محمد سلطان محمود
محمد سلطان محمود تاريخ النشر: الاثنين، 12 أبريل، 2021 | آخر تحديث:
محمد رمضان

تجاهل الفنان محمد رمضان الانتقادات في السنوات الأولى من مرحلة النجومية، قبل أن يقتحم عالم مواقع التواصل الاجتماعي ويبدأ في إنتاج الأغاني، وهنا كانت المرحلة الأصعب في مرحلة التعرض للانتقادات.

يعيش رمضان في حالة من الصراع المستمر الذي يدخل نفسه فيه بإرادته عن طريق ما ينشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وكما تبدأ الأزمة على الإنترنت تنتهي هناك، إما بخفوت حدة الانتقادات أو ببداية أزمة جديدة.

فيما يلي نستعرض أبرز أزمات محمد رمضان التي بدأت من حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي.

معرض سيارات محمد رمضان

أحب محمد رمضان فكرة اقتناء سيارات مميزة، واعتاد لفترة طويلة على نشر صور سياراته وهي مصفوفة إلى جوار بعضها، وهو ما كان يعرضه للانتقادات بسبب استفزاز مظاهر الثراء التي يبرزها لشريحة من جمهوره، لكنه برر ذلك بأنه يهوي الحديث عن نعم الله عليه، وتوجيه رسالة للشباب بإمكانية تحقيق أحلامهم.

نمبر وان
قرر محمد رمضان أن يمنح نفسه لقب رقم 1، وهو ما أغضب العديد من زملائه، وصرح الكثيرين منهم أنه لا يوجد فنان يستحق وصف رقم 1.

تجاهل محمد رمضان الرد على زملائه، واستمر في تلقيب نفسه برقم 1، كما تجاهل محاولات أحمد الفيشاوي لإدخاله في معركة غنائية، بعد طرحه أغنية "نمبر 2".

أغاني محمد رمضان وبشرى
دخل محمد رمضان في خلافات مع الفنانة بشرى عن طريق الأغاني، حيث قللت بشرى من تلقيب محمد رمضان لنفسه بـ "نمبر 1"، ورد عليها الأخير بأغنية.

تم الصلح بين محمد رمضان وبشرى بوساطة من رجل الأعمال نجيب ساويرس، وتم دعوة محمد رمضان لحضور الدورة الرابعة من مهرجان الجونة السينمائي، بعد تجاهل دعوته في الدورات السابقة.

أزمة الطيار أشرف أبو اليسر
نشر محمد رمضان صورته داخل كابينة قيادة إحدى الطائرات الخاصة، وهو ما تسبب في إيقاف الطيار أشرف أبو اليسر عن العمل ومنعه من الطيران مدى الحياة بعد إلغاء رخصته كقائد طائرات.

أعلن محمد رمضان وقتها عدم تخليه عن طاقم الطائرة وتحمله المسئولية كاملة، لكن سرعان ما انتقلت الأزمة إلى وسائل الإعلام وسط تصريحات أشرف أبو اليسر حول تجاهل رمضان لمحاولات التواصل معه، قبل أن تنتقل القضية إلى المحاكم.

حصل أشرف أبو اليسر، قبل أيام، على حكم يلزم محمد رمضان بتعويضه بمبلغ 6 ملايين جنيه عن الأضرار التي تسبب له فيها، لكن تلك كانت بداية أزمة آخرى.

أزمة عمرو أديب ومحمد رمضان – الجولة الأولى

وقع حادث أثناء تصوير محمد رمضان لإعلان ترويجي للعبة إلكترونية، وكان من ضمن المصابين ممثل شاب يدعي يوسف عمر، تعرض لإصابة بالحروق، ووصف الحادث بأنه كاد أن يفقده حياته.

أدلى يوسف عمر ووالدته الفنانة لبنى ونس بتصريحات حول الحادث وسط توجيه اللوم لخبير المتفجرات بالإعلان، فيما وجه الإعلامي عمرو أديب نصيحة لمحمد رمضان بضرورة الاطمئنان على تفاصيل العمل وتأمين المتواجدين به، وأولهم نفسه، كونه أصيب بالحروق في الحادث.

