3 أسباب جعلت من مسلسل The Big Bang Theory الأكثر شعبية .. حزن في وداع شخصياته

3 أسباب جعلت من مسلسل The Big Bang Theory الأكثر شعبية .. حزن في وداع شخصياته

مروة لبيب | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الأثنين ، 10 سبتمبر 2018 - 19:23 | آخر تحديث: الأثنين ، 10 سبتمبر 2018 - 19:23
The Big Bang Theory The Big Bang Theory
على مدار مواسمه الـ11 تمكن مسلسل The Big Bang Theory من أن يصبح واحدا من العروض التليفزيونية الأعلى مشاهدة في تاريخ التليفزيون الأمريكي.

و يعد مسلسل The Big Bang Theory هو مسلسل سيت كوم رقم 1 منذ انتهاء عرض مسلسل Friends عام 2004، ولكن يبدو أن الوقت قد حان لتوديع المسلسل وأبطاله بعد أن أعلنت شبكة CBS عن توقف عرضه بعد الموسم الـ12 المقرر إطلاقه يوم 24 سبتمبر الجاري على أن ينتهي عرضه في شهر مايو من العام 2019.

وعلى الرغم من أن The Big Bang Theory لم يلق استحسان كثيرا من النقاد، حقق المسلسل شعبية كبيرة بين الجمهور ووفقا للإحصاءات فقد وصلت نسبة مشاهدة العرض التليفزيوني إلى 18 مليون مشاهد لكل حلقة عام 2017.

فما الذي جعل The Big Bang Theory يحقق هذه الشعبية؟ يرصد لكم FilFan.com الأسباب وراء ذلك وفقا لما ورد في Vulture:

عبقرية المؤلف


تشاك لور الكاتب الذي يقف خلف نجاح Two and a Half Men، و The Big Bang Theoryفإضافاته مثل السحر الذي جعل هذه المسلسلات تحظى بنسبة مشاهدة عالية، على الرغم من نيلها أراءا متضاربة من قبل النقاد إلا أنهما يعتبران من أطول وأنجح المسلسلات التليفزيونية وبخاصة Two and a Half Men الذي أعاد شارلي شين إلى مكانته مرة اخرى.

المسلسل يتضمن أحداث يمكن التنبؤ بها تبعا لكل شخصية بالإضافة إلى القصص التي تتمحور حول ما يواجه تلك الشخصيات من عقبات في يومها مما يفجر عددا من النكات.

صوفي

ابقاء الأمور بسيطة ومضحكة ولا تدوم قصة لأكثر من حلقة باستثناء علاقة "بيني" وليونارد" كما أن هناك الكثير من النكات التي تصمد على الرغم من مرور الوقت.

ووفقا لموقع Vulture، فإن المسلسل يبلغ متوسط النكت به نحو 4,3 نكتة في الدقيقة الواحدة، وهذا ما أدخله في منافسة مع مسلسلات أخرى سريعة الإيقاع مثل 30 Rock الذي كان يتضمن نسبة 4,6 نكتة في الدقيقة الواحدة.

اختيار ذكي للشخصيات


واحدا من أسباب نجاح The Big Bang Theory يكمن في اختيار مزيج من الممثلين القدامى على شاشة التليفزيون والمواهب الكوميدية الجديدة.

وقع الاختيار على كالي كوكو في دور "بيني" وقد ظهرت من قبل في مسلسلات أخرى مثل Charmed عام 1998 و 8 Simple Rules عام 2000.

صوفي

حصل جوني جاليكي على دور "ليونارد هوفستاتر" بعد أن ظهر بدور "ديفيد هيلي" في مسلسل Roseanne الذي استمر بين عامي 1992 و1997.

صوفي

في الوقت الذي ارتكز فيه المسلسل على شخصيتي "بيني" وليونارد" فإن شخصية جيم بارسونز "شيلدون كوبر" سرعان ما تفوقت على كليهما.

نمو ثقافة مهووسي التكنولوجيا


تزامن العرض الأول لمسلسل The Big Bang Theory مع انتشار ثقافة مهووسي التكنولوجيا بفضل مواقع التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Twitter و Reddit.

ولهذا السبب نالت عروض الخيال العلمي مثل Stranger Things و Heroes جماهيرها في الوقت الذي تهيمن فيه أفلام الأبطال الخارقين على شباك التذاكر.

صوفي

وعندما يصل العرض إلى نهايته في 2019 فإنه سيترك فراغا وفجوة لجمهوره إلى أن يستبدله الكاتب لور بفكرة جديدة.

اقرأ أيضا
مسلسلات شهر سبتمبر.. منافسة شديدة بين شون بين وإيما ستون في مواجهة رعب The Purge

مقتل بطلة مسلسل ER رميا بالرصاص على يد الشرطة الأمريكية

كلمات متعلقة the big bang theory
comments powered by Disqus

مروة لبيب

9/10/2018 7:23:17 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"