13 فيلما في دور السينما خلال شهر ديسبمر.. مغامرات "أكوامان" في مواجهة كريستيان بيل وجينيفر لوبيز

13 فيلما في دور السينما خلال شهر ديسبمر.. مغامرات "أكوامان" في مواجهة كريستيان بيل وجينيفر لوبيز

أمل مجدي | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الأثنين ، 3 ديسمبر 2018 - 18:34 | آخر تحديث: الأثنين ، 3 ديسمبر 2018 - 18:34
أفلام شهر ديسمبر أفلام شهر ديسمبر
في الشهر الأخير من العام، تطرح شركات الإنتاج في هوليوود أفلامها المهمة استعدادا للمنافسة على موسم الجوائز.

ويشهد شهر ديسمبر الجاري انطلاق مجموعة من الأعمال السينمائية تتنوع بين التاريخي والخيال العلمي، إلى جانب الكوميديا والرسوم المتحركة في شباك التذاكر العالمي.

ويرصد FilFan.com أهم الأفلام المقرر بدء عرضها خلال هذا الشهر وفقًا للتواريخ المعلنة على موقع IMDB.

يوم 7 ديسمبر

- Mary, Queen of Scots

بعد منافستهما على جائزة أوسكار أفضل ممثلة، تجتمع كل من الأسترالية مارجو روبي والأيرلندية سيرشا رونان في فيلم جديد يركز على الصراع التاريخي بين ماري ستيوارت وإليزابيث الأولى، الذي انتهي بالحكم على الأولى بالسجن لعدة سنوات قبل إعدامها في عام 1587.



- Vox Lux
فيلم المخرج برادي كوربت الذي يتوقع كثيرون أن يكون السبب في حصول الممثلة ناتالي بورتمان على ترشيحها الرابع لجائزة الأوسكار.

شارك الفيلم الموسيقي في المسابقة الرسمية لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في دورته الـ75. ويدور حول "سيليست"، مغنية البوب التي تنجح في تحقيق شهرة واسعة بفضل ظروف استثنائية.



- Ben Is Back
بعد ابتعاد عن السينما دام لمدة 6 سنوات، يعود المخرج والسيناريست بيتر هيدجز بفيلم جديد يجمع بين الممثلة جوليا روبرتس وولوكاس هيدجز.

القصة تنتمي إلى الدراما العائلية، وتركز على مراهق مدمن يزور منزل أسرته ليلة الكريسماس، وسرعان ما تكتشف والدته أنه في وضع سيء، وتبذل كل جهودها من أجل إنقاذه.



يوم 14 ديسمبر

- Mortal Engines

لا تخلو القائمة من أفلام الفانتازيا، حيث ينطلق في منتصف الشهر الجاري فيلم المخرج كريستيان ريفرز. تدور الأحداث حول فتاة شابة تدعى "هيستر شو"، تنضم إلى سيدة خارجة على القانون ورجل منبوذ من المجتمع، لقيادة تمرد ضد مدينة مفترسة عملاقة على عجلات تلتهم كل شيء.



-Spider-Man: Into the Spider-Verse

فيلم الرسوم المتحركة الذي تمكن الجمهور من مشاهدة مقطع منه في نهاية فيلم Venom، ينطلق في السينمات خلال ديسمبر الجاري.

قصة الفيلم تركز على سبايدر مان الجديد "مايلز موراليس"، الذي تم ابتكاره في عام 2011. ويتميز بأنه بطل خارق من أصحاب البشرة السمراء، يؤديه صوتيا الممثل شاميك مور.



-The Mule

يعد فيلم المخرج كلينت إيستوود من أهم الأفلام المرتقبة في الشهر الجاري، نظرا لأنه يشهد عودته إلى الشاشة ممثلا، إلى جانب برادلي كوبر ومايكل بينيا.

الفيلم مأخوذ عن مقال نُشر في مجلة the New York Times، ويدور حول رجل ممن شاركوا في الحرب العالمية الثانية، يبلغ من العمر 90 عامًا، يلقى القبض عليه أثناء نقل شحنة من الكوكايين تقدر بـ3 ملايين دولار عبر ميتشيجان إلى المكسيك.



يوم 19 ديسمبر

-Mary Poppins Returns

يعتبر فيلم المخرج روب مارشال، ثاني الأفلام الموسيقية التي تنطلق خلال الشهر الجاري، بعد Vox Lux.

