في الفن
في الفن تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 ديسمبر، 2020 | آخر تحديث: الثلاثاء، 22 ديسمبر، 2020
محمد نجاتي

بعد غياب عن ساحة الدراما التليفزيونية عاد الفنان محمد نجاتي مجددًا من خلال مسلسل "ضربة معلم" والذي يعرض حاليًا ويشارك في بطولته مع محمد رجب ومجموعة من الوجوه الشابة .
موقع FilFan التقى بمحمد نجاتي في حوار تحدث فيه عن كل شيء .. السينما والدراما والسوشيال ميديا وحياته ورأيه فيما يدور على الساحة الأن .. واليكم أهم ماقاله في الجزء الأول من الحوار.


1-مسلسل "ضربة معلم" يعكس الحياة الشعبية في مصر ويقدم رسائل اجتماعية عظيمة منها علاقة الابن بأمه والاصدقاء والمسلسلات الشعبية دائما تصل لقلب الجمهور لانهم يشعرون ان الاحداث تعكس حياتهم.

2-أنا ومحمد رجب اصدقاء منذ سنوات عديدة ومسلسل ضربة معلم أول تعاون بيني وبينه بشكل مباشر بعد ظهوري كضيف شرف في مسلسله "علامة استفهام"، وهو انسان جميل على المستوى الانساني والفني.

3-أفضل عرض المسلسلات خارج السباق الرمضاني بسبب كثرة الأعمال الدرامية وضيق الوقت

4-أنا من مواليد شبرا ، وأكثر ما يميز حي شبرا أنه لا يمكن التفرقة فيه بين المسلم والمسيحي، وهي المنطقة الشعبية التي لا تنام، ومقدرش أعيش برا شبرا " انا زي السمكة مقدرش اطلع من المياه".

5-ترتيب اسمي في تيترات المسلسلات أمر لا يهمني، لأن الأهم بالنسبة لي هو الدور وقيمته، وطالما لم أكن بطل العمل والاسم الاول لا تشغلني هذه الأمور .

6-عندما شاهدت أسم محمد عز قبل اسمي على التيتر تعجبت في البداية، ولكن أنا احترم المخرج اسماعيل فاروق، وحتى لو وضع أسمي آخر اسم لن اتضايق لأنه منحني في هذا المسلسل قيمة أكبر من مكان الاسم.

7-لم افكر يومًا ما امتهان عمل غير تمثيل لانني احترفته وأنا في الحادية عشر من عمري ولم يكن لدي الوقت ولم اتخيل نفسي شيء اخر سوى ممثل، ولكن لو ضاقت السبل قد اتجه للتجارة مثل والدي.

8-الفنان الراحل احمد زكي رشحني لتجسيد دور العندليب الاسمر عبد الحليم حافظ في مرحلة الشباب بفيلم "حليم"، ولكن بعد وفاته لم يتواصل معي صناع الفيلم وتم ترشيح هيثم أحمد زكي رحمة الله عليه لهذا الدور، الحقيقة أن هيثم قدمه بأفضل شكل ممكن، أما أسباب اختياره فاعتقد أنها أسباب تجارية ودعائية ولكن شرف ترشيحي من الراحل احمد زكي بمثابة مشاركة في الفيلم.

9-مازلت مقتنعا بنصيحة أحمد زكي لي وهي المنهجية في تقديم الأدوار والتنوع واختلاف الاداء في كل شخصية، وأن أرسم للشخصية عالم خيالي في ذهني واختار لها طريقة حديث وأداء وملابس معينة.

10-اتعجب من الفنانين الشباب والوجوه الشابة بمجرد تصدرهم " التريند" بعد نجاح أغنية لهم او دور في مسلسل يشعرون بالغرور والتكبر، واقول لهم " انتو مش هتكملوا وهتوقعوا بسرعة".

11-لدي تاريخ سينمائي يجعلني أكتفي بما قدمته في السينما، ولكنني لم أكتف وواجهت أزمة بأنني لم اتلق عروض سينمائية قوية بمستوى فيلم العاصفة وغيرها من الافلام التي قدمتها في السابق.

13–لابد ان نفرق بين أفلام المقاولات وأفلام السبكي .. أفلام المقاولات قدمها على مدار التاريخ نجوم كبار وأسماء قد لا يتخيلها البعض، أما أفلام السبكي التي قدمها بعد ثورة يناير وحتى 2015 افسدت السينما والذوق العام لأن الجمهور كان يدفع ثمن التذكرة ولا يستفيد سوى مشاهد بلطجة ورقص تخاطب شريحة معينة من الجمهور، وذلك في ظل ابتعاد العائلات عن دخول السينما نظرًا للظروف التي كانت تمر بها البلاد، ولكن عندما استقرت الأمور ولكنه استوعب مؤخرا" أن الجمهور مينفعش يتضحك عليه" ولذلك بدأ يقدم أفلامًا سينمائية مهمة في السنوات الاخيرة وابتعد عن الافلام التي دون المستوى.

نرشح لك أيضًأ :

حلمي بكر عن زوجة عدوية: اللي بتعمله دا تسول وأحسن تفرش ملاية وتلمله قرشين

رانيا يوسف لهبة الأباصيري: عايزة تقابليني يبقا من غير الطرحة

الملخص- محيي إسماعيل مع "صاحبة السعادة": مخلفتش بسبب صدمة من بنات مصر وأرفض الدراما حتى لو بملايين