FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الأحد، 28 أغسطس، 2005 | آخر تحديث: الأحد، 28 أغسطس، 2005
شعار إذاعة الـ"بي.بي.سي." على الموقع الرسمي

لندن - رويترز : قال مارك تومسون المدير العام لهيئة الاذاعة البريطانية "بي.بي.سي." أن الهيئة تريد دخول عالم الاعلام الرقمي بقوة ، وتدرس إقامة شراكة مع شركات خاصة للسماح للجمهور بشراء مواد موسيقية وانزالها عبر الانترنت.

وتجري الهيئة التي تتلقى تمويلها من الميزانية العامة اختبارات على برنامج جديد اسمه "ماي بي.بي.سي. بلير" أو mybbcplayer يسمح للمستخدمين بتحميل بثها الاذاعي والتلفزيوني ، كما تعتزم استغلال وجودها القوي على الساحة الاعلامية لتاخذ مكانها وسط عمالقة الانترنت مثل "جوجل" أو google ، و"ياهو" أو yahoo.

وقال تومسون في كلمة القاها في ادنبره "كل ما نعرفه عن عالم الانترنت يشير الى انه عالم الكبار مثل "إي.باي" و"امازون" و"مايكروسوفت" .. وبي.بي.سي. واحدة من الاسماء الكبيرة".

ووفقا لتقديرات مؤسسة "نيلسن\نت راتنجز" أو nielsen/netratings لتقييم المواقع فان موقع هيئة الاذاعة البريطانية على الانترنت يحتل المركز الخامس على قائمة اكثر المواقع اجتذابا للزوار في بريطانيا.

ويبث الموقع بالفعل برامج اذاعية بعد اذاعتها عبر موجات الاثير بفترة قصيرة ، وفي الشهور الاخيرة قام 1.4 مليون مستخدم بإنزال تسع سيمفونيات لبيتهوفن اتاحتها بي.بي.سي على موقعها مجانا.

وتلقت هيئة الاذاعة البريطانية 60 مليون طلب عبر الموقع يرغب اصحابها في الحصول على مواد مرئية عقب تفجيرات لندن.

وقال تومسون ان مستمعي "بي.بي.سي. راديو1" على الانترنت سيمكنهم شراء أغنية سمعوها في الاذاعة.

وتعتزم الهيئة تجربة أجزاء من برنامج المشغل الخاص بها الشهر القادم ، وسيطرح كاملا عام 2006 ، وتشمل الخطة تقديم خدمات للحصول على مواد مرئية ومسموعة حسب الطلب ، وكذلك تلقي بث مباشر لقنوات بي.بي.سي. والدخول الى الارشيف الضخم لهيئة الاذاعة البريطانية.