أرقام تتحقق في ترشيحات أوسكار 2019- ليلة تاريخية لـ Roma وهذه الممثلة الأسوأ حظا

أرقام تتحقق في ترشيحات أوسكار 2019- ليلة تاريخية لـ Roma وهذه الممثلة الأسوأ حظا

أمل مجدي | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة،أوسكار 2019،أوسكار 2019 تاريخ النشر: الأربعاء ، 23 يناير 2019 - 23:0 | آخر تحديث: الأربعاء ، 30 يناير 2019 - 11:43
roma 2018 roma 2018
بالرغم من أن قائمة ترشيحات حفل الأوسكار في دورته الـ91، تضمنت عددا من المفاجآت والاختيارات غير المتوقعة، فإنها شهدت تحقيق مجموعة من الأرقام القياسية، وضمت وجوها جديدة تحصل على شرف الترشيح للمرة الأولى.

في السطور التالية، نرصد أبرز الأفلام والسينمائيين الذين يسطرون تاريخا في أوسكار عام 2019:

-سبايك لي

بعد مسيرة فنية تمتد لأكثر من 30 عامًا، قررت الأكاديمية منح المخرج سبايك لي ترشيحه الأول في فئة أفضل مخرج عن فيلم BlacKkKlansman. وتعتبر هذه المرة الأولى التي يترشح فيها عمل من أعماله السينمائية في فئة أفضل فيلم أيضًا.



-ألفونسو كوارون

توقع كثيرون أن يصبح المخرج المكسيكي ألفونسو كوارون، صاحب أكبر عدد من الترشيحات في عام واحد. لكنه ترشح لـ4 جوائز فقط من أصل الـ10 ترشيحات التي حصل عليها فيلمه Roma.هي أفضل مخرج وأفضل فيلم نظرا لكونه من المنتجين، وأفضل تصوير سينمائي، وأفضل نص سينمائي أصلي.

ومع ذلك فقد استطاع حفر اسمه في التاريخ، لأن هذه المرة الأولى التي يترشح فيها شخص لجائزة أفضل مخرج وأفضل تصوير سينمائي في عام واحد عن نفس الفيلم.

كما أنه منح شبكة Netflix الأمريكية ترشيحها الأول لجائزة أفضل فيلم، بعد غياب عن هذه الفئة طوال السنوات الماضية.

-ياليتزا أباريثيو

تعد بطلة فيلم Roma، أول امرأة من السكان الأصليين ورابع ممثلة لاتينية تترشح لجائزة أفضل ممثلة في تاريخ الأوسكار.

ووفقا للإحصاءات، يوجد 370 مليون شخص يعتبرون سكاناً أصليين في العالم منهم 70% في آسيا، فيما يعيش الباقي في الأمريكيتين.

-Roma

تصدر الفيلم الناطق بالإسبانية ترشيحات عام 2019، إلى جانب فيلم The Favourite للمخرج اليوناني يورجوس لانثيموس. وبالتالي أصبح ثاني فيلم أجنبي يترشح لـ10 جوائز أوسكار. سبقه الفيلم الصيني Crouching Tiger, Hidden Dragon للمخرج أنج لي.

ويعتبر Roma الفيلم الخامس الذي ينافس على جائزتين أفضل فيلم وأفضل فيلم أجنبي في العام نفسه. سبقه أفلام Z عام 1969، وLife Is Beautiful عام 1998، وCrouching Tiger, Hidden Dragon عام 2000، وAmour عام 2012.



-ليدي جاجا

تمكنت الممثلة والمغنية ليدي جاجا، من صناعة التاريخ بعدما اقتنصت ترشيحين؛ لجائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم A Star Is Born، وجائزة أفضل أغنية في فيلم عن Shallow، في عام واحد.

لكنها ليست أول واحدة تترشح في فئتي التمثيل والغناء بشكل عام، فقد سبقتها ماري جي بلايج التي ترشحت لجائزة أفضل ممثلة مساعدة عن Mudbound، وأفضل أغنية Mighty River.



-جلين كلوز

نالت الممثلة جلين كلوز ترشيحها السابع لجائزة الأوسكار عن فيلمها The Wife. وبالتالي تعد الممثلة الأكثر ترشيحا للجائزة دون فوز في تاريخ الأوسكار.



-الأفلام الأجنبية

لأول مرة في تاريخ الأوسكار، يترشح مخرجان تنافس أفلامهما على أفضل فيلم أجنبي، لجائزة أفضل إخراج أيضًا. نتحدث عن ألفونسوا كواون صانع فيلم Roma، وبافل بافل بافليكوفسكي مخرج فيلم Cold War.

-فيلم Black panther يحطم الحواجز

ترشحت فيلم Black Panther المأخوذ عن القصص المصورة التي تنتجها شركة Marvel لـ7 جوائز أوسكار. وقد استطاع أن يصبح أول فيلم أبطال خارقين يترشح لجائزة أفضل فيلم محطما الحواجز التي كانت تعوق بين الأوسكار وهذه النوعية من الأفلام. مما يدل على أن هناك تغييرا واضحا في سياسات الأكاديمية.



The Favourite

بعد اقتناص الممثلات أوليفيا كولمان ورايتشل فايز وإيما ستون ترشيحات في فئات التمثيل، انضم فيلم The Favourite لقائمة الأفلام التي ترشح ممثليها لـ3 جوائز أوسكار أو أكثر، وفقا لما جاء على موقع Entertainment Tonight.

وقد سبقة 19 فيلما في هذه القائمة هي Gone With the Wind، و The Little Foxes، و Mrs. Miniver، و The Song of Bernadette، و Mildred Pierce، و Gentleman's Agreement، و I Remember Mama، و Come to the Stable، و Pinky، و All About Eve، وThe Bad Seed, Peyton Place، و Tom Jones، و The Turning Point، و The Color Purple، و Working Girl، وChicago، و Doubt، و The Help.



اقرأ أيضًا:
القائمة الكاملة لترشيحات أوسكار 2019- Roma وThe Favourite يتصدران.. حدث تاريخي لأول مرة وحضور عربي


أوسكار 2019 - تعرف على نصيب كل فيلم من الترشيحات

comments powered by Disqus

أمل مجدي

1/30/2019 11:43:52 AM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"