FilFan
FilFan تاريخ النشر: الجمعة، 28 يناير، 2022 | آخر تحديث:
جون ترافولتا

أقيم مساء أمس الخميس حفل توزيع جوائز Joy Awards لصناع الترفيه في العالم العربي في مجالات الفنون والاعلام والرياضة في مدينة الرياض تحت إشراف الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية .

حضر الحفل المستشار تركي آل شيخ رئيس هيئة الترفيه بالسعودية، والشيخ وليد الإبراهيم مالك مجموعة MBC الإعلامية التي تشارك في تنظيم الحفل، بالإضافة إلى نخبة من نجوم الفن والسينما والدراما والرياضة العرب والعالميين، وجاء في مقدمتهم النجم الأمريكي جون ترافولتا والنجم الهندي سلمان خان .

وإليكم قائمة الفائزين بجوائز فئات المسابقة المختلفة والتي تم اختيارها وفقا لتصويت الجمهور عبر تطبيق Joy Awards .

أفضل ممثل عن فئة المسلسلات

فاز الفنان السعودي يعقوب الفرحان، بجائزة أفضل ممثل عن فئة المسلسلات، عن مشاركته في مسلسل "رشاش"، وتنافس على الجائزة كل من خالد صقر عن مسلسل "اختطاف"، وقصي خولي عن مسلسل "لا حكم عليه"، ومعتصم النهار عن "صالون زهرة".

أفضل ممثلة عن فئة المسلسلات

فازت السعودية إلهام علي بجائزة أفضل ممثلة عن فئة المسلسلات، عن مشاركتها بمسلسل "اختطاف"، بعدما تنافست عليها كل من نادين نسيب نجيم عن "صالون زهرة"، وشجون الهاجري عن "ملاك رحمة"، وهدى حسين عن "الناجية الوحيدة".

جائزة الوجه الجديد عن فئة المسلسلات

وفاز السعودي فايز بن جريس جائزة الوجه الجديد عن فئة المسلسلات، بمشاركته في مسلسل "رشاش" بعد منافسة مع نور طاهر عن "مدرسة الروابي للبنات"، وأندريا طايع عن المسلسل نفسه، وإبراهيم الحجاج عن "رشاش".

أفضل ممثل سينمائي

فاز الفنان محمد هنيدي بجائزة أفضل ممثل سينمائي، عن دوره في فيلم "الإنس والنمس"، بعد منافسة مع أحمد السقا عن فيلم "200 جنيه"، وبيومي فؤاد عن "وقفة رجاله"، وكريم عبد العزيز عن "البعض لا يذهب إلى المأذون مرتين".

أفضل ممثلة سينمائية

فازت الفنانة اللبنانية كارمن بصيبص جائزة أفضل ممثلة سينمائية عن فيلم "العارف"، بعدما تنافست عليها مع كل من منة شلبي، وأسماء أبو اليزيد ودينا الشربيني.

جائزة أفضل فيلم

حصد فيلم " وقفة رجالة" جائزة أفضل فيلم للمخرج أحمد الجندي بعد أن نافسه كل من "ماما حامل" للمخرج محمود كريم، و"الإنس والنمس" للمخرج شريف عرفة، و"العارف" للمخرج أحمد علاء الديب.

البرنامج الأعلى مشاهدة بالوطن العربي

فاز الفنان رامز جلال بجائزة أفضل برنامج من حيث نسب المشاهدة عن برنامجه "رامز عقله طار"، وقدم الجائزة المستشار تركي آل الشيخ والذي علق قائلا : طالما الأعلى مشاهده فهو ناجح بشهادة الجمهور.

جوائز الرياضة

أما في مجال الرياضة ففاز بجائزة اسم الرياضي المفضل بها لاعب الكارتيه السعودي طارق حامد، بعد ما نافس عليها مع كل من محمد صلاح وعمر السومة وسالم الدوسري ، ونالت ياسمين الدباغ بجائزة الرياضية المفضلة، خلال حفل Joy Awards في موسم الرياض.

