8 أفلام مصرية بدور السينما حاليا.. 50% للكوميديا وهذه الأعمال مستمرة منذ عيد الأضحى

8 أفلام مصرية بدور السينما حاليا.. 50% للكوميديا وهذه الأعمال مستمرة منذ عيد الأضحى

مي فهمي | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الأحد ، 4 نوفمبر 2018 - 16:43 | آخر تحديث: الأحد ، 4 نوفمبر 2018 - 16:43
أفلام السينما المصرية أفلام السينما المصرية
يعرض في دور السينما حالياً 8 أفلام مصرية، 6 منهم مستمرون في المنافسة منذ موسم عيد الأَضحى 2018، وهم "البدلة"، "الديزل"، "الكويسين"، "بني آدم"، "سوق الجمعة"، "بيكيا".

وشارك في المنافسة خلال شهر أكتوبر فيلمان جديدان وهما "عيار ناري" لأحمد الفيشاوي" و"كدبة بيضا" لناهد السباعي.

ويقدم FilFan.com لقراءه القائمة الكاملة وتفاصيل الأفلام المعروضة في دور السينما حالياً، التي يغلب عليها الطابع الكوميدي إذ نجد 4 أفلام كوميدية في مواجهة فيلم تشويق وإثارة وآخر أكشن، وفيلمي دراما.


البدلة

يعرض فيلم "البدلة" منذ موسم عيد الاضحى 2018، وهو قصة تامر حسني وسيناريو وحوار أيمن بهجت قمر ومن إخراج محمد العدل وإنتاج وليد منصور، وبطولة كل من تامر حسني وأكرم حسني وأمينة خليل وماجد المصري ودلال عبد العزيز ومحمود البزاوي ومحمد ثروت وطاهر أبو ليلة.

تدور أحداث الفيلم حول تامر حسني الذي يتلقى دعوة لحضور حفلة تنكرية، فيقرر ارتداء زي الشرطة، مما يتسبب في وقوعه في أزمة لانتحاله صفة ضابط شرطة، في الوقت الذي يتم البحث فيه عن أحد الإرهابيين فتقع له العديد من المفارقات حتى يستطيع القبض عليه.

الديزل


شارك فيلم "الديزل" في موسم عيد الأضحى 2018، وهو من إخراج كريم السبكي، ومن تأليف أمين جمال ومحمد محرز ومحمود حمدان، ويشارك في بطولته الفنان محمد رمضان وياسمين صبري وهنا شيحة وفتحي عبد الوهاب وتامر هجرس.

تدور أحداث الفيلم حول الدوبلير "بدر الديزل"، الذي يعيش في حارة شعبية، ويمر بالعديد من المواقف، حيث يتعرف على نجمة سينمائية شهيرة "دنيا الصياد"، التي تعمل خطيبته "عفاف" مساعدة لها، وتتطور الأحداث وتتعرض عفاف للقتل، ويقرر الانتقام ممن قتلها.

الكويسين


شارك الفيلم في موسم عيد الأضحى 2018 أيضاً، يشارك في بطولة الفيلم حسين فهمي وشيرين رضا وبيومي فؤاد وأحمد فتحي وتارا عماد وأسماء أبو اليزيد وعمرو وهبة وجيلان علاء ومكاوي، ومن تأليف أيمن وتار وإخراج أحمد الجندي.

كما يظهر في الفيلم العديد من النجوم كضيوف شرف، وهم أكرم حسني وهشام ماجد ومصطفى خاطر ومدحت صالح وأحمد مالك ومحمد ثروت وعمر شرقي.

بني أدم

من الأفلام التي شاركت في موسم عيد الأضحى 2018، وهو من تأليف عمرو سمير عاطف وإخراج أحمد نادر جلال وتشارك في بطولته دينا الشربيني وهنا الزاهد ومحمود الجندي وأحمد رزق.

تدور أحداث الفيلم حول "آدم"، رجل أعمال متزوج، يتهمه كل من حوله بأنه شخص إجرامي ورئيس عصابة أو إرهابي، في حين أنه يقول أنه يساعد الشرطة في القبض على مثل هؤلاء.

