ولاء مطاوع
ولاء مطاوع تاريخ النشر: الاثنين، 5 أبريل، 2021 | آخر تحديث:
زاهي حواس

قال الدكتور زاهي حواس، وزير الآثار الأسبق، إن الفنان محمد منير قيمة كبيرة وقامة، مشيرًا إلى أن علاقة صداقة قديمة تجمعهما منذ سن العشرين.

وأضاف زاهي حواس في لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة "صدى البلد"، أن مشاركة منير في موكب نقل المومياوات الملكية هي مشاركة فعالة ومهمة لأنه يمتلك صوتًا مميزًا.

كمال أبو رية يعتذر لـ ماجدة زكي: كنت صغير ... سامحيني (فيديو)

في نفس السياق مازح الفنان محمد منير، صديقه زاهي حواس في مداخلة هاتفية لنفس البرنامج، عندما أخبره أنه هرم قائلا "أنا رمسيس الرابع عشر يا دكتور" ليرد زاهي حواس "أنت رمسيس التاسع وهرم من الأهرامات".

على صعيد آخر أوضح منير أن مؤلف أغنية "أنا مصر" هو الشاعر أمير طعيمة وألحان هشام نزيه وستكون هذه الأغنية مصنفة في كل حفلاته قائلا "كنت هموت لو مغنيتش في اليوم ده".

وأوضحمحمد منير أن 120 مليون مصري شارك في الحفل وليس 10 آلاف فقط مشيرا إلى أنه كان منبهر بروعة التنظيم وفخامة الحفل، الذي تلقى بسبب إشادات من كل دول العالم.

يذكر أن مصر شهدت يوم السبت الماضي 3 أبريل، حدثًا من أهم الأحداث في تاريخها الحديث، وهو موكب المومياوات الملكية الذي انطلق في رحلته الذهبية من المتحف المصري بالتحرير إلى متحف الحضارة المصرية بالفسطاط، لنقل 22 مومياء ملكية بينهم 4 مومياوات لملكات، وهم الملك رمسيس الثانى، رمسيس الثالث، رمسيس الرابع، رمسيس الخامس، رمسيس السادس، رمسيس التاسع، تحتمس الثانى، تحتمس الأول، تحتمس الثالث، تحتمس الرابع، سقنن رع، حتشبسوت، أمنحتب الأول، أمنحتب الثانى، أمنحتب الثالث، أحمس نفرتارى، ميريت آمون، سبتاح، مرنبتاح، الملكة تى، سيتى الأول، سيتى الثانى.

اقرأ أيضا

المتحدة توقف مسلسل "الملك" وتشكل لجنة خبراء لتحديد مصيره

بعد إلغاء مسلسل "الملك"... عمرو يوسف تسبب في إلغاء "خالد بن الوليد" أيضا لهذا السبب

أستاذ آثار وعلم مصريات يكشف الأسباب الحقيقية لإيقاف مسلسل "الملك"

رامز جلال بشعر أحمر وتسريحة مجنونة في الملصق الدعائي لبرنامجه في رمضان