جائزة المؤثر المفضل

وفاز بجائزة المؤثر المفضل عبد الله السبع بعد منافسته مع كل من مساعد الدوسري وعبدالله الجمعة وعبدالرحمن بن قاسم ، وفازت بجائزة المؤثرة المفضلة لبنى الخميس بعد منافستها مع ريم بن صديق وهند الفوزان وغادة المطيري.

جائزة إنجاز العمر

ومنحت إدارة جائزة JoyAwards النجم العالمي جون ترافولتا جائزة إنجاز العمر، ووجه ترافولتا رسالة للشباب السعودي، حيث دعاهم للاستمرار في الحلم لأن ما شاهده اليوم هو أن أحلامهم تتحول لحقيقة.

جائزة شخصية العام

وفاز نجم بوليوود سلمان خان بجائزة JoyAwards شخصية العام، ووجه الشكر للمستشار تركي آل الشيخ على منحه الجائزة، فيما قدم مواساة للنجمتين دنيا سمير غانم وإيمي سمير غانم.

جائزة الوجه الجديد المفضل عن فئة الموسيقى

وفازت بجائزة الوجه الجديد المفضل عن فئة الموسيقى المطربة الشابة زينة عماد بعد منافستها مع كلا من عبدالعزيز المعني وعايض يوسف وبدر الشعيبي.

جائزة الفنان المفضل عن فئة الموسيقى

وفاز بجائزة الفنان المفضل عن فئة الموسيقى الفنان ماجد المهندس بعد منافسته مع وائل كفوري ومحمد حماقي وراشد الماجد.

جائزة أفضل أغنية

وفازت النجمة نانسي عجرم بجائزة أفضل أغنية، وذلك عن أغنيتها سلامات، فيما قدمت أغنية على المسرح وسط استعراضات مبهرة وهي بعنوان "حبك سفاح".

جائزة الفنانة المفضلة عن فئة الموسيقى

وفازت بجائزة الفنانة المفضلة عن فئة الموسيقى النجمة أصالة بعد منافستها مع نانسي عجرم، وأحلام، وإليسا.

جائزة صناعة الترفيه الفخرية

وحصل المخرج الكبير شريف عرفة جائزة صناعة الترفيه الفخرية في حفل توزيع جوائز Joy awards، وسلمها له المستشار ترك آل الشيخ.

يذكر أن حفل Joy awards شهد تكريم نخبة من النجوم والإعلاميين المؤثرين، إلا أن اختيار الفائزين تم عن طريق التصويت الجماهيري، وذلك من خلال التصويت عبر تطبيق Joy Awards الذي يتيح للمشارك في عملية التصويت منح صوته للمرشحين الذين يختارهم بنفسه في كل فئة من الفئات المصنفة والتي تتضمن السينما والموسيقى والمؤثرين الاجتماعيين والرياضة والمسلسلات الدرامية، على أن تتضمن كل فئة مجموعة من الجوائز لتخصصات متفرعة منها.

وكانت مرحلة تحديد الأعمال والمرشحين قد انطلقت في 20 من أكتوبر من العام الماضي وامتدت طوال شهر كامل، لينتج عنها تحديد أربعة مرشحين عن كل فئة .


لا يفوتك: مفاجآت في "أسرار رشاقة الفنانات" .. أول شيء يدخل معدة منة شلبي؟ وصفة سمية الخشاب ونصيحة مي عز الدين


اقرأ أيضا:

رد فعل أحلام بعد فوز أصالة بجائزة "المطربة المفضلة" في Joy Awards - فيديو

رامز جلال يسجد شكرا لله بعد فوزه بجائزة البرنامج الأكثر مشاهدة في Joy Awards - فيديو

#شرطة_الموضة: نانسي عجرم بفستان مكرر في Joy Awards بـ80 ألف جنيه

بكاء إيمي ودنيا سمير غانم أثناء تكريم والديهما في Joy Awards - فيديو

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/3c7eHNk

آب ستور| https://apple.co/3cc0hvm

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3wSqoRC