نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الثلاثاء، 9 فبراير، 2021 | آخر تحديث:
طارق الطيب وأحمد حلمي وكريم عبد العزيز

وجه الروائي السوداني طارق الطيب انتقادات للفنان أحمد حلمي وكريم عبد العزيز، بسبب بعض الجمل العنصرية في مسرحية "حكيم عيون".

ورغم مرور 20 عاما على عرض المسرحية، إلا أن الطيب شاهد المسرحية بالصدفة وانزعج كثيرا بسبب أحد المشاهد، لما جاء فيه من جمل عنصرية وتنمر تجاه فتاة سمراء.

نرشح لك: قبلة على الرأس وإطلالة محتشمة.. الصور الكاملة لعقد قران حلا شيحة ومعز مسعود

وانتقد الطيب أحمد حلمي، لأنه يعرفه منذ بداياته ويعرف كيف يهتم باختيار أعماله، وعرض الحوار الذي أغضبه في المسرحية وجمع وقتها أحمد حلمي وكريم عبد العزيز وحجاج عبد العظيم.

وقال: "كنت أحترم تمثيلك واختياراتك يا أحمد يا حلمي! وأعرفك منذ بداياتك قبل سنوات بعيدة وأنت تقدم برامج لطيفة جدا مع الأطفال، وكنت أراك دائما ذا حساسية خاصة واختيارات موفقة وخفة دم جميلة، لكني بالصدفة شاهدت مقطعا من مسرحية لا أعرف عنوانها. تظهر فيها ممثلة (سمراء) ولعلها مصرية مثلكم، قد تكون نوبية أو سودانية".

وتابع، تم التنكيل بها بالقول بأبشع طريقة، لا أحتاج لوصف التنمر الرهيب بالكلام، بل سأدرج الحوار الذي ورد في المسرحية في أقل من أربع دقائق عن الممثلة السمراء حين دخلت للمشهد.

نرشح لك: هكذا تخيل الجمهور أحمد حلمي في شخصية نجيب محفوظ

وتسأل الروائي طارق الطيب، هل من الممكن أن يخرج حلمي وكل من شارك في هذا المشهد ويقدموا اعتذرا عن الحوار الركيك الذي دار بينهم في المسرحية؟

ومسرحية "حكيم عيون" إنتاج عام 2001 وبطولة علاء ولي الدين وكريم عبد العزيز وأحمد حلمي وحجاج عبد العظيم وموناليزا، تأليف أحمد عبد الله وإخراج هاني مطاوع.

يشار إلى أن أحمد حلمي سبق وشارك في حملة ضد التنمر، وتحدث خلالها عن تعرضه للتنمر في فترات كثيرة من حياته.


اقرأ أيضا:

أول طلب من معز مسعود لـ حلا شيحة بعد زواجهما

أول فيديو من كواليس عقد قران حلا شيحة ومعز مسعود

عرفت ألم الروح والرجال ظالمين... أصالة تتحدث عن أزمة انفصالها مع أمير كرارة في "سهرانين"

بالفيديو- مؤسسة "معانا" تتبنى حالة مروة محمد "كومبارس الحاج متولي"