إنجاز جديد في انتظار رامي مالك.. الأوسكار بوابة دخول قائمة الصفوة

إنجاز جديد في انتظار رامي مالك.. الأوسكار بوابة دخول قائمة الصفوة

أمل مجدي | في تقارير،سينما وتلفزيون،حياة المشاهير،المجلة،أوسكار 2019 تاريخ النشر: الثلاثاء ، 29 يناير 2019 - 17:51 | آخر تحديث: الأربعاء ، 30 يناير 2019 - 11:42
رامي مالك رامي مالك
أصبح من المعتاد أن يحصد الممثلون جائزتي إيمي وأوسكار عن أعمالهم الفنية بسهولة، خاصة وأن صناعة المسلسلات ازدهرت بشكل كبير في السنوات الأخيرة. لكن من النادر أن يفوز الممثل بالجائزتين الأهم في السينما والتليفزيون من الترشح الأول.

ربما يتمكن الأمريكي من أصل مصري رامي مالك، من الانضمام إلى قائمة صفوة الممثلين الذين حصلوا على الجائزتين في ترشيحهما الأول. فقد فاز بجائزة إيمي أفضل ممثل درامي عن دوره في مسلسل Mr. Robot عام 2016، بالرغم من أنها كانت المرة الأولى التي يترشح فيها للجائزة التليفزيونية. وقد يتمكن من اقتناص جائزة أوسكار أفضل ممثل بعد ترشحه لها عن دوره في فيلم Bohemian Rhapsody.



يصف موقع Gold Derby الأمر بأنه حظ المبتدئين، ويشير إلى أن آخر من انضم لهذه القائمة، الممثلة أليسون جاني. فقد توجت بجائزة إيمي أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في مسلسل The West Wing عام 2000، واستطاعت بعدها حصد 6 جوائز إيمي أخرى، ثم اتجهت للسينما، وفازت بأوسكار أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم I, Tonya عام 2018.

سبقتها الممثلة باتريشيا أركيت، التي فاجأت الجميع بفوزها عام 2005 عن مسلسل Medium. لكن تتويجها بالأوسكار عن فيلم Boyhood عام 2015، كان أمرا متوقعا بعد حصدها العديد من الجوائز على مدار الموسم.



يختلف الحال قليلا مع الممثل فورست ويتكر، الذي نال جائزة إيمي من الترشح الأول، لكن ليس في فئة التمثيل وإنما لكونه منتجا للفيلم التليفزيوني عن Door to Door عام 2003. وفيما يخص الأوسكار، نال جائزة أفضل ممثل عن فيلم The Last King of Scotland عام 2007.

وقبل حوالي عقدين، فازت الممثلة هالي بيري بجائزة إيمي أفضل ممثلة عن الفيلم التليفزيوني Introducing Dorothy Dandridge عام 2000. وبعدها بعام واحد فقط نالت ترشيحها الأول لجائزة الأوسكار أفضل ممثلة عن Monster’s Ball، وقد اقتنصت الجائزة أيضًا.



قد يتمكن مالك من اللحاق بهذه القائمة المميزة، خاصة وأنه تلقى إشادات نقدية عن تجسيده لدور المطرب ومؤلف الأغاني فريدي ميركوري، العضو الرئيسي في الفرقة الذي أصيب بمرض الإيدز، وتوفي عام 1991.

فقد تباينت الآراء حول فيلم Bohemian Rhapsody، لكن أبدى العديد من النقاد والصحفيين إعجابهم بأداء الممثل صاحب الـ37 عامًا. كتبت الناقدة مارا ريينستاين في US Weekly، "كيف تحول فيلم مقبول إلى فيلم جيد؟ فقط 5 كلمات: رامي مالك مجسدا (فريدي ميركوري)". وانتقد الصحفي كايل بيوكانان في The New York Times، الفيلم واصفا السيناريو بأنه أشبه بمعلومات ويكيبيديا. لكن في الوقت نفسه، أشاد بتمثيل رامي مالك وأزيائه المميزة خلال تجسيد دور "فريدي ميركوري".

جدير بالذكر أن المنافسة على جائزة أوسكار أفضل ممثل، تكاد تكون محصورة بين كريستيان بيل ورامي مالك، بعدما فاز الاثنان بالجولدن جلوب بداية الشهر الجاري. لكن مالك تقدم خطوة على منافسه الأقوى، بعدما اقتنص جائزة أفضل ممثل خلال حفل نقابة ممثلي الشاشة الأمريكية SAG. وتحمل جوائز SAG مؤشرا قويا عن الممثلين المتوقع فوزهم بالأوسكار. فمنذ تأسيس الحفل قبل 25 عامًا، توافقت اختيارات SAG مع أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة 20 مرة في فئة أفضل ممثل، و18 مرة في فئة أفضل ممثلة.

اقرأ أيضًا:
رامي مالك يفوز بجائزة أفضل ممثل في حفل SAG.. يقترب من الأوسكار

انقسام النقاد حول Bohemian Rhapsody.. أداء رامي مالك المتميز يعزز فرص وصوله للأوسكار

comments powered by Disqus

أمل مجدي

1/30/2019 11:42:55 AM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"