9 أغنيات لسلطان الطرب جورج وسوف تعبر عن مأساة حفله في مسرح البروج

9 أغنيات لسلطان الطرب جورج وسوف تعبر عن مأساة حفله في مسرح البروج

| في آراء،موسيقى وحفلات،حياة المشاهير تاريخ النشر: الأثنين ، 12 نوفمبر 2018 - 19:1 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 13 نوفمبر 2018 - 14:35
جورج وسوف جورج وسوف
آخر مكان تتوقع فيه أن تنتهك مواثيق حقوق الإنسان هو حفل موسيقى، خاصة على مسرح حديث التشييد تابع لساقية الصاوي بتاريخها الطويل في تنظيم الحفلات، وفي حضور سلطان الطرب جورج وسوف.

1) سلف ودين:

سعر التذكرة هو اختبار حقيقي لمدى حبك لأبو وديع، تتراوح سعر التذكرة من 300 إلى 1000 جنيه، اخترت أن أشتري أعلى فئة، أجلس في الصف الثاني في منتصف المسرح تقريبا على أمل ألا يمنعني أحد من الاستمتاع بأبو وديع.

2) اتأخرت كتير:

كان الطريق إلى المسرح غير مريح ومظلم ولا يمكن تبين ملامحه، لذلك التزمنا بالحارة اليمنى من الطريق، على أمل ظهور مدخل المسرح الذي لا تعرف مكانه خرائط جوجل، فكانت النتيجة وصولي متأخرا 10 دقائق عن ميعاد صعود أبو وديع على خشبة المسرح.

3) أنا آسف:

في الطريق إلي المقعد الذي سأجلس عليه كان يقودني شاب صغير السن مسئول عن توصيل الجمهور لمقاعدهم، في طريقي دهست الكثير من الأقدام _أعتذر لهم جميعا_ كان الشاب تقريبا يجري وأنا أحاول اللحاق به، وكان يأخذ مسارات أكروباتية بين المقاعد والصفوف لا تتناسب مع لياقتي وسني.

4) زمن العجايب:

بمجرد وصولي إلى مقعدي وجدت من يجلس عليه، وبصعوبة أقنعه الشاب بترك المقعد لأني صاحبه، لا أعلم لماذا نظر لي هذا المحتل بمنتهى الغضب لكن في النهاية جلست في مكاني المحدد، لتبدأ أحداث السيرك من حولي. بالرغم من الأمتار القليلة التي تفصلني عن خشبة المسرح لم أستطع تركيز عيني على أبو وديع نظرا للحركة المستمرة أمام خشبة المسرح من رجال الأمن والمنظمين والجمهور الذي يحاول التقاط صورة وفي خلفيته جورج وسوف، الأمر تطلب ظهور محمد الصاوي بنفسه أمام خشبة المسرح لإقناع الجمهور بالعودة لمقاعدهم.

5) كلام الناس:

عام 2008 على مسرح قرطاج بمجرد صعود أبو وديع استقبله الجمهور بترحاب شديد، وبمجرد غنائه لأول كلمة من أغنية "خسرت كل الناس"، ردد جمهور تونس العظيم الأغنية، لدرجة أن هناك مقاطع كاملة لم يغنها أبو وديع واكتفى بمداعبة الجمهور بتعبيرات وجهه المعبرة عن كلمات الأغنية، حاول من جديد أن يفعلها على مسرح البروج، لكن للآسف لم يجد رد الفعل المتوقع، الهواتف كانت مرفوعة لتسجل لحظة لم يعشها أصحابها.

6) كلنا مجاريح:

كنت أنظر حولي كثيرا فتصطدم عيني بأعين أخرى رأيت فيها نفس الشعور بالضيق، خاصة هؤلاء الذين يجلسون في الصفوف الأولى، الذين لم يتوقعوا أبدا أن حتى الصفوف الأولى لن تحميهم من هذه الفوضى.

7) تخسر رهانك:

بالتأكيد لا يوجد من هو أفضل من جورج وسوف كدعاية لمسرح حديث الإنشاء، لكن أتت الرياح بما لا تشتهي السفن، بالرغم من الإعلان الرسمي أن كل التذاكر تم بيعها لكن ما رأيته بعيني هو نص المقاعد تقريبا خالية، لا أعلم كيف لم تفكر الساقية في الخطة (ب) والتي يعتمد عليها الكثير من المنظمين، كان يمكن بيع تلك التذاكر بقيمة مخفضة بعدة طرق تضمن ألا يظهر مقعد فارغ.

8) قول الكلمتين:

بمجرد نزول أبو وديع من على خشبة المسرح، صعد محمد الصاوي وتحدث في الميكرفون وشكر من التزموا بمقاعدهم، ونوه أن جمهور الساقية لا يتصرف هذه التصرفات على وعد بعدم تكرار ما حدث، بينما أنا أفكر في حفل أنغام الذي سأحضره على نفس المسرح بعد أسبوع من حفل أبو وديع، وختم محمد الصاوي كلمته بأنه مباراة الأهلي والترجي التونسي ستعرض على شاشات المسرح.

9) لسة الدنيا بخير:

عدت إلى منزلي محمل بمشاعر مختلطة، أخيرا شاهدت أبو وديع حتى وإن كانت الظروف ليست أفضل ما يكون للقاء الأول، وعقدت العزم على حضور حفل له في قرطاج وسط الجمهور التونسي لأحظى بتجربة تشبه تلك التي شاهدتها في حفل 2008، وصلت المنزل واستمعت إلى مجموعة حفلات قديمة لجورج وسوف أعادت لي القليل من السلام النفسي، ثم كانت هدية السماء من استاد رادس والتي عوضتني عن مسار اليوم غير المتوقع.

كلمات متعلقة جورج وسوف
comments powered by Disqus

محيي الدين أحمد

11/13/2018 2:35:22 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"