نادين يوسف
نادين يوسف تاريخ النشر: الأحد، 8 أغسطس، 2021 | آخر تحديث:
دلال عبد العزيز

رحلت اليوم عن عالمنا الفنانة القديرة دلال عبد العزيز والتي وافتها المنية بعد صراع مع مضاعفات فيروس الكورونا المستجد عن عمر يناهز 61 عام.

قدمت عبد العزيز خلال مشوارها الفني الطويل أعمال كانت ومازالت خالدة في ذاكرة ووجدان المشاهد المصري والعربي، ليس فقط كممثلة احترفت و أجادت فن التشخيص ولكن كفنانة شاملة استطاعت تقديم مختلف أنواع الفنون مثل الغناء والاستعراضات.

دلال عبد العزيز تغني للأطفال

قد لا يعلم البعض أن دلال عبد العزيز خاضت تجربة الغناء من قبل فهي عُرفت كممثلة فقط ولكنها قدمت أغنية للأطفال في شبابها، وعلى الرغم من أن دلال عبد العزيز ليست مطربة إلا أنها استطاعت تأدية الأغنية بشكل مقبول ويتناسب مع الفئة العمرية المستهدفة وهم الأطفال.

قدمت دلال عبد العزيز في تلك الأغنية عدد من النصائح للأطفال من خلال إخبارهم بالسلوكيات التي قامت بها أثناء طفولتها وساعدتها كثيرًا ومن بينهم القراءة فهي ساعدتها على تعلم أشياء جديدة والسفر حول العالم من خلال الكتب، كذلك الاهتمام بدراستها.


غناء دلال عبد العزيز في مسرحية "أخويا هايص وأنا لايص"

شاركت الراحلة دلال عبد العزيز بالغناء في مسرحية "أخويا هايص وانا لايص" التي عُرضت عام 1992 من بطولة سمير غانم. حازت المسرحية على إعجاب المشاهدين ومازالت خالدة في وجدان الجمهور حتى يومنا هذا.

استطاعت دلال عبد العزيز تقديم الأغنية والرقصات بخفة ودلال فكان لها من اسمها نصيب ودخلت قلوب المشاهدين على الرغم من أنها ليست مطربة ولم تحترف الغناء.


غناء دلال عبد العزيز في مسرحية "حب في التخشيبة"

شاركت دلال عبد العزيز في مسرحية حب في التخشيبة والتي عُرضت عام 1994، وفضلًا عن كونها ممثلة إلا أنها شاركت بالغناء والرقص في المسرحية.