عبر محمد رمضان عن إنزعاجه من تناول وسائل الإعلام للحادث من زاوية الممثل الشاب وتجاهل إصابته واختص عمرو أديب بالاسم واتهمه بتحريض الجمهور ضده، لتبدأ أزمة انتهت بعد أيام. (التفاصيل)

خرج رمضان من الأزمة المتعلقة بالإعلان بعد تواصله مع الفنانة لبنى ونس والاطمئنان على سلامة ابنها، فيما تواصلت أزمته مع الإعلامي عمرو أديب.


أزمة عمرو أديب ومحمد رمضان – الجولة الثانية
عقب حصول الطيار أشرف أبو اليسر على حكم التعويض بمبلغ 6 ملايين جنيه، بدأ محمد رمضان في نشر فيديوهات غير مبررة له وهو يلقي بأوراق نقدية في حمام السباحة أو يطعمها لنمر في الحديقة، وهو ما عرضه لانتقادات كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

انتقد الإعلامي عمرو أديب تصرف رمضان، وقال إنه بدأ يقع في الكثير من الأخطاء وعليه أن يتدارك تصرفاته خلال السنة الأخيرة.

رد محمد رمضان بنشر مقاطع صوتية لحديث عمرو أديب عنه، ومزجها بلقطات يتعامل فيها بعنف مع أحد الممثلين في مسلسلاته، ليعلن عمرو أديب اتخاذه الإجراءات القانونية ضد محمد رمضان والتبرع بقيمة التعويض الذي سوف يحصل عليه لمستشفى أبو الريش للأطفال.

محمد رمضان والتطبيع

وقع محمد رمضان في أزمة كبيرة قبل بضعة أشهر، حين نشر صور تجمعه بمشاهير إسرائيليين، وتم وقفه عن العمل من نقابة المهن التمثيلية والتحقيق معه في اتهامه بالتطبيع، وسط حالة غضب جماهيري غير مسبوقة تجاهه.

عبر محمد رمضان عن حزنه من ردود الفعل التي واجهها، ولام الجمهور لعدم مساندته في اتهامه بالتطبيع.

استمرت الأزمة لأسابيع قبل أن يخضع رمضان للتحقيق في النقابة، التي اكتفت بعقوبته السابقة، كما ألغت نقابة الصحفيين حظر نشر اسمه وصورته في وسائل الإعلام، وخفتت حدة الانتقادات تدريجيا مع ظهور أزمات آخرى.

أحمس رمضان

تعرض مسلسل "الملك" من بطولة عمرو يوسف لوقف التصوير من الشركة المنتجة بعد انتقادات مواقع التواصل الاجتماعي.

تزامن ذلك مع نشر محمد رمضان لفيديو من إعلان قدمه قبل سنوات، ظهر فيه بملابس فرعونية، قبل أن يعلن صراحة رغبته في تقديم فيلم عن الملك أحمس.

واجه رمضان انتقادات واتهامات باستغلال أزمة مسلسل "الملك"، وهو ما دفعه للخروج في لقاء تليفزيوني والتصريح بأنه يملك الحق في تجسيد أي شخصية يرغب فيها، وأن أحمس من ضمن أحلام طفولته، كما أن الملك أحمس ليس خال عمرو يوسف، لكي يغضب أحد من محاولته –رمضان- لتجسيد الشخصية.


اقرأ أيضا:

أمير كرارة عن "نسل الأغراب": هتندهشوا!

إصابة نيكول سابا وزوجها يوسف الخال بفيروس كورونا

لميس الحديدي: مغرور وتافه وغبي ومحدث نعمة.. توليفه غير مسبوقة بصراحة

محمد رمضان ردا على انتقاده بسبب فيلم "أحمس": أحمس مش خال الزميل اللي بيعمل المسلسل