بالفيديو- "ليلى" التي شغلت بال الشعراء والمطربين.. آخرهم محمد حماقي

بالفيديو- "ليلى" التي شغلت بال الشعراء والمطربين.. آخرهم محمد حماقي

مي جودة | في تقارير،موسيقى وحفلات،المجلة تاريخ النشر: الجمعة ، 25 يناير 2019 - 22:45 | آخر تحديث: الأحد ، 10 فبراير 2019 - 21:42
محمد حماقي محمد حماقي
إن كنت تستعد لاستقبال مولودتك ومازلت في حيرة في اختيار الاسم، فربما تجد ضالتك بين هذه السطور.

"ليلى" هو الاسم الذي تغنى به الكثيرون في مختلف العصور، بداية من قيس بن الملوح في القرن السابع الميلادي، بعد حبه الكبير لليلى العامرية ورفض أهلها زواجهما.

وتمر الأيام والسنوات الطويلة ليعود اسم "ليلى" من جديد في الأغاني، على يد وديع الصافي الذي قدم أغنية "الليل يا ليلى"، وقدمها من بعده عدد من المطربين ومنهم رامي عياش ووائل كفوري وملحم زين.







وفي عام 1998، بعدما قرر كاظم الساهر إعادة غناء أشعار قديمة، اختار "أنا وليلى" للشاعر حسن المرواني، وذلك بعدما قدمها في عام 1974 المطرب الكركوكي أكرم طوزلو.



وفي التسعينات أيضا تغنى محمد منير بنفس الاسم في أغنية "ليلى يا ليلى".



غاب الاسم فترة عن الساحة ليعود من جديد في 2017 في ألبوم "نقطة بيضا" لفريق "كايروكي"، وبأعنية حملت الاسم "ليلى" من كلمات أمير عيد وألحان وتوزيع كايروكي.



وفي 2019، تغنى محمد حماقي بالاسم من جديد، بأغنية أيضا حملت الاسم "ليلى" ومن كلمات نادر عبد الله وألحان تامر علي وتوزيع تميم.

comments powered by Disqus

مي جودة

2/10/2019 9:42:26 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"