مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الجمعة، 2 يوليو، 2021 | آخر تحديث: الجمعة، 2 يوليو، 2021
الملصق الدعائي للمسلسل

أشادت الناقدة والكاتبة ماجدة خير الله بالجزء الثاني من مسلسل "ليه لأ؟" الذي يذاع حاليا على منصة "شاهد VIP".

كتبت ماجدة خير الله عبر حسابها بموقع Facebook: "لا تليق كلمات المديح التقليدية لوصف ما تقدمه منة شلبي في مسلسل (ليه لا الجزء الثاني، حكاية اشتغلت على نفسها ونضجت وتفوقت على نفسها، أقل كثيرا من الحالة الإبداعيه والتوهج الفني الذي وصلت إليه في أحدث عمل فني نتابعه الآن".

وتابعت: المسلسل شارك في كتابة السيناريو الخاص به مجموعة من المبدعات منهن دينا نجم وسلمي عبد الوهاب، راجيه حسن تقودهن مريم نعوم، وإخراج مريم أبو عوف، ورغم حساسية الموضوع الذي تتناوله الحلقات، إلا انه لم يلجأ للصعبانيات والميلودرما المقيتة، ومع ذلك فأحداثه وشخوصه تنفذ إلى القلب والعقل بدون صخب أو إدعاء، يحاول المسلسل أن يجيب على سؤال لابد وأن يكون قد طرأ على ذهن المتفرج، وهو من أشد احتياجا للآخر، ندى (منة شلبي)الطبيبة الناجحة المستقلة اجتماعيا واقتصاديا، ولكنها أدركت أنها وحيدة وفي أمس الحاجه لتلبية مشاعر الأمومة؟ أم الطفل يونس (سليم مصطفى) ذو السبع أعوام الذي يعيش في ملجأ مع عشرات الأطفال لايعلمون عن ذويهم شيئا؟.

وأضافت: يونس طفل جميل ذكي، ولكنه يدرك أنه يستحق فرصة أفضل في الحياة، ولذلك تعلق جدا بندى، واختارها لتكون أما بديلة تنقذه من مستقبل تعس بلا ملامح! مسلسل ليه لا الجزء الثاني، يلعب في منطقة لم تقترب منها الأعمال الفنية رغم أهميتها، وكثرة الملاجيء التي تستقبل الأطفال الذين تخلي عنهم ذويهم لأسباب مختلفة قد تكون شدة الفقر، أو الخوف من الفضيحة لأن وجودهم للحياة لم يكن بطريق شرعي، ويعيش الطفل يحمل ذنبا وعبئا وعارا، يثقل كاهله مدى الحياة، ربما نتذكر فيلم (العذراء والشعر الأبيض)،الذي أخرجه حسين كمال عن قصة لإحسان عبد القدوس، ولعبت بطولته نبيلة عبيد وشريهان، حيث تبنت الأولى الثانية، وتعاملت معها كابنه من صلبها وتحملت تقلباتها حتى وصلت بها لبر الأمان، وأوصلتها كأي أم إلى منزل زوجها، لكن السينما بعد ذلك لم تهتم بهؤلاء إلا باعتبارهم أبناء شوارع وقنابل موقوتة ستتفجر يوما في وجه المجتمع، الذي يتعامل معهم بطريقة دونية وكأنهم مسؤولين عن خطايا آبائهم.

واستكملت كاتبة: "المسلسل يطرح قضايا هامة وشائكة تتعلق في معظمها عن كيفية تعامل الأهل مع أبنائهم، واستغلالهم أحيانا كوسيلة للضغط والابتزاز العاطفي، مثل حالة سارة عبد الرحمن وأحمد حاتم، أو بإساءه التربية وعدم استيعاب مشاكلهم النفسية مثل حاله مراد مكرم وعلاقته بأطفاله! مريم ابو عوف سيطرت تماما على كافة العناصر الفنية بداية من اختيار الموضوع والشخصيات الرئيسية والثانوية مع روعة اختيار أماكن تصوير لم تستهلك في أعمال فنية سابقة، تصميم الملابس ناهد نصر الله وكاميرا نانسي عبد الفتاح وموسيقي خالد الكمار، سيمفونية من الإبداع يعوقها عن الاكتمال أداء أميره الاحزان وسلطانة الإكتئاب التي آن الأوان كي تغير من نمط أدوارها رحمة بالمشاهدين".

[Image_2]

يذكر أن مسلسل "ليه لأ" الجزء الثاني من تأليف مريم نعوم، سيناريو وحوار دينا نجم ومجدي أمين، موسيقى تصويرية خالد الكمار، إخراج مريم أبو عوف، وبطولة منة شلبي، أحمد حاتم، مراد مكرم، مها أبو عوف، سارة عبد الرحمن، دنيا ماهر، تامر نبيل، يارا جبران ومنى أحمد زاهر، ويعرض حصريا عبر منصة "شاهد VIP".

لا يفوتك : مواهب متعددة لحفيدة الزعيم

اقرأ أيضا:

عمرو سلامة يعقد قرانه على مهندسة سينمائية - (صور)

عمرو أديب يشيد بفيلم "مش أنا" وتامر حسني يرد: رأيك يهمني

سمية الخشاب تتألق في جلسة تصوير جديدة بالإمارات (صور)

مايان السيد تقضي إجازتها الصيفية في زنجبار (صور)