محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الخميس، 19 نوفمبر، 2020 | آخر تحديث:
محمد رفاعي

أجرى موقع FilFan حوار مع الشاعر والملحن محمد رفاعي، تحدث من خلاله عن العديد من الأمور الفنية الخاصة بأعماله، والمتعلقة بصناعة الموسيقى بشكل عام.

32 تصريحا لشهيرة عن محمود ياسين في "واحد من الناس": نفسي أصدق أنه مش موجود

وخلال اللقاء ناقش محمد رفاعي بعض الموضوعات منها:

1- أكد محمد رفاعي أنه الأصوات النسائية التي تعاون معها تملك إحساس قوي، ولم يتعمد الابتعاد عن أصوات الرجال في أعماله.

2- كما رفض محمد رفاعي ربط اسم الفنان فضل شاكر بالإرهاب، وأكد على احترامه القضاء اللبناني، وإن كان فضل شاكر أخطاء واعترف بهذا الخطأء، فيجب دعمه والوقوف بجانبه.

3- وأوضح محمد رفاعي أنه دخل مجال الإنتاج بالصدفه، والسبب يرجع لصوت الفنان أحمد جمال، لأنه صوت قوي ويجب دعمه، ولأن مصر تستحق أن تكون في الصدارة، ولايمكن أن تكون رقم 2 في ولن تنتهي بسبب أي ظروف.

4- وكشف محمد رفاعي أن الفترة المقبلة ستشهد الكشف عن العديد من القوانين والخطوات التي ستساهم في دعم صناعة الموسيقى التي تراجعت بشكل كبير بيبب القرصنة.

5- وتحدث محمد رفاعي عن كم الأموال الضائعة على مصر بسبب عدم تفعيل قوانين حقوق الملكية الفكرية والتي تصل لمليارات، وأنه تم اتخاذ خطوات هامة لتحصيل هذه الأموال.

6- تحدث محمد رفاعي عن الأغنية الوطنية التي فقدت تأثيرها وهدفها الأساسي وهو تنمية الشعور الوطني، وذلك بسبب التعامل معها على أنها أغنية مناسبة.

7- أكد رفاعي أن مسلسل "الاختيار" يعتبر علامة من علامات الدراما المصرية، واستطاع أن يحقق تفاعل كبير مع الجمهور بمختلف الأعمار.

8- وتحدث محمد رفاعي على أن مواقع التواصل الاجتماعي أنها أصبحت منصات لسب المبدعين، ويجب محاسبة هؤلاء المتجاوزين وملاحقتهم قانونيا.

اقرا أيضا

تخيلي- ماذا لو قدم أحمد زكي مسلسل "البرنس" قبل 30 عاما؟

3 شخصيات جعلتنا نحب أحمد حلمي قبل النجومية