في عيد ميلاده- عمرو دياب الممثل.. تليفزيون وسينما واستعراضات في الفوازير

في عيد ميلاده- عمرو دياب الممثل.. تليفزيون وسينما واستعراضات في الفوازير

نهال ناصر | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الخميس ، 11 أكتوبر 2018 - 12:11 | آخر تحديث: الخميس ، 11 أكتوبر 2018 - 12:11
عمرو دياب عمرو دياب
"آيس كريم في ديسمبر.. آيس كريم في جليم".. لا يمكنك تناول المثلجات في أشهر الشتاء مع البرد إلا وأنت تدندن هذه الأغنية لعمرو دياب.

حققت هذه الأغنية نجاحا كبيرا في عام 1992، لم تكن ضمن ألبوم غنائي للفنان عمرو دياب، بل كانت في فيلم "آيس كريم في جليم".

هناك قاعدة أساسية ما أن يلمع اسم مطرب ويذيع صيته، عليه أن يتجه إلى عالم التمثيل ويبدأ مشواره فيه.

قدم عمرو دياب أعمالا عديدة، كان أشهرها فيلمي "العفاريت" و"آيس كريم في جليم"، لكن هناك في مسيرته الفنية أفلام ومسلسلات أخرى شارك بها. احتفالا بعيد ميلاده الذي يوافق اليوم 11 ديسمبر، نستعرض في هذا التقرير أعمال عمرو دياب الممثل.

البداية

بدأ عمرو دياب مشواره في التمثيل كضيف شرف في فوازير "الخاطبة" لنيللي وقدمتها عام 1981.

ويبدو أن عمرو أعجب بالتجربة ليظهر في فوازير "ألف ليلة وليلة" مع شريهان عام 1985 ويقدم الأغاني الخاصة بها ويشارك في استعراضتها.



انطلق بعدها عمرو دياب إلى المسلسلات التليفزيونية ليشارك مديحة كامل وصلاح السعدني وشكري سرحان في مسلسل "ينابيع النهر" من إخراج عادل صادق وإنتاج عام 1986.



استمر دياب في التليفزيون ليقدم سهرة درامية عام 1986 أيضا حملت عنوان "مش معقول: الثانوية العامة".



وعام 1987 التقى مجددا عمرو دياب بصلاح السعدني هذه المرة في مسلسل "آسف.. لا يوجد حل" مع المخرج عادل صادق أيضا.



السينما

بداية عمرو دياب في السينما كانت من خلال فيلم "السجينتان" مع إلهام شاهين وسماح أنور ويوسف شعبان، ليظهر لأول مرة، لتأتي بعدها الخطوة السينمائية الأكبر في فيلم "العفاريت" مع مديحة كامل عام 1990.

هذا الفيلم يعرض كثيرا على شاشات التليفزيون ويحبه الجمهور خاصة أنه يضم أطفالا صغارا "بلية" وأصدقائها، ولا ننسى أن عمرو دياب قدم من خلاله أغنيتي "شوقنا" و"ميال".

لكن النجاح الأكبر كان مع فيلم "آيس كريم في جليم" وأغنياته "رصيف نمرة خمسة" و"آيس كريم في جليم" وغيرها. في هذا الفيلم قدم عمرو دياب الشخصية المعتادة التي قدمها قبله العديد من المطربين الذين أتجهوا إلى التمثيل؛ الفتى الشاب الذي يمتلك صوتا عذبا ويتمنى الغناء وتحقيق النجاح ويواجه الصعاب.



بعدها بـ 3 سنوات قدم عمرو دياب فيلم "ضحك ولعب وجد وحب" هذا الفيلم لم ينل نفس شهرة "العفاريت" و"آيس كريم في جليم" خاصة في التليفزيون فلا يعرض كثيرا مثلهما.

ومنذ 1993 إلى 2018 لم يشارك عمرو دياب في أفلام أو مسلسلات، وينتظر جمهوره الآن عودته من خلال فيلم "الشهرة" الذي كان من المفترض أن يقدم كمسلسل، لكن في النهاية استقر صناعه على تقديمه في السينما، وحتى الآن لم يبدأ تصويره.


اقرأ أيضا:

"بحبك أنا" هدية عمرو دياب لجمهوره في عيد ميلاده .. و3 أسباب للنجاح

هل يعود عمرو دياب للتعاون مع "روتانا" من جديد؟

كلمات متعلقة عمرو دياب شريهان
comments powered by Disqus

نهال ناصر

10/11/2018 12:11:51 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"