محمد سلطان محمود
محمد سلطان محمود تاريخ النشر: الأربعاء، 16 يونيو، 2021 | آخر تحديث:
بيومي فؤاد

يحتفل اليوم الفنان بيومي فؤاد بعيد ميلاده الـ56، فهو من مواليد 16 يونيو 1965.

حظى بيومي فؤاد بالكثير من النجاحات الفنية خلال السنوات الماضية، لكن مرحلة النجاح سبقتها عدة سنوات من الاجتهاد والإبداع في انتظار اللحظة المناسبة لكي تسلط الأضواء على موهبته، وهو ما تحقق بعد مشاركته في مسلسل "الكبير أوي"، خاصة الجزء الرابع وتحديدا الحلقة الثامنة، التي وقف فيها الدكتور ربيع ليقول للكبير إن والدته حامل بعد زواجها من فزاع شيخ الغفر.

نرشح لك- منى زكي وأحمد زاهر يقترحان تعليقات على صورة حلمي وكريم عبد العزيز ... ويجز يعترض

في تلك الفترة كان الجمهور يعرف بيومي فؤاد، كممثل موهوب، لكنه دائما مرتبط باسم الشخصية، لكن اللحظة التي تحول فيها من الدكتور ربيع إلى بيومي فؤاد كانت في ذلك المشهد، ومن بعدها بدأ الجميع يهتم بمعرفة المزيد عن ذلك الممثل.


فيما يلي نرصد محطات مهمة في مشوار بيومي فؤاد قبل الشهرة، لكنها أعمال أحبه من خلالها الجمهور ربما دون معرفة اسمه.

المسرح
أوضح بيومي فؤاد في حوار مع الإعلامي وائل الإبراشي أنه لا يحب وصفه بالممثل الكوميدي، مشيرا إلى أنه أثبت بعد الشهرة قدراته كممثل يقدم الأدوار المتنوعة دون تصنيف، لكن في الوقت الذاته لا ينكر أنه قبل الشهرة كان متفرغا للمشاركة في عروض المسرح بكل أنواعه إلى جانب الانضمام إلى مركز الإبداع الفني، مؤكدا أنه يرى أن المسرح يجب أن يكون كوميدي لأن المشاهد لن يبقى جالسا في مكانه لمدة 3 ساعات بدون ضحك.


بدون مقص
كانت بداية معرفة جمهور التليفزيون ببيومي فؤاد وعدد من النجوم الذين تخرجوا من مركز الإبداع الفني، من خلال برنامج "بدون مقص" عام 2008.


الإعلانات
شارك بيومي فؤاد في الحملة الدعائية التي سبقت بطولة الأمم الإفريقية 2010، عن تشجيع منتخب مصر، وظهر بشخصية المشجع المتشائم.

كما شارك في حملة دعائية طريفة لأحد منتجات العصير.


أدوار مميزة قبل الشهرة
قدم بيومي فؤاد أدوار عديدة قبل مرحلة الشهرة والنجومية، ومنها دوره في مسلسل "بدون ذكر أسماء" من تأليف وحيد حامد وإخراج تامر محسن، حيث ظهر في الحلقة التاسعة بشخصية "الصول عبد المولى"، شرطي المرور البسيط.

اقرأ أيضا:

"الثمانية" مسلسل جديد يجمع آسر ياسين وخالد الصاوي ومنذر رياحنة

خلفت ووزني زاد ... حنان مطاوع تكشف عن صعوبات واجهتها في "القاهرة كابول"

أرقصوا ومتتأثروش بجروب الدفعة ... نصائح سمية الخشاب للطلاب

محمد فراج ويوسف الشريف من ضمنهم ... قراء في الفن يختارون هؤلاء لتجسيد شخصية محمد صلاح