلجة عدد من الأغاني وبالأخص We Don't Talk About Bruno التي لاقت نجاحا جماهيريا كبيرا، لتتواجد في قائمة الأغاني الأكثر نجاحا على موقع Billboard، قال أدهم سيد: "ترجمة الأغاني وطبيعتها تتيح لنا مساحة للإبداع، وخفة الدم، خاصة وإن كانت الأغنية الأجنبية نفسها مرحة، لكن هناك أغاني لم توفر لنا هذه المساحة".

وتابع: ترجمة الأغاني لا تميل بالضرورة إلى الترجمة الحرفية، وإنما خاضعة لروح الموضوع ونوصله بطريقتنا نحن التي تشبهنا دون الابتعاد عن المعنى الأصلي لأن أغاني الفيلم تكمل حوار الفيلم، وأيضا نحن محكومين بقافية ووزن وإيقاع للجملة، فهناك العديد من العوامل التي تتدخل في ترجمة الأغاني تحديدا.

واختتم أدهم سيد حديثه متمنيا أن ينال الفيلم إعجاب الجماهير، وقال: "خلونا نفتكر (مابنتكلمش عن برونو)".

وكانت صفحة "ديزني بالعربي" أعلنت عن المشاركين في دبلجة الفيلم وهم:


لا يفوتك: ماذا قال بات مان الموسيقى عن أغنية ويجز الجديدة البخت؟

اقرأ أيضا:

ويجز في حفل جديد بالإسكندرية.. تعرف على التفاصيل

لقي مصرعه قبل تحرير بلده..من هو الممثل باشا لي ضحية الحرب الروسية الأوكرانية؟

بدأت في النفاذ... أسعار تذاكر حفل ويجز ومروان بابلو وعفروتو في موسم الرياض

محمد رمضان هارب من العدالة في "المشوار" وأحمد مجدي يطارده

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5