لا تزال مسرحية "سك على بناتك" للفنان الراحل فؤاد المهندس من الأعمال التي يحرص الجمهور على متابعتها بعد ما يقارب الـ 40 عامًا من عرضها الأول.
صرحت الفنانة رانيا عاطف خلال حلولها ضيفة على برنامج "فنجان قهوة" مع الإعلامي أحمد مجدي على قناة "صدى البلد" أن الفنان فؤاد المهندس كان يحب الالتزام بالنص ولا يسمح لأحد من الممثلين بالخروج عن الورق المكتوب.
صور- لقاء الخميسي في مغامرة تزلج على الجليد مع أسرتها
تابعت رانيا عاطف أن فؤاد المهندس كان يخرج عن النص بمقدار معين، فأحيانًا يعطي ظهره للجمهور على المسرح ليمازحها بحركات كوميدية كان لها وقع على الجمهور الذي يضحك بسبب هذه الحركات.
شارك في استطلاع راي في الفن لعام ٢٠١٩
كشفت رانيا عاطف أن الفنان محمد أبو الحسن خرج عن النص في مسرحية "سك على بناتك" وضربه المهندس بالعصا التي حملها في يده ضربًا حقيقيًا، حتى يفيق ولا يكررها مرة أخرى، مشيرة إلى أنه كان يحرص على الرسالة التي يقدمها المسرح لذلك كان يرفض الخروج عن النص منعًا لصدور أي جملة قد لا تليق بالجمهور خاصة أنهم يقدمون مادة كوميدية وهناك قطاع عريض من الأطفال يشاهد المحتوى.
أضافت أن فؤاد المهندس كان يدعمهم ويختار لهم جمل خارج النص وعندما كانت الفنانة سناء يونس تريد الخروج على النص بأي جملة كان يقيمها ويخبرها إن كان الجمهور سيحبها أم لا، ولكن الشرط الوحيد أن يتم كل ذلك في الكواليس حتى لا يفاجئ على المسرح.
في سياق متصل قالت رانيا عاطف إن الفنانة سناء يونس فنانة كوميدية من الطراز الأول كما كانت شديدة الإخلاص لعملها، وأحيانًا كان جسدها يتورم من الضرب الذي تتعرض له من الراحل فؤاد المهندس وعندما منعه الطبيب عن المجهود الكبير على المسرح بسبب مرضه بالقلب، كانت يونس حزينة لأن الجمهور لن يضحك على هذا الضرب.
اقرأ أيضًا:
سبب ضرب فؤاد المهندس لشريهان ومحسن محيي الدين
"رايح أجيب الديب من ديلة"... ظهور نادر لطفلة مسرحية فؤاد المهندس