مسلسل Breaking Bad إلى السينما.. هذا ما حققته 5 تجارب مماثلة

مسلسل Breaking Bad إلى السينما.. هذا ما حققته 5 تجارب مماثلة

أمل مجدي | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الأربعاء ، 7 نوفمبر 2018 - 18:12 | آخر تحديث: الأربعاء ، 7 نوفمبر 2018 - 18:14
مسلسل Sex and The City ومسلسل Mission Impossible مسلسل Sex and The City ومسلسل Mission Impossible
عادة ما تستثمر شركات الإنتاج الكبرى في هوليوود نجاح الأفلام عالية الإيرادات، وتحولها إلى مسلسلات متعددة الشخصيات والخطوط الدرامية. لكن في بعض الأحيان، يحدث العكس عن طريق تحويل الأعمال التليفزيونية ذائعة الصيت إلى أفلام سينمائية. وقد يواجه كتاب السيناريو مشكلة مع هذه النوعية من الاقتباسات نظرا لأن الدراما التليفزيونية حافلة بتفاصيل كثيرة من الصعب تناولها في فيلم واحد، وربما يؤثر تكثيفها على فهم القصة والتفاعل معها.

مؤخرا، أعلن صناع مسلسل Breaking Bad عن تحويله إلى فيلم سينمائي، دون الكشف عن أي تفاصيل متعلقة بالقصة. وبالرغم من سعادة البعض بهذا الخبر، فقد أبدى آخرون تخوفهم من أن يفسد العمل الجديد الحالة الجميلة التي تركها المسلسل في عقولهم وقلوبهم.

في السطور التالية، نرصد أبرز الأفلام التي اقتبست أحداثها من مسلسلات تليفزيونية:

Mission: Impossible

سلسلة أفلام الحركة والإثارة الناجحة مأخوذة عن مسلسل يحمل نفس الاسم بدأ عرضه في عام 1966 وتوقف عام 1973.

ركزت أحداث الفيلم على العميل "إيثان هانت"، الذي يقود فريقا من العناصر عالية الكفاءة لتنفيذ مهمات خطيرة بهدف إنقاذ العالم.

تتكون السلسلة من 6 أفلام حتى وقتنا هذا، وقد تجاوزت إيراداتها 3 مليار ونصف مليون دولار أمريكي في شباك التذاكر.



Baywatch

الفيلم الصادر عام 2017، اعتمدت أحداثه على مسلسل ناجح عُرض على الشاشة الصغيرة لأكثر من 10 سنوات، بداية من عام 1989.

ركزت أحداث الفيلم على حارسين مكلفين بإنقاذ رواد الشاطئ، يشعران بالغيرة من بعضهما. يصبح عليهما الاتحاد وتنحية الخلافات جانبا من أجل مواجهة عمل إجرامي يهدد مستقبل الشاطئ.

لم يحقق الفيلم الإيرادات المتوقعة منه في شباك التذاكر، إذ لم تتجاوز إيراداته 180 مليون دولار بعد حصدها داخل وخارج الولايات المتحدة الأمريكية.



Veronica Mars

اعتمد الفيلم الصادر عام 2014 اعتمد على نفس فريق عمل المسلسل المأخوذ عنه، على عكس الفيلمين السابقين. فقد أخرجه روب توماس، ولعب دور البطولة كريستين بيل، وجاسون دورينج.

ركزت أحداث الفيلم تدور حول "فيرونيكا"، التي تحاول جاهدة الهروب من ماضيها، لكنها تضطر للعودة إلى مسقط رأسها من أجل مساعدة صديقها القديم "لوجان إيكولس"، المتورط في جريمة قتل غامضة. يأتي هذا بالتزامن مع إقامة حفل لم شمل طلاب مدرستها من جديد.

أخفق الفيلم في شباك التذاكر بعدما حقق 3 ملايين ونصف مليون دولار، فيما بلغت ميزانيته 6 ملايين دولار.



Sex and the City

في نهاية تسعينيات القرن الماضي، بدأ عرض مسلسل Sex and the City الذي استطاع تحقيق قاعدة جماهيرية واسعة. وبعد توقف عرضه بحوالي 4 سنوات، وبالتحديد في عام 2008، قررت بطلات المسلسل إعادة التجربة في فيلم سينمائي يحمل نفس الاسم، ثم صدر جزء ثان منه في 2010.

أحداث الفيلمين تدور حول أربع صديقات يعشن في مدينة نيويورك، ويتشاركن في تفاصيل قصص حبهن وحياتهن الجنسية.

استطاع الفيلم الأول تحقيق إيرادات عالية في شباك التذاكر العالمي، بلغت 415 مليونا و253 ألف دولار. فيما، لم يتمكن الفيلم الثاني من الوصول لنفس الأرقام رغم ميزانيته المرتفعة.



Traffic

فيلم المخرج ستيفن سودربرج، الصادر في بداية الألفية الثالثة، مأخوذ عن مسلسل قصير إنتاج عام 1989.

ركزت أحداث الفيلم على تعيين قاض جديد لتولي ملف مكافحة المخدرات المنتشرة في الولايات المتحدة الأمريكية، ويكتشف من خلال ذلك أن ابنته مدمنة.

حصل الفيلم على 4 جوائز أوسكار منها جائزتي أفضل سيناريو وأفضل إخراج، فيما حقق على مستوى شباك التذاكر الأمريكي إيرادات بلغت 207 ملايين و515 ألف دولار.



اقرأ أيضًا:
10 أفلام تستحق المشاهدة في بانوراما الفيلم الأوروبي 2018


مسلسل Breaking Bad ينتقل إلى الشاشة الكبيرة

comments powered by Disqus

أمل مجدي

11/7/2018 6:14:48 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"