خاص- أبرز لقطات وكواليس حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي.. اعتذار حفطي وجدل بسبب رانيا يوسف

خاص- أبرز لقطات وكواليس حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي.. اعتذار حفطي وجدل بسبب رانيا يوسف

إنجي سمير | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة،مهرجان القاهرة السينمائي 2018 تاريخ النشر: الجمعة ، 30 نوفمبر 2018 - 10:35 | آخر تحديث: الجمعة ، 30 نوفمبر 2018 - 10:35
الفنان شريف دسوقي الفنان شريف دسوقي
اختتمت فعاليات الدورة الـ 40 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، مساء الخميس 29 نوفمبر، ووزعت الجوائز على الأفلام الفائزة.


يتسعرض FilFan.com أبرز لقطات حفل ختام الدورة الـ40 لمهرجان القاهرة السينمائي:

- حاز الفيلم المصري "ورد مسموم" على 3 جوائز، وكان مخرج العمل أحمد فوزي صالح لا يريد التحدث ويكتفي فقط بتسلم الجوائز، ولكن
بعد حصوله على ثالث جائزة داعب الجمهور قائلا: "هضطر أتكلم" وأعرب عن سعادته بحصوله على 3 جوائز، موجها الشكر لإيمان حميدة منتجة العمل والفنان محمود حميدة، كما وجه الشكر لأهل منطقته المدابغ مؤكدا أنه لولا مساعدتهم ما كان سيظهر هذا العمل للعالم.

- خرج حفل الختام في أفضل صورة له برئاسة المنتج محمد حفظي خاصة بعدما كانت نتيجة الأفلام مرضية للجميع.

- وجه الحضور التحية لرئيس المهرجان محمد حفظي بعد قيامه بإلغاء جائزة الجمهور والتي كانت بقيمة ٢٠ ألف دولار بسبب وجود صعوبة في نظام التصويت من جانب الجمهور، وذهبت قيمتها إلى جائزة الهرم الذهبي في المسابقة الدولية.

- حدث ارتباك فيما يخص أماكن جلوس المدعوين لحفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، واضطر أصحاب البطاقات الذهبية الذين من المفترض أن يجلسوا في المقاعد الرئيسية للقاعة، إلى الجلوس مع أصحاب البطاقات السوداء في الأدوار العلوية بالقاعة نفسها على عكس المتبع.

جاء ذلك نتيجة لعدم خبرة بعض القائمين على تنظيم الحفل، الأمر الذي ترتب عليه عدم وجود مقاعد في القاعة الرئيسية لأصحاب البطاقات الذهبية ليضطر على أثرها منظمي الحفل إلى منع أصحاب هذه البطاقات من الجلوس على مقاعدهم وترحيلهم إلى الأدوار العلوية مع أصحاب البطاقات السوداء.

وكان أحد أبرز الأمثلة الممثلة اللبنانية نور والتي منعها المنظمون من دخول القاعة الرئيسية بحجة أن الحفل قد بدأ ليطلبوا منها الجلوس في الأدوار العلوية بالقاعة.

- تم إعادة السلام الوطني مرتين في بداية الحفل، كما ساد الظلام القاعة بعد تأخر ظهور الفنان محمود حميدة على المسرح لتقديم الحفل.


- نجحت إدارة المهرجان في حل أزمة عدم وجود مقاعد في المسرح التي واجهت الضيوف في حفل الافتتاح، ورغم الازدحام الشديد الذي ساد قاعة المسرح الكبير، إلا أن المنظمون لم يلجأوا إلى أي مقاعد إضافية.


- أثارت الفنانة رانيا يوسف الجدل بين الحضور في المهرجان بسبب فستانها الذي وصفه البعض بالخارج.


- قام الفنان المصري شريف الدسوقي الحائز على جائزة أفضل ممثل عن فيلم "ليل خارجي" بتقبيل أرض المسرح خلال تسلمه الجائزة وذلك تقديرا لخشبة المسرح التي يعتبرها سبب نجاحه خاصة أنه فنان مسرحي.

- ضحك الحضور بعدما تم الإعلان عن جائزة الفيلم البلغاري "آجا" والتي تسلمها الناقد المغربي بوجدامانوف لعدم تواجد أحد من فريق العمل ثم فوجئ بصعود أحد منتجين العمل ليداعب الجمهور "أنا موجود لتسلم الجائزة ولم يناديني أحد".

اقرأ أيضا:

بالصور- الرد الواضح من رانيا يوسف على المنتقدين بفستان يبرز أنوثتها على السجادة الحمراء

لعبة "في الفن"- اختر صاحبة أفضل فستان في ختام مهرجان القاهرة السينمائي الـ 40



comments powered by Disqus

إنجي سمير

11/30/2018 10:35:13 AM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"