ما حظوظ A Star Is Born في حفل أوسكار 2019؟ نظرة على النسخ القديمة

ما حظوظ A Star Is Born في حفل أوسكار 2019؟ نظرة على النسخ القديمة

أمل مجدي | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة،أوسكار 2019،أوسكار 2019 تاريخ النشر: الخميس ، 24 يناير 2019 - 15:27 | آخر تحديث: الأربعاء ، 6 فبراير 2019 - 14:42
نسخ A Star Is Born نسخ A Star Is Born
قبل يومين، أعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة عن ترشيحات الأوسكار، في دورته الـ91، المقرر إقامتها يوم 24 فبراير المقبل.

وحصل فيلم A Star Is Born على ثمانية ترشيحات من بينها أفضل فيلم، أفضل ممثل لبرادلي كوبر، وأفضل ممثلة لليدي جاجا. وبالرغم من أن التوقعات كانت تشير إلى أنه سيتمكن من اقتناص عدد أكبر من الترشيحات، فإنه يعتبر الفيلم الأكثر ترشيحا لجوائز الأوسكار في تاريخ أفلام A Star Is Born.

يعد الفيلم التجربة الإخراجية الأولى لبرادلي كوبر، والنسخة الرابعة التي تحمل اسم A Star Is Born، وتتناول قصة حب تنشأ بين نجم موسيقى على حافة انهيار مستقبله الفني، و فتاة موهوبة لديها صوت رائع لكنها غير واثقة في جمالها. حيث ينجح في دفعها إلى دائرة الضوء والنجاح، وبينما تؤسس هي لقاعدتها الجماهيرية، يعاني هو من صعوبة الحفاظ على مجده الذي يضيع.

في السطور التالية، نستعرض حظوظ النسخ القديمة من A Star Is Born مع أكاديمية الأوسكار:

النسخة الأولى عام 1937

حصلت على سبعة ترشيحات، نالت منها جائزة واحدة فقط، إلى جانب التتويج بجائزة شرفية لألوان الفيلم. فقد كان أول فيلم ملون يحصل على ترشيح لجائزة أفضل فيلم، بحسب ما ذكر موقع Gold Derby. جدير بالذكر أنها النسخة الوحيدة التي ينال صانعها ترشيحا لجائزة أفضل مخرج.

أفضل فيلم
أفضل مخرج: ويليام ويلمان
أفضل مخرج مساعد: إريك ستاسي
أفضل ممثل: فريدريك مارش
أفضل ممثلة: جانيت جاينور
أفضل قصة أصلية (فوز)
أفضل نص سينمائي



النسخة الثانية عام 1954

احتفت الأكاديمية بنسخة المخرج جورج كوكور، ورشحتها لست جوائز، لكن في النهاية لم تمنحها أي منها. لتصبح النسخة الوحيدة بين النسخ القديمة التي تخرج من حفل الأوسكار خالية الوفاض.

أفضل ممثل: جيمس ماسون
افضل ممثلة: جودي جارلاند
أفضل أغنية أصلية: The Man That Got Away
أفضل موسيقى تصويرية
أفضل تصميم أزياء
أفضل إخراج فني- تصميم ديكورات- ألوان



النسخة الثالثة عام 1976

كانت نسخة المخرج فرانك بيرسون الأقل حظا في ترشيحات الأوسكار بين النسخ الأربعة. فقد حصلت على أربعة ترشيحات جميعها في التقنيات، لكن نالت جائزة منها.

أفضل تصوير سينمائي
أفضل موسيقى تصويرية
أفضل أغنية أصلية: Evergreen (فوز)
أفضل صوت



النسخة الرابعة عام 2018

الأوفر حظا بين الأفلام الأربعة بعد اقتناص ثمانية ترشيحات، وتعتبر ثاني نسخة تنال ترشيحا لجائزة أفضل فيلم بعد الأصلية الصادرة عام 1937. كما أنها أول نسخة تتمكن من المنافسة على ثلاث جوائز تمثيل. ومن المتوقع أن تتوج بجائزة أفضل أغنية في فيلم عن Shallow. لكن هل تتمكن من الفوز بأكثر من جائزة أوسكار لتصبح الأكثر حصدا للجوائز أيضًا؟

أفضل فيلم

أفضل ممثل: برادلي كوبر
أفضل ممثلة: ليدي جاجا
أفضل ممثل مساعد: سام إليوت
أفضل نص سينمائي مقتبس
أفضل تصوير سينمائي
أفضل أغنية أصلية: Shallow
أفضل مكساج صوتي



اقرأ أيضًا:
القائمة الكاملة لترشيحات أوسكار 2019- Roma وThe Favourite يتصدران.. حدث تاريخي لأول مرة وحضور عربي


هل يرصد فيلم A Star Is Born قصة حياة أريانا جراندي؟ 7 تشابهات بين المغنية الأمريكية وبطلة الفيلم

comments powered by Disqus

أمل مجدي

2/6/2019 2:42:38 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"