سوق الجمعة

شارك فيلم "سوق الجمعة" في موسم أفلام عيد الأضحى 2018، من تأليف محمد الطحاوي وسيناريو وحوار أحمد عادل سلطان، ومن إخراج سامح عبد العزيز، بطولة عمرو عبد الجليل، ونسرين أمين، وريهام عبد الغفور، وصبري فواز، ودلال عبد العزيز، ومحمد لطفي، ومحمود حجازي، وسلوى محمد علي، ومحمد عز.

يناقش الفيلم قضية من قضايا ومشاكل الطبقة الفقيرة البسيطة في المجتمع المصري.

بيكيا


أخر الأفلام المتواجدة في دور السينما من منافسة عيد الأضحى 2018، تدور قصة الفيلم حول شخصية مصطفى الذي يعمل باحثا في أدوية السرطان والإيدز، وتعلم منظمة دولية أن هناك باحثا مصريا لديه بحث يخلص البشرية من هذه الأمراض، فتحاول خطفه فيضطر مصطفى للهرب، والتظاهر بفقدان الذاكرة، ويعيش داخل "مقلب زبالة وخردة"، لحين الانتهاء من البحث العلمي، ومع تصاعد الأحداث ينتهي مصطفى من البحث، ويعلم أصدقاؤه بالأزمة التي يتعرض لها، ثم يبلغون الأمن لمحاولة الحفاظ على حياته، ويتم القبض على المنظمة.

يضم العمل مجموعة من الفنانين منهم أيتن عامر ومحمد لطفي وأحمد حلاوة وأحمد صيام ومجدي بدر وشيماء سيف وميرنا جميل، والفيلم من تأليف محمد سمير مبروك، وإنتاج أحمد السبكي، ومن إخراج محمد حمدي.

عيار ناري


بدأ عرض فيلم "عيار ناري" في أول شهر أكتوبر 2018، الفيلم من إنتاج شركة iProductions وفيلم كلينك منتج مشارك، من تأليف هيثم دبور وإخراج كريم الشناوي ويشارك في بطولته محمد ممدوح وأحمد مالك وعارفة عبد الرسول وأسماء أبو اليزيد وهنا شيحة وأحمد كمال وصفاء الطوخي وسامي مغاوري ومحمد رضوان، ويضم فريق عمل الفيلم مدير التصوير عبد السلام موسى، ومصممة الملابس ناهد نصر الله، ومصمم الديكور علي حسام علي، والمنتج الفني أحمد يوسف، مونتاج أحمد حافظ، مهندس الصوت أحمد عدنان، مكساج أحمد أبو السعد، موسيقى تصويرية أمين بوحافة، إشراف عام أحمد فهمي.

تدور الأحداث في اشتباكات لاظوغلي، إذ تصل جثث الضحايا إلى المشرحة ومنها جثة (علاء أبو زيد)، يتولي تشريحها طبيب سكير "ياسين المانسترلي" يعاني من مشكلات عائلية ليثير بتقريره جدلا بل هوسا شعبيا وإعلاميا، وتطاله الاتهامات السياسية والأخلاقية. يبدأ الطبيب رحلته بمعاونة صحفية متحمسة (مها عوني) لإثبات صحة تقريره إذ يتغير مفهومهما عن معنى الحقيقة واليقين وما يؤمنان به من مبادئ ومعتقدات، ويضعهما أمام معضلة أكبر تحتاج إلى اتخاذ قرار.

الفيلم من بطولة أحمد الفيشاوي، وروبي، ومحمد ممدوح، أسماء أبو اليزيد، أحمد مالك.

كدبة بيضا

عرض الفيلم في منتصق شهر أكتوبر 2018، قصة وإخراج نور أرناءوط، سيناريو وحوار لؤي السيد، بطولة ناهد السباعي، هالة فاخر، محمد سلام، سامي الشيخ.

تدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي كوميدي، حول شاب يرتبط بعلاقة عاطفية بفتاة أمريكية، ويقرر الزواج منها أثناء زيارتها للقاهرة، لتنشأ العديد من المواقف الكوميدية بين الفتاة الأجنبية وعائلتها، وعائلة الشاب المصري، بسبب اختلاف العادات والتقاليد.

اقرأ أيضاً

زوجة محمد رمضان أمام النيابة لأخذ أقوالها في واقعة القتل الخطأ

بالفيديو - توفيق عكاشة يوضح تفاصيل مرضه وإصابته بالشلل المؤقت

comments powered by Disqus

مي فهمي

11/4/2018 4:43:03 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"