نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الثلاثاء، 1 يونيو، 2021 | آخر تحديث:
ياسمين رئيس وحسن شاكوش

قبل أسبوع طرح مطرب المهرجانات حسن شاكوش أغنية "حبيبتي افتحي شباكك" وشاركته فيه الفنانة ياسمين رئيس.

وحققت الأغنية نجاحا وكانت "تريند" عبر YouTube وتجاوز عدد مرات مشاهدتها 8 مليون مشاهدة.

نرشح لك: 5 أسباب لنجاح الأغنية "ممكن" لبلقيس وسيف نبيل

الأغنية تشهد تغييرا كبيرا في أغاني المهرجانات، بداية من مشاركة فنانة إلى شكل التصوير والإنتاج، وفي نقاط نرصد بعض الملاحظات على الأغنية:

ياسمين رئيس

ظهرت الفنانة ياسمين رئيس في الفيديو كليب، وغنى لها شاكوش متحدثا عن جمالها، لتطل هي بفستان وردي مكشوف الكتفين وترقص وتتمايل على كلمات أغنيته، وفي النهاية ترد عليه وتغني جزءا صغيرا في نهاية الأغنية.

ولا تعد هذه المرة الأولى التي تظهر فيها ياسمين رئيس في فيديو كليب أو تغني، سبق وظهرت مع فريق شارموفرز في أغنية "مفتقد حبيبة" كما غنت في فيلم "شيخ جاكسون" أغنية "حلمي المحال".

وتعد ياسمين إضافة للأغنية بداية من إعلانها عن مشاركة شاكوش فيها فبدأ الجمهور يتسأل هل ستغني دويتو، كما أنها خطوة جديدة لشاكوش أن تظهر معه فنانة في فيديو كليب لمهرجان.

كلمات الأغنية

دائما ما يواجه نجوم المهرجانات هجوما وانتقادات لاذعة بسبب كلمات أغنياتهم، مثلا في أغنية "بنت الجيران" التي حققت نجاحا كبيرا أثارت كلمات "واشرب خمور وحشيش" جدلا كبيرا، وغيرها من أغاني المهرجانات، لكن في "حبيبتي افتحي شباكك" الأمر مختلف فكلمات الأغنية تعتبر غزل من شاب لحبيبته يطالبها فيها بأن تفتح شباكها ليراها ويتحدث إليها.

الإخراج

على عكس أغلب المهرجانات التي سبق وشاهدناها أما يكون تصويرها مجرد عرض صور للمطربين وكلمات الأغنية، أو حتى تصوير في أجواء صاخبة، كان التصوير تحت قيادة المخرج هادي الباجوري الذي أخرج أغنيات وأفلام لنجوم كبار ويهتم بالصورة والتفاصيل.

فنرى شاكوش يرقص مع فرقة استعراضية بحركات إيقاعية وليس الرقص العشوائي، أما ياسمين تتمايل برقة في لقطات متفرقة.

مزيكا

الأغنية من إنتاج شركة مازيكا وهي شركة كبيرة وعريقة عملت مع نجوم الغناء في الوطن العربي، ويعرض بالطبع على قنواتها، وهي خطوة مهمة في عالم أغاني المهرجانات التي غالبا ما يكون إنتاجها بسيط مجرد تسجيل للصوت على تراك الموسيقى ثم طرحها على YouTube.

الجمل الموسيقية

عندما تستمع للأغنية وكلماتها والجمل الموسيقية ستشعر أن الكلمات قريبة من أغنيات كثيرة، مثلا عندما يتغزل شاكوش في قوام حبيبته تتذكر أغنية "عود البطل" أو مع كلمات مثل "كريمة على بسكوتة" تتذكر معها "سكر محلي محطوط على كريمة"، وعندما يغني شاكوش في طبقة أعلى تشعر أنه سيقول "بهوايا أنت قاعدة معايا" لأنها الجمل اللحنية المعتادة التي يقدمها شاكوش في أغنياته.

"حبيبتي افتحي شباكك أنا جيت" من كلمات محمد غباشي ومصطفى الجن وألحان حسن شاكوش وتوزيع إسلام ساسو.

اقرأ أيضا:

"كذب المنجمون ولو صدفوا" قاريء كف يتنبأ بمصير سمير غانم قبل 40 عاما

رقم صادم.. حورية فرغلي تكشف تكلفة عمليات إصلاح أنفها في أمريكا
ميمي جمال تكشف قصة طلاقها من حسن مصطفى بسبب فستان

منة عرفة تتحدث عن كواليس خطوبتها: تعمدت اخفاء هوية خطيبي حتى لا يتهمني البعض بالبحث عن الشهرة