نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الخميس، 29 أكتوبر، 2020 | آخر تحديث:
منصة الجونة

قاربت الدورة الرابعة من مهرجان الجونة السينمائي على الانتهاء، بعد عرض أغلب الأفلام المشاركة في المسابقات المختلفة.

لن يشهد سابع يوم عروض السجادة الحمراء، لكن يقام حفل ختام منصة الجونة السينمائي وتوزيع الجوائز.

اقرأ أيضا: 11 تصريحا لأحمد مالك في 20 دقيقة.. استعنت باحفاد آخر شخص ناطق للغة المايا في "حارس الذهب"

يقام الحفل في مركز المؤتمرات، الساعة الرابعة عصرا.

وخلال اليوم يتم عرض بعض الأفلام المهمة منها "صبي الحوت".

يعيش ليشكا في قرية معزولة تقع بين تشوكوتكا وألاسكا. وصل الإنترنت مؤخرًا إلى القرية التي يجتمع رجالها كل مساء لمشاهدة فتيات دردشة الإنترنت المثيرات بينما يرقصن على الشاشة التي تبث محتوى إيروتيكي مثير جنسيًا باستمرار. على عكس أغلب الحاضرين، الذين يشاهدون ما يحدث على بعد آلاف الكيلومترات بدافع المرح، يأخذ ليشكا الأمر على محمل الجد. يُغرم بفتاة جميلة رآها على تلك الشاشة، فيقرر العثور عليها في العالم الحقيقي، حيث تنتظره رحلة مجنونة.


بالإضافة إلى فيلم "استمع" وتدور القصة في ضواحي لندن، بيلا وجوتا، زوجان برتغاليان مهاجران قدما إلى بريطانيا بصحبة أطفالهم الثلاثة بحثًا عن عمل وتأمين حياة أفضل لهم. على سوء فهم معلمة ابنتهما الصماء، تدخل دائرة الشؤون الاجتماعية البريطانية على الخط، وتقوم بانتزاع الأطفال من أهلهم عنوة. يجسد الفيلم كفاح العائلة ضد القوانين الجامدة، واستماتتهم من أجل استعادة أولادهم. شارك «استمع» في مسابقة آفاق (أوريزونتي) في الدورة الـ77 لمهرجان فينيسيا السينمائي.

ويعاد عرض فيلم "حارس الذهب"، للهروب من حياته القاسية في أستراليا الغربية والعودة إلى وطنه في عام 1897، يتعاون جمال أفغاني مع رجل قادم من الغابات، لتهريب سبيكتي ذَهْب تحملان علامة التاج الملكي. يتوجب على الثنائي خداع رقيب شرطة نشيط يحاول مع قواته الوصول إلى المصهر السري. المصهر بالنسبة لجمال وشريكه هو المكان الوحيد الذي يمكن فيه، إزالة علامة التاج من على السبائك بأمان. عُرض الفيلم عالميًا لأول مرة في المسابقة الرسمية للدورة الـ77 لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي.

كما تعرض أفلام "ماتادوري المذعور" و "سقوط" و"تيار سائد" و"بانكسي أكثر المطلوبين".

اقرأ أيضا:

#هنا_الجونة- قبلات ميرهان حسين والتفاف الجمهور حول الفنانين... أبرز أحداث سادس أيام الجونة السينمائي

حوار- أمير رمسيس: انتقادات تكريم جيرار ديبارديو تفاهة فكرية وحملة ابتزاز رخيصة للمهرجان