تدور أحداث الفيلم في فترة الكساد العظيم في لندن. حيث نرى أن الطفلين "مايكل" و"جين" أصبحا ناضجين الآن ولكل منهما حياته، لكن بعد تعرض مايكل لمأساة وخسارة كبيرة، تعاود "ماري بوبيبنز" الظهور من جديد في حياة عائلة "بانكس" لتساعدهم على استعادة الفرح والأمل في الحياة.

يعتبر تتمة للفيلم الكلاسيكي Mary Poppins الحائز على 5 جوائز أوسكار في عام 1965.



يوم 21 ديسمبر

-Aquaman

يعتبر فيلم المخرج جيمس وان، واحدا من الأفلام المنتظرة، خاصة بعدما نال ردود فعل إيجابية من قبل النقاد في عروضه التجريبية والخاصة.

يجسد الممثل جايسون موموا دور البطل "أكوامان"، وتبدأ القصة مع اكتشاف والده لمدينة أطلانتس تحت الماء وزواجه من أميرة، ثم تعليم ابنه علوم البحر وكيفية التنفس تحت الماء فيكتسب قدرات خارقة حتى يصبح وريث العرش. لكن بعد مقتل الأب، يقرر "أكوامان" الانتقام من قاتله، كما يصبح عليه إنقاذ شعبه والمحافظة على سلامتهم.

تتضمن أحداث الفيلم ظهور الشرير "بلاك مانتا"، لكنه ليس العدو الرئيسي لـ"أكوامان"، وإنما أخيه غير الشقيق "أورم".

يشارك في بطولة الفيلم، الممثلة الأمريكية آمبر هيرد في دور "ميرا"، والممثلة الأسترالية نيكول كيدمان في دور "الملكة أطلانا"، والممثل الأمريكي ويليم دافو في دور "فولكو".



-Welcome to Marwen

بعد مرور عامين على آخر أفلامه Allied، يعود المخرج روبرت زمكيس بفيلم سيرة ذاتية يتعاون فيه مع الممثل ستيف كاريل.

الفيلم مأخوذ عن الوثائقي Marwencol الصادر عام 2010، ويجسد كاريل شخصية "مارك هوجانكامب" الذي يتعرض للضرب الوحشي على يد مجموعة من الرجال ويدخل في غيبوبة، وبعد إفاقته ينسج عالم فانتازي جميل يساعده على الشفاء.



- Bumblebee

فيلم الخيال العلمي المنتمي لسلسلة Transformers، تدور أحداثه في عام 1987. حيث يجد "بامبلبي" مأوى في مخبأ خردة بكاليفورنيا. هناك تعثر عليه فتاة تبلغ من العمر 18 عامًا، تدعى "تشارلي" تتمكن من تجديد أجزائه وإعادته للحياة، ثم تدرك أنه ليس مجرد سيارة صفراء تقليدية.



- Second Act

تعود الممثلة جينيفر لوبيز إلى السينما بعد فترة من الانشغال في المسلسلات والمواد الغنائية المصورة.

تدور الأحداث حول عاملة في إحدى المتاجر الكبيرة، تعيد بناء حياتها وتشكيل علاقاتها من جديد في إطار رومانسي كوميدي.



يوم 25 ديسمبر

-Vice

واحدة من أبرز القدرات التي يتحلّى بها الممثل الإنجليزي كريستيان بيل، هي إجرائه لتغييرات جذرية على وزنه، سواء بالزيادة أو النقصان من أجل أدواره الفنية.

في أحدث أفلامه، يجسد بيل شخصية "ديك تشيني"، الذي تولى منصب نائب الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش. قد نجح الممثل صاحب الـ44 عامًا، في تغيير شكله الخارجي حتى يتشابه وزنه وملامحه مع السياسي الشهير. إذا اكتسب ما يقرب من 40 كيلوجراما، إلى جانب أنه صبغ حاجبيه باللون الأبيض، وحلق شعره.



- Holmes & Watson

فيلم المخرج إيتان كوهين، مستوحى من فقرة كوميدية قدمت في برنامج Saturday Night Live عام 1975. ويقدم نسخة ساخرة من المحقق شارلوك هولمز ومساعده الدكتور واتسون خلال تعرضهما لعدد من المواقف المضحكة.



اقرأ أيضًا:

مسلسلات ديسمبر عبر Netflix.. الذئب التركي في مواجهة كلاب برلين


فيلم A Twelve-Year Night.. معاناة في سجون أورجواي تخطف القلوب وتغازل جوائز القاهرة السينمائي الـ40

comments powered by Disqus

أمل مجدي

12/3/2018 6:34:33 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"